توصيل نت من موبايل لموبايل آخر عن طريق البلوتوث

هل تبحث عن برنامج توصيل النت عن طريق البلوتوث للاندرويد؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت هناك في المكان الصحيح.

نستعرض خلال السطور أدناه خطوات توصيل أو مشاركة الإنترنت من هاتف لهاتف آخر عن طريق البلوتوث بدون برامج.

نعم، يمكنك الآن إعادة بث شبكة واي فاي عن طريق البلوتوث. للتوضيح أكثر، سيكون بأمكانك مشاركة الإنترنت من الهاتف المتصل بشبكة الواى فاى إلى الهواتف والأجهزة الأخرى غير المتصلة عن طريق تقنية البلوتوث.

والرائع فى هذه الخاصية أنها تمكنك من مشاركة الإنترنت والواي فاي من جهاز واحد إلى مجموعة من الأجهزة في نفس الوقت، كما ولو كان الهاتف الأساسي هذا راوتر يقوم ببث الإنترنت إلى الأجهزة الأخرى.

ويكون هذا مفيدًا خصوصًا إذا كنت لا تتذكر كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بك وفي نفس الوقت هناك شخص ما يريد الاتصال على الشبكة الخاصة بك أو إذا كنت لا تريد مشاركة كلمة سر الشبكة مع الآخرين.

هنا يمكنك توصيل النت من موبايلك إلى موبايل أي شخص آخر يجلس بجانب عن طريق البلوتوث دون الحاجة إلى مشاركة باسورد الواي فاي معه.

خطوات مشاركة الواي فاي عن طريق البلوتوث

سنقوم بتقسيم الخطوات إلى قسمين بحيث يسهل علينا جميع تطبيق هذه الخطوات وتوصيل نت من موبايل لموبايل آخر بكل سهولة وبدون عناء.

القسم الأول على الهاتف المتصل بالواي فاي:

فقط، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى شاشة “إعدادات” الهاتف المتصل بالواي فاي، ثم مرر وانقر على خيار “الاتصالات” أو على خيار “المزيد من الشبكات” في هاتفك.

بعد ذلك، انقر على خيار “نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد” أو “الربط ونقطة الاتصال المحمولة” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه.

وفي هذه الأثناء، تحتاج فقط إلى تفعيل خيار “تقييد البلوتوث” أو “ربط البلوتوث”، وستلاحظ بنفسك رسالة تخبرك بأن جهازك جاهز لمشاركة اتصال الإنترنت على هذا الهاتف والهواتف الأخرى عبر البلوتوث.

الآن ننتقل إلى الجهاز الثاني غير المتصل بالإنترنت.

القسم الثاني على الهاتف غير المتصل بالإنترنت:

نفس الشيء، توجه إلى “الإعدادات”، ثم النقر على “الاتصال”، والنقر على “المزيد من الشبكات”، وبعد ذلك النقر على “نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد”، وفي الأخير تفعيل خيار “تقييد البلوتوث.

وبعد الأنتهاء من هذه الخطوة، تقوم برجع إلى البلوتوث ثم عمل إقتران مع الهاتف المتصل بالإنترنت، وفى نفس اللحظة أنتقل أيضاً الى البلوتوث فى الهاتف المتصل بالإنترنت وتقوم بالموافقة على الإقتران مع الهواتف الأخرى الغير متصل بالأنترنت .

ماذا يحدث في هذه الأثناء؟

على الفور، سيتم بث الواي فاي من الهاتف الأول إلى الهاتف الثاني عن طريق تقنية البلوتوث، والصورة أدناه لهاتفين متصلين بالنت من خلال هاتف واحد وعن طريق البلوتوث .

ستلاحظ أيضًا أن تغير شكل علامة وأيقونة البلوتوث مع نجاح عملية توصيل النت من هاتف لهاتف عبر البلوتوث.

مع العلم، يمكن لأكثر من هاتف الرابط على هاتفك والحصول على الإنترنت عن طريق فقط عمل اقتران على البلوتوث لهاتفك، ويجب عليك الموافقة على هذا الاقتران بحيث يتم بث الواي فاي والنت للأجهزة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية من الشرح الذي تعرفنا خلاله على طريقة مشاركة الانترنت لأكثر من جهاز عن طريق البلوتوث للأندرويد.

وفى حالة إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق هذه الخطوات تواصل معنا فقط من خلال قسم التعليقات أدناه. أما إذا كان لديك سؤال أو استفسار معين، فيمكنك التواصل معنا عبر موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء بالتفصيل.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link