طريقة الدخول للراوتر we من الموبيل أو الكمبيوتر

الدخول للراوتر we ليس بالامر الصعب مثل اي راوتر أخر تحتاج فقط الي الاتصال بالراوتر سواء عن طريق الواي فاي او عبر الكيبل اذا كنت تستخدم الراوتر لأول مرة يمكنك معرفة كلمة السر الافتراضية لراوتر وي مكتوبة بالخلف علي الراوتر واسم الشبكة بالاضافة الي الاي بي الافتراضي.

للتسهيل عليك خاصة مع انتشار استخدام الهواتف والأجهزة اللوحية كبداية حاول ان تتصل بشبكة الواي فاي للراوتر بحيث يمكنك متابعة كافة الخطوات التالية من الهاتف وبسهولة وبدون كبل او كمبيوتر لكن اذا لم تتمكن من ذلك قد تحتاج الي كمبيوتر مكتبي او لاب توب

  • كل البيانات التي تحتاج اليه مكتوبة علي الراوتر بالخلف
  • نحتاج الي Web address
  • والمستخدم Username
  • وكلمة السر Password
  • اسم الواي فاي الافتراضي SSID
  • باس الواي فاي الافتراضي WLAN Key

هنا سوف نفترض اتصالك علي الشبكة ومحاولة الدخول على الراوتر من الموبايل لان الاتصال عبر جهاز الكمبيوتر سهل خاصة اذا كنت تستخدم الكيبل. بعد اتصالك بالشبكة من الموبيل افتح متصفح الانترنت مثل جوجل كروم فايرفوكس اوبرا او اي متصفح اخر تستخدمه.

الدخول على الراوتر we

ثم ابدء في كتابة اي بي الراوتر عبارة عن رقم بهذا الشكل 192.168.1.1 عند فتح هذه الصفحة سوف يطلب اسم المستخدم وكلمة السر للراوتر وكما وضحنا هذه البيانات مكتوبة بالخلف علي الراوتر .

هل يمكن الدخول من اي هاتف ؟

نعم بالتأكيد يمكنك متابعة الخطوات وفتح صفحة الراوتر من اي هاتف قديم او حديث حتي وان كان موبيل بسيط للغاية حيث لا تأثر إمكانية الجهاز او حجم الشاشة علي الوصول .

الان اذا تم كتابة بيانات الدخول بشكل صحيح سوف يتم الانتقال بك الي اعدادات الراوتر بالتالي يمكنك القيام بالكثير من المهام المختلفة مثل ضبط الراوتر او تغير اسم الشبكه واي فاي والكثير من الاعدادات الاخري والتي تحدثنا عنها من قبل .

الدخول للراوتر we

المشكلة التي قد توجهك هنا من واقع تجربتي هي كيفية كتابة الاي بي بشكل صحيح لذلك سوف اوفر لك رابط الدخول للراوتر وهو عبارة عن نفس الاي بي الافتراضي اضغط علي هذا الرقم ١٩٢.١٦٨.١.١ سوف يتم فتحه في صفحة مستقلة الان .

بالتأكيد تم فتح صفحة الراوتر معك طالما الهاتف او الكمبيوتر متصل بالراوتر, الجدير بالذكر هنا ان الدخول على راوتر we يتم حتي وان كان الانترنت لايعمل مثل حالة ضبط الانترنت عند التشغيل لاول مرة او بعد الرجوع بالراوتر لحالة المصنع .

الخلاصة

اتصل بالراوتر – افتح متصفح الانترنت – ادخل علي صفحة الراوتر بكتابة الاي بي الافتراضي – اكتب بيانات الدخول اسم المستخدم وكلمة السر وهي بيانات مكتوبة بالخلف – تم الان سوف تتمكن من الدخول لاعدادات راوتر we