طريقة عمل نسخة احتياطية للرسائل في الاندرويد علي حساب جوجل الجيميل

الرسائل النصية من أهم الخدمات التي توفرها الهواتف والأجهزة اللوحية بجانب الاتصال الصوتي لذلك قد يتوافر لديك سجل كبير من الرسائل الهامة SMS من هنا يظهر أهمية عمل باك اب للرسائل اندرويد.

سوف نوضح كيف يمكنك عمل باك اب لصندوق الرسائل علي حساب الجيميل المستخدم علي الهاتف أو اي حساب أخر الأهم ربط النسخة الاحتياطية بحساب يمكنك الوصول إليه اي تمتلك كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بهذا الحساب بحيث يمكنك استرجاع الباك اب للرسائل في اي وقت وعند الحاجة إليه

قد تساهم هذه الطريقة في تنظيف الهاتف من الرسائل القديمة مع الاحتفاظ بنسخة منها علي حساب جوجل.

هام : تم شرح كيفية عمل نسخة إحتياطية من الجيميل بشكل تلقائي ليتم حفظ الرسائل , كما شرحنا كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف هذه المقالات قد تكون مفيدة لإدارة الجيميل بشكل صحيح .

ليس هناك الكثير فقط كل ما تحتاج إليه هو حساب الجيميل بالاضافة الي تنصيب برنامج SMS Backup + المجاني ولايحتاج إلي روت , في البداية يجب تفعيل اختيار IMAP في حساب الجيميل لذلك تابع معي الخطوات التالية حسب الترتيب .

١: افتح حساب الجيميل gmail الذي سوف تستخدمه في حفظ نسخة من الرسائل علي المتصفح سواء عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف ثم من خلال الإعدادات Settings بالتحديد علي اختيار “إعادة التوجيه والوصول عبر POP/IMAP” هنا يجب تفعيل اختيار تمكين الوصول عبر IMAP ثم بالنزول الي اسفل الصفحة لحفظ التغيرات اضغط علي “حفظ التغييرات” .

عمل باك اب للرسائل اندرويد

٢: الخطوة الثانية هي تحميل برنامج SMS Backup + من خلال متجر البرامج جوجل بلاي كما وضحنا البرنامج مجاني رابط التحميل في نهاية الشرح.

بعد تحميل وتنصيب البرنامج علي الهاتف وعند فتح التطبيق في المرة الأولي تحتاج إلي عملية الربط بين البرنامج وحساب الجيميل gmail الذي سوف يتم حفظ نسخة الرسائل عليه لذلك اضغط علي اختيار “Connect” سوف تظهر الحسابات المتاحة علي الهاتف في حالة وجود اكثر من حساب لجوجل اختار الحساب المناسب ثم اضغط ” سماح ” حتي يستطيع البرنامج الوصول الي الرسائل.

برنامج لعمل نسخة احتياطية للرسائل اندرويد

٣: بعد الانتهاء من عملية الربط السابقة سوف تظهر رسالة البدء في عمل نسخة احتياطية للرسائل اضغط “Backup” سوف تظهر حالة عملية الباك اب كما في السكرين شوت التالي , الخطوات بسيطة جداً كل ما عليك هو الانتظار لحين الانتهاء من نسخ الرسائل بالكامل حسب عدد الرسائل الموجودة علي الهاتف .

حفظ نسخة من الرسائل في الاندرويد

٤: بالرجوع مرة أخري الي حساب الجيميل gmail الأن سوف تلاحظ ظهور قسم جديد تحت اسم “SMS” يحتوي علي نسخة من رسائل الهاتف يمكنك الوصول اليها في اي وقت من خلال حسابك علي الجيميل كما تستطيع عمل ريستور واعادة هذه النسخة الي الهاتف بعد عمل فورمات للهاتف أو شراء هاتف جديد عن طريق نفس البرنامج لكن سوف تستبدل خطوة الباك اب Backup بعملية الريستور “Restore”

باك اب للرسائل في الاندرويد

٥: هناك بعض الاختيارات الأخري الهامة في برنامج  SMS Backup + مثل إمكانية جدولة عمل الباك اب التلقائي للرسائل حسب الوقت الذي سوف تقوم بتحديده كما تستطيع ايضًا تحديد البدء في النسخ الاحتياطي عند الاتصال عبر الواي فاي فقط بهدف الحفاظ علي باقة الانترنت .

نسخ الرسائل من الاندرويد الي الجيميل

البرنامج أكثر من رائع فيما يتعلق بعملية حفظ نسخة من الرسائل ويمتلك الكثير من الاختيارات, تم تجربة كل الخطوات السابقة علي هاتفي وتعمل بشكل ممتاز اذا كان لديك اي استفسار لاتتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات . [play.google]

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link