طريقة التبديل بين بور شيل PowerShell و command prompt ويندوز 10

طريقة التبديل بين بور شيل PowerShell و command prompt ويندوز 10

هنا سوف نوضح كيف يمكن التبديل بين وجهة command prompt المألوفة في الويندوز والتي يسميها البعض الشاشة السوداء و بور شيل PowerShell حيث تعتبر من المميزات الجديدة في الويندوز 10 ولمن لا يعرف الكثير حول هذا الأمر ” الواجهات الرسوميه التي نتحدث عنها تمكنك من التحكم في النظام بشكل كامل لكن عبر سطر الأوامر حيث يمكنك كتابة الأوامر التي تتحكم في نظام التشغيل من جميع الجوانب ويستخدمها في الغالب المستخدمين أصحاب المستويات المتقدمة في التعامل مع النظام ” .

في اليوندوز 10 يمكنك بكل سهولة تغير موجه الأوامر إلي PowerShell من وجهة نظري هذا الأخير أجمل في الإستخدام خاصة لم إعتاد إستخدام نظام الماك تابع معي ما يلي ::

ما هو البور شيل :

هو عبارة عن موجه أوامر يمكن المستخدم المتقدم من إدارة النظام بكل سهولة عن طريق كتابة بعض الأوامر في سطور بسيطة .

ما الفرق بين البور شيل و command prompt

حتي يتضح الفرق سوف نوضح مثال عند محاولة معرفة كافة تفاصيل إتصالك بالإنترنت فالأمر المستخدم ip config سوف يعرض لك هذه المعلومات ولحفظها سوف تحتاج إلي نسخ تلك المعلومات ثم إنشاء ملف تكست وحف المعلومات . لكن مع بور شيل PowerShell  يمكنك إستخدام أمر i pconfig >file.txt

طريقة التبديل في الويندوز بين command prompt  إلي PowerShell 

البور شيل

 

أضغط كليك يمين علي شريط المهام ثم من خلال خصائص Properties حدد من القائمة التي تظهر لك علي Navigation ثم ضع علامة √ في إختيار Windows PowerShell, Replace Command Prompt with Windows PowerShell “. وعند التشغيل فقط انقر علي قائمة إبدء مع الضغط علي حرف A . للمزيد راجع “facebook ”  ” arabhardware”  .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link