كيفية قفل واتساب ويب بالبصمة بطريقة رسمية للاندرويد والايفون

نستعرض في هذا المقال كل شيء حول تحديث الواتساب الجديد 2021 الذي جلب خاصية وميزة تتيح قفل واتساب ويب بالبصمة وحماية رسائلك وخصوصيك من الأشخاص الآخرين .

حصل تطبيق الواتس على تحديث جديد اليوم جلب ميزة ” المصادقة البيومترية” إلى نسخة وإصدار واتساب ويب ونسخة سطح المكتب أيضًا .

وبفضل هذه الميزة سيصبح بإمكان المستخدمين قفل واتساب ويب بالبصمة سواء بصمة الإصبع أو بصمة الوجه أو قزحية العين ! نعم، فور تحديث الواتس لآخر إصدار 2021 ستحصل على هذه الخاصية الجديدة ولن يكون بإمكان أي شخص من تصفح رسائلك في الواتس على الكمبيوتر عند وصوله إلى هاتفك بأي شكل كان .

وقالت شركة فيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب بأن هذه الميزة تهدف إلى تعزيز الخصوصية وضمان عدم وصول الآخرين إلى رسائلك . 

وتتوفر هذه الخاصية وتعمل بشكل افتراضي على هواتف الآيفون بنظام iOS 14 عبر بصمة الإصبع أو بصمة الوجه، كما أنها متاحة لجميع هواتف وأجهزة أندرويد التي تدعم ميزة وخاصية المصادقة البيومترية .

كيفية قفل واتساب ويب بالبصمة 

الخاصية تعمل بشكل افتراضي، ويمكنك التحقق من ذلك بنفسك عبر التوجه إلى تطبيق الواتس على هاتفك، ثم النقر على “الثلاث نقاط” من الأعلى، وبعد ذلك النقر على خيار “واتساب ويب” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، ستلاحظ ظهور خيار جديد وهو “ربط جهاز” قم بالنقر عليه كما هو موضح في سكرين شوت أدناه بحيث يتيح لك فتح الواتس على جهاز الكمبيوتر .

ولكن الشيء الجديد هنا والذي وصل اليوم بفضل هذا التحديث هو أنه سيطلب منك تأكيد هويتك عن طريق البصمة كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه .

بمجرد تأكيد هويتك عن طريق البصمة، يصبح بإمكانك توجيه كاميرا الهاتف ومسح باركود واتس ويب أو مسح باركود واتس نسخة سطح المكتب وفتح حساب الواتس على شاشة الكمبيوتر .

ما فائدة هذا التحديث ؟

هذا التحديث مفيدة للغاية بكل تأكيد ويهدف على حماية وتأمين رسائلك في الواتساب من الأشخاص الغير مرغوب فيهم أو من الأشخاص المتطفلين، حيث كان البعض يستغل خيار “واتساب ويب” في التجسس عليك وقراءة رسائلك والإطلاع على خصوصيتك .

ماذا بعد ؟

نأمل بأن توفر شركة فيسبوك القائمة على تطبيق الواتس اب ميزة مكالمات الفيديو والصوت في نسخة واتساب ويب ونسخة وإصدار سطح المكتب قريبًا . 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كل شيء بخصوص تحديث الواتس الجديد 2021 وقفل واتساب ويب بالبصمة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link