فائدة مدخل usb في الراوتر

بناءًا على رغبة الكثير من أصحاب شبكة الإنترنت المنزلية، سنقوم بالتعرف سوياً على فائدة مدخل USB في الراوتر لشركة اورنج و we وفى راوتر te data القديم وجميع أنواع الراوترات الأخرى لكل الشركات .

تأتى أجهزة المودم أو الراوتر الجديدة في الآونة الأخيرة مع منفذ ومدخل USB يكون موجود على جانب الراوتر . والسؤال الذى طرح نفسه دائماً، ما الهدف من منفذ USB في الراوتر أو ما فائدة مدخل USB في الراوتر ؟ وكيف يمكن لأصحاب شبكات الإنترنت المنزلية الاستفادة منه بشكل كبير جداً والقيام بالكثير من المهام التى نحتاج إليها فى كثير من الأحيان .

إليكم قائمة كاملة بجميع وظائف USB في الراوتر مع شرح وتوضيح كيفية أستخدام هذه الوظائف والقيام بالكثير من المهام الخاصة بك بشكل أكثر أحترافية بكثير من البداية . فقط، تابع باقى التفاصيل .

  1. توصيل فلاشة النت الراوتر
  2. توصيل هارد بالراوتر
  3. شحن الهاتف من الراوتر
  4. توصيل الطابعة بالراوتر USB
  5. توصيل الراوتر بالباور بانك

توصيل فلاشة النت بالراوتر 

هذه هى أول فائدة من وجود مدخل USB فى الراوتر، ويظهر أهمية هذا الأمر خصوصاً إذا كنت مشترك فى خدمة نت عن طريق خط التلفون الأرضى . ولكن، فى الوقت نفسه هناك عطل عام فى خدمة النت أو خط التلفون الأرضى سوف يستغرق فترة كبيرة، فى هذه الأثناء يمكن شراء فلاشة نت وتركيبها فى مدخل USB بالراوتر وتوزيع النت على جميع الأجهزة بدون أى مشاكل .

وهذا سوف يغنيك عن شراء راوتر متخصص ودفع الكثير من المال . فقط، قم بشحن الرصيد ومن ثم تركيب فلاشة النت بالرواتر الخاص بك والبدء فى تصفح الإنترنت سواء عن طريق الكيبل أو عن طريق الواى فاى بدون أى مشكلة .

مشاركة الهاردسك على الشبكة

الفائدة الثانية من مدخل USB الموجود فى الراوتر هى توصيل هارد أو فلاشة USB بالراوتر و مشاركة الملفات الموجودة على الفلاشة أو الهاردسك على الشبكة ! نعم، إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وبسيطة لمشاركة الملفات فى الشبكة المحلية ستكون من خلال ربط الهاردسك أو الفلاشة بالمودم أو الراوتر ومشاركة ملفاتك فى الشبكة الخاصة بك .

لحسن الحظ، قمنا نحن فريق وينجز بشرح كل شىء حول هذه الخاصية فى تدوينة سابقة بعنوان “مشاركة الملفات في الشبكة المحلية عن طريق مدخل usb في الراوتر” يمكنك الرجوع إلى هذه التدوينة لمعرفة كل التفاصيل وكيف تقوم بمشاركة هارد على الشبكة المحلية الخاص بك بالصورة .

شحن الهاتف من الراوتر

الفائدة الثالثة هى إمكانية شحن هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى من الراوتر . فى حالة إذا تعرضت إلى مشكلة نفاذ بطارية هاتفك وفى الوقت نفسه ليس معك قطعة الشحن ولكن بجانب راوتر به منفذ USB، هنا يمكنك شحن هاتفك باستخدام كابل USB فقط .

ربط الطابعة بالشبكة USB

الفائدة الرابعة من مدخل USB فى الراوتر هى ربط ومشاركة الطابعة على الشبكة المحلية بكل سهولة، إذا كنت تمتلك طابعة بها منفذ USB ستكون قادر بكل سهولة على مشاركتها على الشبكة باستخدام كابل usb to usb من خلال توصيل طرف الكابل بالراوتر والطرف الأخر بالطابعة .

توصيل الراوتر بالباور بانك

من الاستخدامات الأكثر من رائعة لمدخل ومنفذ USB فى المودم أو الراوتر هى إمكانية توصيل الراوتر الخاص بك بالباور بانك حالة انقطاع التيار الكهربى ! نعم، إذا كنت تمتلك باور بانك يوفر نفس الفولت الذى يحتاج إليه الراوتر، وقتها سيكون بإمكانك تشغيل الراوتر عليه حالة انقطاع الكهرباء .

فقط، تحتاج إلى كابل USB فى USB، وباور بانك يوفر نفس الفولت الكهربى الذى يحتاج إليه الراوتر، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال “تشغيل الراوتر على الباور بانك” .

مقالات قد تحتاج اليها

وفى الأخير نأمل بأن يستفيد الجميع من هذه المعلومات وأن يكون كل شىء واضح بالتدوينة، كما وأنصحكم بمراجعة القائمة أعلاه للإطلاع على المزيد من الشروحات التى نحتاج إليها جميعاً .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link