طريق تغير مسار حفظ الملفات الصور الفيديو في الويندوز 10

طريق تغير مسار حفظ الملفات الصور الفيديو في الويندوز 10

بشكل افتراضي عند حفظ أي شيء في ويندوز 10 يتم الحفظ علي القرص C هنا سوف نوضح كل كيف يمكنك تخصيص مكان حفظ الملفات من صور فيديو وغيرها بحيث تستطيع تحديد أي بارتيشن أخري لحفظ هذه الملفات لكي تتجنب خطر تعرض الملفات للحذف بطريق الخطأ أو امتلاء مساحة السي مما قد يتسبب في بطيء النظام والتوقف في بعض الأحيان .

عند التعديل علي مكان حفظ الملفات في الويندوز 10 يتم بشكل تلقائي إنشاء فولدر جديد , لكن بشكل عام اذا كنت تريد الحفاظ علي المساحة والاحتفاظ بنسخة من هذه الملفات فمن الأفضل أن يتم حفظ الملفات في هارد ديسك خارجي او علي الخدمات السحابية مثل وان درايف وجوجل درايف ودروبوكس وغيرها .

لتغير مكان حفظ الملفات علي الويندوز من خلال قائمة ستارت للوصول إلي الإعدادات في الجهاز Settings ثم من داخل الإعدادات نحتاج إلي النظام System كما هو واضح في السكرين شوت التالي.

مكان وضع التحميلة والملفات في الويندوز 10

من ضمن الاختيارات الجانبية حدد علي المساحة أو التخزين Storage يوجد هذا الاختيار في الشريط الجانبي يمكنك السحب لأسفل للوصول إليه . لاحظ بمجرد الضغط علي Storage سوف يظهر في الجانب المقابل “Save locations”  من هنا يمكنك تغير أماكن حفظ أي شيء علي الويندوز 10 بشكل افتراضي يتم حفظ الصور الفيديوهات الملفات documents, music, pictures, videos علي C كما هو واضح حدد علي السهم لتغير مكان الحفظ .

مسار حفظ الملفات في الويندوز 10

في حالة تحديد هارد ديسك أو فلاشه خارجية سوف يتم الحفظ عليها وبمجرد أزاله الهارد الخارجي من الكمبيوتر سوف يعمل النظام بشكل تلقائي لحفظ الملفات في C الي حين توصيل الفلاشة أو الهارد ديسك مرة أخري بالكمبيوتر .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link