كيفية الغاء اقتراحات جوجل و محرك البحث في فايرفوكس

كيفية الغاء اقتراحات جوجل و محرك البحث في فايرفوكس

منذ تحديث فايرفوكس 43 اصبح صندوق البحث المرفق في المتصفح يدعم إمكانية اقتراح كلمات البحث ذات الصلة بما تبحث عنه هذه الخاصية الكل يعرفها وتعمل بشكل افتراضي في جميع المواقع التي توفر خدمة البحث مثل جوجل والياهو لكن قام فايرفوكس بدعمها في الصندوق المخصص الموجود بالأعلي ناحية اليمين في المتصفح .

الأقتراحات التي تظهر لك عند البحث إما من محرك البحث اقتراحات عامة أو اقتراحات تتوقف علي سجل البحث في فايرفوكس بحيث يمكنك الوصول لعمليات البحث السابقة بشكل أسرع الإستفسار هنا هل يمكن ايقاف مقترحات البحث ؟

كالعادة متصفح فايرفوكس لا يفرض اي شىء علي المستخدم كما يوفر لك امكانية تبديل صندوق البحث بين العديد من محركات البحث , يمكنك ايضاً ايقاف خاصية اقتراح الكلمات التي تظهر عند البحث فقط تابع الخطوات التالية .

 محرك البحث فايرفوكس

من إعدادات المتصفح ثم خيارات او options ثم من preferences يظهر لك كل الإختيارات التي تتعلق بالمتصفح حدد علي البحث Search ثم تأكد من الغاء تفعيل عمل الاقتراحات (Provide search suggestions) كما يظهر من السكرين شوت السابق. اذا كنت لا تستطيع الوصول للإعدادات هناك حل بسيط وسهل فقط انسخ هذا الرابط about:preferences#search  والصقه في شريط التصفح علي فايرفوكس فقط .

كيفية تغيير محرك البحث في فايرفوكس .

البحث فايرفوكس

لاحظ من نفس الاختيارات السابقة يمكنك التعديل علي صندوق البحث الافتراضي حسب الاختيارات المتاحة مثل الياهو وجوجل وتويتر الأمازون … من القائمة المنسدلة حدد علي محرك البحث الافتراضي وسوف يعمل معك بشكل تلقائى وتستطيع من وقت لاخر التعديل عليه سواء من الإعدادات او صندوق البحث عند كتابة اي كلمة بحث يظهر لك بالأسفل امكانية تخصيص البحث في محرك معين .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link