كيف استفيد من الهاتف الذكي بشكل صحيح

كيف استفيد من الهاتف الذكي بشكل صحيح

كيف استفيد من الهاتف الذكي بشكل صحيح ؟ نحن هنا الآن للإجابة عن هذا السؤال وتوفير مجموعة نصائح تساعد على استخدام الهواتف الذكية بشكل أفضل وأكثر احترافية .

القائمة أدناه تضم مجموعة طويلة من النقاط للرد على سؤال، كيفي استفيد من الهاتف الذكي بشكل صحيح ؟ فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كيفية تستفيد من هاتفك بشكل أفضل .

  1. ترتيب شاشة الهاتف
  2. حذف الصور الغير هامة 
  3. التقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو
  4. تشغيل وضع Night shift في الساعات الأخيرة من اليوم
  5. ضبط حجم الخط في الهاتف
  6. جعل البطارية تدوم طويلًا 
  7. تفعيل الوضع الليلي في أندرويد
  8. عرض شاشة الهاتف على شاشة أكبر
  9. تحويل موقع ويب إلى تطبيق أندرويد 
  10. استخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة
  11. زيادة سرعتك في الكتابة على الهاتف 
  12. تخصيص نغمة لكل متصل

كيف استفيد من الهاتف الذكي بشكل صحيح

الهواتف الذكية ليست فقط للدردشة والشات ومتابعة الأخبار وإجراء المكالمات وأشياء من هذا القبيل . الهواتف الذكية بمثابة كنز خصوصًا إذا تم استخدامها على النحو الأمثل . لذا، قررنا نحن فريق موقع وينجز تقديم بعض النصائح من أجل تحقيق أقصى استفادة من الهاتف الذكي . عمومًا، دعونا نخوضُ في التفاصيل للرد على سؤال، كيف استفيد من الهاتف الذكي بشكل صحيح ؟

ترتيب شاشة الهاتف

يتيح لك نظام أندرويد تخصيص الشاشة الرئيسية للهاتف الخاص بك وترتيب الشاشة بالطريقة والشكل الذي يناسبك أنت شخصيًا، وسيكون من الذكاء القيام بهذا الأمر وترتيب شاشة هاتفك الرئيسية بحيث يسهل عليك الوصول إلى أي شيء بشكل سريع وأكثر أحترافية .

على سبيل المثال، يمكنك تجميع كل فئة من التطبيقات في مجلد معين، وهذا الأمر يتم من خلال النقر على أيقونة ورمز التطبيق والسحب فوق رمز وأيقونة التطبيق الآخَر، وعلى الفور سيتم وضعهما معًا في مجلد واحد .

حذف الصور الغير هامة 

يتطلب من الجميع حذف الصور القديمة والصور الغير هامة من الهاتف . فمثلًا، إذا كنت تستخدم تطبيق جوجل فوتو أو تطبيق صور جوجل Google Photos سواء على الأندرويد أو الآيفون، فيمكنك من وقت لآخر تصفح صورك وحذف الصور الغير ضرورية وتحرير مساحة لا بأس بها مما يؤدى في النهاية إلى زيادة كفاءة هاتفك .

أيضًا، يمكنك استخدام تطبيق من التطبيقات المتخصصة في فحص الهاتف وتنظيفه من الصور المكررة، لتحرير مساحة إضافية على هاتفك لتثبيت التطبيقات وتخزين الملفات التي تحتاج إليها .

التقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو

كيف استفيد من الهاتف الذكي

هل تعلم أنه بإمكانك التقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو ؟ إذا كنت تقوم بتسجيل فيديو، وأثناء التسجيل كنت بحاجة إلى التقاط صورة معينة، وقتها يمكنك التقاط الصورة بدون الخروج وإيقاف تسجيل الفيديو . فقط، وأثناء تسجيل الفيديو، ستجد زر “الغالق” بالنقر عليه يتم التقاط الصورة أثناء تسجيل الفيديو .

تشغيل وضع Night shift في الساعات الأخيرة من اليوم

من الإعدادات الهامة التي يجب تفعيلها خصوصًا في الساعات الأخيرة من اليوم هو “Night shift” حيث يعمل هذا الوضع على تقليل مقدار الضوء الأزرق المنبعث من شاشة هاتفك، فكلما زاد تعرضك للضوء الأزرق أصبح نومك مضطربًا أكثر، لذلك ينصح بضرورة تشغيل وتفعيل وضع Night shift” في هاتفك .

وهذا يتم بكل سهولة من خلال فقط سحب شريط الإشعارات من الأعلى، ثم تشغيل “Night shift” أو “الإضاءة الليلية” .

ضبط حجم الخط في الهاتف

كيف استفيد من الهاتف الذكي

نظام أندرويد يتيح للمستخدمين إمكانية ضبط وتخصيص حجم الخط بالشكل والطريقة التي تناسبك كل شخص على حسب راحته، ويفضل أن تقوم الآن بضبط حجم الخط في الهاتف لجعل النصوص سهلة القراءة وتوفير الراحة ومنع إجهاد العين .

فقط، توجه إلى شاشة الإعدادات في هاتفك، ثم انقر على خيار “الشاشة”، وبعد ذلك انقر على خيار “إعدادات متقدمة”، وقم بالنقر على “حجم الخط” وفي الأخير يصبح بإمكانك ضبط حجم الخط بالشكل الذي يناسبك . مع العلم، سيتم تطبيق التغييرات على الهاتف والتطبيقات المثبتة أيضًا .

جعل البطارية تدوم طويلًا 

يوفر نظام أندرويد العديد من الخيارات ضمن إعدادات البطارية والتي من خلالها يمكن توفير شحن البطارية وجعلها تدوم لفترة أطول . على سبيل المثال، يمكنك تشغيل وضع “توفير الطاقة ” متي تشاء حتى وإن كان مستوى شحن البطارية 70%، وهذا الوضع يساعد بشكل كبير في جعل البطارية تدوم طويلًا .

تفعيل الوضع الليلي في أندرويد

تشمل الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل أندرويد على الوضع الليلي أو الوضع المظلم، وهو بالتأكيد مهم للغاية خصوصًا عند تصفح الهاتف ليلًا، حيث أنه يساعد على حماية العين من أشعة الشاشة الضارة، كما أنه يساعد على توفير شحن البطارية بشكل كبير، بالتالي يجب عليك تفعيل الوضع أو الثيم الليلي في هاتفك .

عرض شاشة الهاتف على شاشة أكبر

في بعض الأحيان يكون عرض شاشة الهاتف على شاشة أكبر أمرًا مهمًا للغاية، ولحسن الحظ يوفر نظام أندرويد خيار ضمن الإعدادات يسمح لك بعرض شاشة الهاتف الخاص بك على شاشة أكبر . فقط، اسحب شاشة الإشعارات من أعلى الشاشة ثم انقر على “إرسال” .

تحويل موقع ويب إلى تطبيق أندرويد 

كيف استفيد من الهاتف الذكي

يمكنك تحويل أي موقع إنترنت إلى تطبيق بحيث تصل إليه من شاشة الهاتف الرئيسية بكل سهولة بدون الحاجة إلى فتح متصفح الإنترنت المثبت على الهاتف في كل مرة تحتاج فيها إلى الدخول لهذا الموقع . ويمكنك القيام بهذه العملية مع مواقع الإنترنت المفضلة لديك .

وللقيام بهذه العملية، افتح موقع الإنترنت على متصفح جوجل كروم، ثم انقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط”، وبعد ذلك انقر على خيار “الإضافة إلى الشاشة الرئيسية”، وأدخل اسم معين للموقع، وفي الأخير انقر على “إضافة” وعلى الفور سيتم تحويل الموقع إلى تطبيق يظهر بين التطبيقات المثبتة على هاتفك .

استخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة

كيف استفيد من الهاتف الذكي

توفر العديد من تطبيقات الكيبورد خاصية تتيح إمكانية الكتابة بيدة واحدة، وهذا الأمر مهم للغاية بالتأكيد في معظم الأحيان، ومن بين هذه التطبيقات التي توفر خاصية الكتابة بيد واحدة “تطبيق كيبورد جوجل” . فقط، افتح الكيبورد، ثم انقر على “الثلاث نقاط”، وبعد ذلك حدد على خيار “بيد واحدة” .

تخصيص نغمة لكل متصل

كيف استفيد من الهاتف الذكي

يفضل أن تقوم بتخصيص نغمة لكل متصل لتعلم من يتصل بك في حالة إذا كان الهاتف بعيدًا عنك، ويمكنك القيام بهذا الأمر وتخصيص نغمة لكل جهة اتصال من خلال فقط فتح تطبيق جهات الاتصال، ثم اختيار جهة الاتصال أو اسم معين، وبعد ذلك انقر على “علامة الثلاث نقاط” من الأعلى، ثم حدد على “تعيين نغمة رنين” .

كانت هي كل التفاصيل حول، كيفية استخدام الهاتف بشكل صحيح . وفي الأخير، إذا كان لديك أي إستفسار، لا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء بالتفصيل .