طريقة الاتصال بالواي فاي بدون كتابة باسورد للكمبيوتر ويندوز 10

طريقة الاتصال بالواي فاي بدون كتابة باسورد للكمبيوتر ويندوز 10

ربما يستغرب الكثير من المستخدمين من عنوان هذا المقال، ولكن شرحنا من قبل فى مقال سابق بعنوان الاتصال عبر wps في الراوتر بدون كتابة الباسورد وكان هذا الشرح يقتصر فقط على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بصفة عامة، وفى هذا المقال سيكون الأمر مختلف وسوف نوضح طريقة الاتصال بشبكة الواى فاى على الكمبيوتر تحديداً نسخة ويندوز 10 بدون الحاجة إلى ادخال وكتابة كلمة سر الواى فاى .

كيف ذلك .. ؟

نعلم جميعاً أن أجهزة المودم ( الراوتر ) تضم خاصية wps والتى من خلالها يمكن الاتصال بشبكة الواى فاى بدون الحاجة إلى ادخال وكتابة كلمة السر ! نعم، مع تفعيل وتشغيل wps بالراوتر الخاص بك سيكون بإمكانك بكل سهولة من الاتصال بالشبكة بدون الحاجة إلى كتابة كلمة سر الواى فاى مما يوفر عليك الوقت والجهد، ولكن هذه الخاصية تعرض الراوتر الخاص بك إلى الأختراق عبر بعض التطبيقات المتخصصة فى ذلك، لهذا السبب تكون هذه الخاصية مقفولة فى الأساس بالراوتر وتحتاج إلى التشغيل، ولكن إذا كنت ترغب فى تشغيل هذه الخاصية والاتصال بدون باسورد تابع الخطوات أدناه .

كيفية تفعيل wps في الراوتر .. ؟

للبدء، أدخل إلى الراوتر عبر كتابة 192.168.1.1 فى شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر enter  ثم كلمة السر واسم المستخدم حدد من القائمة الجانبية علي Basic ثم WLAN ابحث عن اختيار wps ثم تاكد من تفعيل هذا الاختيار علي الوضع PBC .

طريقة الاتصال بالواي فاي بدون باسورد فى الكمبيوتر .. ؟

بعد أن قمنا بالتعرف على طريقة تشغيل خاصية wps فى الراوتر، الأن جاء الدور على طريقة الاتصال من الكمبيوتر . فى نسخة ويندوز 10 أنقر على علامة الواى فاى ثم بعد ذلك تظهر مع بعض شبكات الواى فاى، أنقر على شبكة الواى فاى الخاصه بك ومن ثم على الفور سوف يطلب من ادخال باسورد الشبكة، وهنا فى هذه الحالة أنقر على زر WPS بالراوتر، بعد ذلك سيتم ربط الكمبيوتر بالواى فاى بدون ادخال الباسورد .

طريقة الاتصال بالواي فاي بدون باسورد فى الهاتف .. ؟

أنتقل إلى الإعدادات بالهاتف ثم الواى فاى ثم أنقر على علامة الثلاث نقاط ومنها أختر ” خيارات متقدمة ” ثم أنقر على بذلك على خيار ” زر دفع wps ” ” سوف يظهر حالة التحقق من الاتصال تحتاج في هذا التوقيت الي الضغط علي زر wps في الراوتر ليتم الاتصال .

بهذه الخطوات نكون تعرفنا سوياً على شرح طريقة الاتصال بالواى فاى فى الهاتف والكمبيوتر بدون الحاجة إلى إدخال كلمة السر . فى حالة إذا كنت ترغب بإيقاف هذه الخاصية تقوم فقط بإزالة علامة صح من أما خيار wps .