طريقة عمل ضبط مصنع للراوتر we "وي"

طريقة عمل ضبط مصنع للراوتر we "وي"

اعادة ضبط المصنع للروتر we من الخطوات الهامة اذا كنت تعاني من بعض المشاكل في ثبات عمل المودم بشكل عام وترغب في اعادة ضبط الجهاز مرة أخري كما تعتبر خطوة اساسية اذا كنت ترغب في تشغيل المودم علي خدمة أنترنت مختلفة أو خط أرضي مختلف .

في السابق تحدثنا عن مجموعة مهمة من الخطوات والتي يجب ان تكون علي معرفة بها بداية من كيفية ضبط اعدادات راوتر we وتشغيل خدمة الانترنت لاول مرة ثم وضحنا طريقة تغير باسورد الواى فاى we والتعديل علي اسم الشبكة وكلمة السر وبيانات الدخول الي الراوتر كل شيء تم بالتفصيل فقط راجع الروابط السابقة.

– الطريقة الافتراضية والاسهل عن طريق زر او مدخل الريتسور بجانب الراوتر اضغط علي زر الريستور الموجود في الراوتر بشكل متواصل لحين ملاحظة فصل كل لمبات الراوتر وعملها مرة أخري .

لكي تستطيع عمل ضبط مصنع للراوتر بشكل عام تحتاج في البداية الي الدخول علي الراوتر عبر الاي بي الافتراضي واسم المستخدم للراوتر وكلمة السر هذه البيانات يتم تدوينها بالخلف علي الجهاز نفسه او في الاسفل, لاحظ كما هو في السكرين شوت التالي .

الدخول على راوتر we

الأن افتح متصفح الانترنت سواء من الكمبيوتر او من الهاتف ثم ابدء في كتابة الآي بي الافتراضي ثم اضغط انتر او اذهب سوف يطلب منك بيانات الدخول الاسم والباسورد ثم متابعة للانتقال الي الاعدادات .

اعادة ضبط المصنع راوتر وي We

من القائمة الجانبية في الراوتر حدد علي اختيار maintenance ثم Device سوف يظهر اختيار Reboot لأعادة تشغيل الراوتر فقط اما اختيار restore default settings هو الاختيار المخصص لعمل ضبط مصنع للراوتر وحذف كل الاعدادات .

بمجرد القيام بهذه الخطوة سوف تنقطع خدمة الانترنت حيث تحتاج الي ضبط الراوتر مرة أخري وادخال بيانات الخط من اسم المستخدم وكلمة السر , تم شرح خطوات ضبط راوتر we وتشغيل الانترنت مرة أخري .