كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام 2021

 كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام ؟ سنعمل خلال هذا المقال على تغطية جميع الجوانب المتعلقة بالبحث في تطبيق تيليجرام على الهواتف والأجهزة بشكل عام بغض النظر عن نظام التشغيل ! نعم، إذا كنت ممن يبحثون عن طريقة البحث عن الأشخاص في تيليجرام، فهذا المقال هو دليلك .

القائمة أدناه تضم مجموعة من النقاط التي سنعمل على تغطيتها وتوضيحها خلال السطور أدناه، يمكنك النظر عليها سريعًا ومن ثم متابعة باقي التفاصيل .

  1. كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام عن طريق الموقع
  2. كيف اعرف رقم شخص في التليجرام
  3. كيفية البحث عن جروب في التليجرام
  4. إضافة جهة اتصال في التليجرام
  5. بوت معرفة الرقم

 كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام ؟

يمكنك البحث عن الأشخاص في تيليجرام بأكثر من طريقة، كما ويمكن أيضًا البحث عن القنوات والجروبات من خلال واجهة التطبيق نفسه، إليكم كيفية القيام بذلك .

كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام عن طريق الموقع

كيف ابحث عن اشخاص القريبين في التليجرام ؟ يوفر تطبيق تيليجرام خاصية “الأشخاص القريبون” والتي من خلالها يمكن إضافة الأشخاص القريبين الذين يستعرضون هذا القسم أيضًا . ليس هذا فقط، بل ويمكن أيضًا من خلال هذه الخاصية اكتشاف المجموعات والجروبات المحلية بكل سهولة والانضمام إليها .

 كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام

بالتالي، عبر خاصية “الاشخاص القريبون” ستكون قادر على البحث عن الأشخاص في تيليجرام وكذلك البحث عن الجروبات والمجموعات المحلية .

وللمزيد من التفاصيل حول هذه الخاصية وطريقة الاستخدام، راجع هذا المقال “خاصية الاشخاص القريبين تيليجرام : ما هى وكيفية تشغيلها وايقافها” وهناك ستجد كل التفاصيل حول هذه الميزة وطريقة الاستخدام أيضًا . 

 كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك من خلال خانة “البحث” في تطبيق تيليجرام الوصول للأشخاص . فقط، قم بكتابة علام @ متبوعة بالاسم لهذا الشخص، ويجب أن يكون الاسم مطابق تمامًا للاسم الموجود على تيليجرام حتى تتمكن من الوصول إلى هذا الشخص والتواصل معه .

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

هل يمكن البحث عن رقم شخص في تيليجرام ؟ لكي تتمكن من البحث ومعرفة رقم شخص معين في تيليجرام، يجب أن تكون خصوصية رقم هذا الشخص للعامة، وتتم هذه العملية (عملية البحث عن رقم شخص) عن طريق خاصية “الأشخاص القريبون” فقط، ولكن بشكل عام لا يمكن البحث ومعرفة رقم شخص في تيليجرام طالما غير مدرج ضمن جهات الاتصال الخاصة بك .

مع العلم، يوفر تطبيق تيليجرام إمكانية إخفاء رقمك عن الجميع حتى الإصدقاء، وهو أمر أكثر من رائع بالتأكيد خصوصًا إذا كنت ترغب في إخفاء رقمك ومنع ظهوره في حسابك، وللوصول إلى هذا الخيار، تحتاج فقط إلى فتح تطبيق تيليجرام، ثم النقر على “القائمة”، وبعد ذلك النقر على خيار “الإعدادات”، ثم النقر على “الخصوصية والأمان”، وفي الأخير حدد على “رقم الهاتف”، وهنا يمكنك إخفاءه عن الجميع .

كيفية البحث عن جروب في التليجرام

يوفر تيليجرام البحث العام والذي من خلاله يمكن البحث عن القنوات في تطبيق تيليجرام وليس الجروبات أو المجموعات ! نعم، إذا قمت بفتح تطبيق تيليجرام على الهاتف الخاص بك الآن، ومن ثم النقر على علامة “البحث” بالأعلى، وقتها سيكون بإمكانك البحث عن القنوات، بينما لا يمكن البحث والوصول إلى الجروبات من خلال بحث تيليجرام .

الطريقة الوحيدة للبحث عن جروب في تيليجرام تكون من خلال خاصية “الاشخاص القريبون” وستساعدك في الوصول فقط للجروبات والمجموعات في نطاقك الجغرافي أو الجروبات المحلية القريبة منك فقط .

إضافة جهة اتصال في التليجرام

يمكنك إضافة جهة اتصال في التليجرام عن طريق الاسم أو اللقب . فقط، يجب عليك أولًا التواصل مع جهة الاتصال أو صديقك هذا الذي ترغب في إضافته في تيليجرام، وبعد ذلك قم بكتابة علامة @متبوعة باللقب أو الاسم لهذا الشخص، والنقر على “إدخال”، وعلى الفور سيصبح بإمكانك التواصل مع جهة الاتصال هذه .

مع العلم، لن يتم عرض الرقم لهذا الشخص حتى يقوم هو أولًا بالموافقة على مشاركة البيانات الشخصية معك والتى من بينها رقم الهاتف والصورة الشخصية وأخر ظهور إلى غير ذلك .

بوت معرفة الرقم 

سابقًا، كان تيليجرام يوفر ما يعرف باسم بوت معرفة الرقم أو Nmbrbook bot، وكان الهدف منه وقتها مساعدة المستخدمين في تحديد هوية المتصل ومعرفة صاحب الرقم المجهول  داخل تيليجرام بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق متخصص مثل تروكولر Truecaller . وللأسف الشديد، لم يعد بوت معرفة الرقم أو Nmbrbook bot متاح حاليًا في تيليجرام .

 كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كل التفاصيل حول، كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام ؟

في الأخير، نأمل بأن تكون جميع التفاصيل أعلاه واضحة للجميع، وأي سؤال، لا تتردد بالتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link