ما هو الوضع الهادئ الجديد في الفيس بوك وكيفية تفعيله

أطلقت شركة فيسبوك ميزة وخاصية جديدة تعرف باسم الوضع الهادىء أو Quiet Mode في تطبيق الفيس على هواتف وأجهزة أندرويد و iOS، وهنا في هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف على ما هو هذا الوضع الجديد وكيف يعمل وطريقة تفعيله .

يوفر فيس بوك أدوات جديدة تمنحك إمكانية الإطلاع على كيفية قضاء وقتك على فيسبوك والحصول على أدوات تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت .

كما وتمنحك هذه الأدوات الحصول على قدر أكبر من النوم ! نعم، استرخ في المساء واحصل على نوم أفضل من خلال استخدام الوضع الهادئ المجدول .

أيضًا، ستساعدك هذه الأدوات في استخدام الفيس بوك عن وعي، حيث يمكنك معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه في استخدام تطبيق الفيسبوك على هاتفك .

فمثلًا، يمكنك تشغيل الوضع الهادئ خصوصًا إذا كنت تريد مذاكرة دروسك أو أداء المهام المنزلية أو أداء مهام عملك أو حتى الاستمتاع بوقتك في هدوء دون أي مشتتات للانتباه .

ما هو الوضع الهادئ الجديد في الفيس بوك

باختصار شديد، يعمل الوضع الهادئ على إسكات معظم (وليس كل) إشعارات الفيسبوك . وفقًا لما ذكرته شركة فيسبوك، فإن الشركة ملزمة قانونًا بالسماح بإشعارات معينة مثل تلك المتعلقة بتغييرات سياسة الخصوصية أو أمان الحساب .

ولكن من المفترض أن الإشعارات الخاصة بالمنشورات الجديدة وردود المراسلة وغيرها من تفاعلات الجدول الزمني سيتم إسكاتها أثناء الهدوء الوضع نشط .

كيفية تفعيل الوضع الهادئ 

يمكنك تشغيل وضع Quiet Mode الجديد من خلال فتح حسابك في تطبيق الفيسبوك، ثم بعد ذلك النقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، ثم النقر على خيار “الإعدادات”، ثم بعد ذلك مرر لأسفل قليلًا وانقر على خيار “وقتك على فيسبوك” .

بعد ذلك، تفتح معك نافذة جديدة، قم بالنقر على خيار “عرض الأدوات” الموجود أسفل إدارة وقتك كما في سكرين شوت أدناه .

هنا يمكنك تشغيل الوضع الهادئ من خلال سحب المؤشر جهة اليمين، ومن ثم قم بتحديد أو جدولة الوضع الهادئ بحيث يعمل بشكل تلقائي في حسابك .

بهذه الخطوات يتم تشغيل هذا الوضع الجديد في حسابك على الفيسبوك واستغلال وقت بذكاء من خلال أدوات مثل الوضع الهادئ والتذكير بوقت الاستخدام اليومي .

معرفة الوقت الذي قضيته على الفيس بوك

أيضًا، من نفس الشاشة يمكنك الإطلاع والتحقق من الوقت الذي قضيته على الفيس بوك . فقط، انقر على خيار “عرض الوقت” أسفل عرض وقتك كما في سكرين شوت أدناه .

هنا في هذه الأثناء، تظهر شاشة تعرض وقتك على فيسبوك . سيتم عرض الوقت لكل يوم والفترة الزمنية التي قضيتها في استخدام تطبيق فيسبوك على جهازك .

يمكنك تفعيل خيار “تحديث أسبوعي” بحيث يمكنك الحصول على تحديث كل أسبوع لمعرفة مدى نجاحك في إدارة وقتك على فيسبوك .

كانت هي كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الوضع الجديد في تطبيق فيس بوك لهواتف أندرويد والآيفون .

وفي الأخير، إذا كان لديك أى سؤال أو استفسار معين، فلا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link