كيفية حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد ساعه

نحن هنا اليوم للحديث عن شرح جديد من شروحات الواتساب التى نحتاج إليها جميعاً فى أغلب الأحيان وهو كيفية حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد ساعة أو حتى بعد مرور شهر وأكثر سواء قبل أو بعد قراءتها بطريقة بسيطة وسهلة للغاية وعن تجربة شخصية . 

فى البداية، سنعمل على تغطية مجموعة من النقاط كما فى القائمة أدناه بحيث نخرج جميعاً من هذا الشرح ولدينا تفاصيل كاملة حول كل الاسرار المتعلقة بخاصية حذف الرسائل من الطرفين فى تطبيق الواتساب .

  • مدة حذف رسائل الواتس من الطرفين
  • حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد ساعه
  • قراءة رسائل الواتس المحذوفة من الطرفين 

منذ فترة طويلة و خاصية حذف الرسائل من الطرفين متوفرة فى تطبيق الواتساب وهى من الخصائص الهامة بالتأكيد فى جميع تطبيقات الدردشة والشات، وتظهر أهمية هذه الخاصية تحديداً عندما تقوم بإرسال رسالة عن طريق الخطأ وترغب فى حذف من الطرف الأخر قبل قراءتها .

وهناك الكثير من الأسباب الأخرى التى تتطلب أحياناً حذف الرسالة من الطرف الأخر . عموماً، أياً كان السبب يمكنك حذف الرسالة من الطرف الأخر فى الواتس عن طريق النقر طويلاً ومن ثم النقر على أيقونة وعلامة الحذف، وبعد ذلك حدد على خيار “الحذف لدى الجميع” وسريعاً سيتم حذف الرسالة من الطرفين .

مدة حذف رسائل الواتس من الطرفين 

مع قدوم خاصية حذف الرسائل من الطرفين فى الواتساب كانت وقتها المدة تصل إلى 7 دقائق، ولكن مؤخراً تم تعديد وزيادة هذه المدة لتصل إلى ساعة كاملة “60 دقيقة”، بالتالى إذا قمت بإرسال رسالة الأن إلى صديق فى الواتساب وتم تجاوز هذه المدة أو الوقت المحدد فلن تكون قادر على حذف الرسالة من الطرف الأخر .

ولكن، اليوم سيكون معنا حيلة وسر من الأسرار الموجودة فى تطبيق الواتس والتى من خلالها يمكن حذف الرسالة من الطرفين حتى بعد ساعة من الإرسال وعن تجربة .

حذف الرسائل من الواتس لدى الجميع بعد ساعة من الإرسال 

لحذف رسالة الواتس بعد ٧ دقائق أو بعد ساعة، وقتها ستكون مطالب بالقيام بمجموعة الخطوات أدناه على الهاتف وحساب الواتس الخاص بك، وهذه الخطوات والأمور تتمثل فى الأتى :

1 : تعطيل النت في الموبايل

أول شىء يجب عليك القيام به هو تعطيل وإيقاف الإتصال بالإنترنت على الهاتف الخاص بك، سواء كنت متصل بالواي فاي أو متصل عن طريق البيانات “الباقة الشهرية” فقم بتعطيل وإيقاف النت على الموبايل .

2 : عمل ايقاف اجباري للواتس اب

الشىء الثانى هو عمل إيقاف إجباى لتطبيق الواتساب على موبايلك من خلال فتح شاشة الإعدادات فى الموبايل، ثم النقر على خيار “التطبيقات”، وبعد ذلك أنقر على تطبيق الواتساب، وفى هذه الأثناء أنقر على “فرض الإيقاف” كما هو مبين فى سكرين شوت أعلاه .

3 : إيقاف التحديث التلقائي للتاريخ والوقت

الشيء الثالث يكمن فى عمل إيقاف التحديث التلقائي للتاريخ والوقت فى الموبايل الخاص بك، وهذا يتم من خلال فتح شاشة الإعدادات فى الموبايل، وبعد ذلك مرر وانقر على خيار “النظام”، وبعد ذلك قم بتعطيل خيار “التاريخ والوقت التلقائي” كما هو مبين فى سكرين شوت أعلاه .

4 : إرجاع التاريخ والوقت فى الهاتف 

الشيء الرابع وهو إرجاع التاريخ والوقت فى الموبايل الخاص بك إلى وقت وتاريخ إرسال الرسالة، وهذا يتم من خلال فتح شاشة الإعدادات فى الموبايل، والنقر على “النظام” ومن ثم النقر على خيار “تعيين التاريخ”، وقم بإرجاع تاريخ الهاتف إلى تاريخ إرسال الرسالة فى الواتس .

ونفس الشيء أيضًا، أنقر على “تعيين الوقت” وقم بإرجاع الوقت إلى وقت إرسال الرسالة فى الواتس .

5 : حذف الرسالة من الطرفين فى الواتس

الشيء الخامس وهو الدخول إلى تطبيق الواتساب، ثم الدخول إلى الدردشة التى تريد حذف الرسالة منها وأنقر مطولاً على الرسالة ومن ثم حدد على خيار “الحذف لدى الجميع” وعلى الفور سيتم حذف الرسالة من الطرفين على الرغم من تجاوز الوقت المحدد لحذف الرسائل من الطرفين في الواتس .

6 : تشغيل الانترنت على الموبايل

الأن قم بتشغيل الاتصال بالإنترنت فى هاتفك .

7 : تشغيل الوضع التلقائي للتاريخ والوقت 

بعد ذلك، توجه إلى هاتفك بنفس الطريقة أعلاه ومن ثم قم بتشغيل وتفعيل خيار الوضع التلقائي للتاريخ والوقت بحيث يتم ضبط التاريخ والوقت فى الهاتف .

قراءة رسائل الواتس المحذوفة من الطرفين

هل تعلم أنه بإمكانك قراءة رسالة الواتساب حتى فى حالة إذا قام الطرف الأخر بحذفها من الطرفين ؟ نعم، باستخدام بعض التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى ستكون قادر على القيام بهذا الأمر، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال “قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس اب” .

الخلاصة :

عن تجربة شخصية، يمكنك حذف الرسالة من الطرف الأخر فى الواتساب حتى بعد مرور ساعة من الإرسال من خلال القيام بالخطوات أدناه خطوة تلو الأخر بالترتيب وفى الأخير ستلاحظ بنفسك حذف وإزالة الرسالة على الرغم من تجاوز الوقت المحدد من قبل شركة الواتس . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link