كيفية حذف الصور من الهاتف نهائيا 100%

كيفية حذف الصور من الهاتف نهائيا 100%

مع التطوير الرهيب فى التكنولوجيا أو التقنية أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث يتم استخدام الهاتف فى كل جوانب الحياة تقريباً بداية مع التواصل مع الأصدقاء والأقارب وزملاء العمل وتدوين الملاحظات اليومية وقراءة الأخبار والكتب وحفظ الصور والفيديو والملفات وكل شىء على ذاكرة الهاتف إلى غير ذلك من المهام والأمور الأخرى التى تختلف من شخص لأخرى من حيث استعمال الهاتف .

حسنًا، هذا شىء رائع حقاً ولكن المشكلة التى تواجه البعض أحياناً هى القلق على هذه الأمور المخزنه على الهاتف خصوصاً عند التفكير فى بيع الهاتف خوفاً من أن يتمكن الشخص الذى حصل على الهاتف من إسترجاع الصور والملفات والفيديو إلخ على الرغم من عمل فورمات وتهيئة للهاتف .

والسؤال هنا، هل بالفعل يمكن استرجاع المحذوفات من الجوال أو الهاتف ؟ حتى أكون صريح معكم، لم أقوم من قبل بتجربة عملية إسترجاع المحذوفات على أى جهاز . ولكن، بالفعل تتوفر الكثير من الأدوات والتطبيقات المتخصصة فى إسترجاع الصور والملفات المحذوفة على الأجهزة، الأمر الذى يجعل الجميع قلق بشأن إسترجاع الصور عند بيع الهاتف، فما العمل وكيف يتم حل هذه المشكلة والتأكد من عدم إسترجاع المحذوفات مرة ثانية على هاتفك ؟

لا داعى للقلق بشأن هذا الأمر، هنا سوف نتعرف على أفضل طريقة تساعدك على ضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز، والرائع فى هذه الطريقة هى أنها لا تحتاج إلى تثبيت أى تطبيقات أو برامج طرف ثالث ولكن تحتاج فقط منك أن تكون صبور لانها تستغرق بعض الوقت . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً الخطوات أدناه وقم بتطبيقها على جهازك .

أولاً : قم بعمل نسخة احتياطية لكل شىء على هاتفك لضمان عدم فقدان أى شىء وإسترجاع ملفاتك وصورك مرة ثانية عند شرا هاتف جديد، ثم بعد ذلك توجه إلى “الإعدادات”، ثم أنقر على خيار “إعادة التعيين” وقم بعمل فورمات للهاتف الخاص بك وحذف كل شىء كما فى سكرين شوت أدناه .

:: تشغيل و إيقاف المزامنة في الاندرويد


ثانياً : الأن تم حذف كل شىء على الهاتف الخاص بك، قم بتشغيل الهاتف الخاص بك وضبط اللغة إلخ ولكن لا تقوم بإدخال البريد الإلكترونى الخاص بك والباسورد حتى لا يقوم بعمل مزامنة وإسترجاع ملفاتك وصورك إلى غير ذلك مرة أخرى .

بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات وتشغيل الهاتف، هنا يتوجب عليك توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB وقم بنقل مجموعة كبيرة من الصور والملفات الغير هامة حتى امتلاء الذاكرة الداخلية للاندرويد بحيث إذا تم تمكن الشخص الذى قام بشراء هاتفك من إسترجاع المحذوفات فلن يفيده ذلك فى شىء لأنه سوف يحصل على على الملفات والصور الغير هامة .

ثالثاً : قم بتكرار الخطوة الأولى وهى عمل فورمات وتهيئة للهاتف الخاص بك من خلال الإعدادات وحذف كل شىء تماماً .

الخلاصة :
1 : فورمات الهاتف من خلال الإعدادات
2 : تشغيل الهاتف وتوصيله بالكمبيوتر باستخدام USB وملء الذاكرة بالملفات والصور الغير هامة
3 : فورمات الهاتف من خلال الإعدادات مرة ثانية

الهدف من هذه العملية هى الحفاظ على خصوصيتك وضمان عدم استرجاع الصور والملفات نهائياً بطريقة مضمونة 100% بعد بيع الهاتف . فمثلاً، نفرض أن الشخص الذى حصل على هاتفك نجح فى عملية إسترجاع المحذوفات فسوف يحصل على الصور والملفات الغير ضرورية التى قمت بنقلها فى المرة الأخيرة . لهذا السبب، أنصحكم بتكرار هذه العملية أكثر من مرة لضمان حماية خصوصيتك .