طرق الحفاظ علي سماعات الرأس " صيانة الهاند فرى "

طرق الحفاظ علي سماعات الرأس " صيانة الهاند فرى "

تعد سماعات الرأس Headphones  او سماعات الاذن earphones  او اي جهاز استماع تستخدمه ضروريين للحصول علي الموسيقي  فمن الهام ان الحفاظ عليهم بشكل جيد. يعد الاحتفاظ بهم في افضل حاله امر جيد لصحتك وجودة الصوت لذلك وضعنا نصائح متنوعه لتنفيذ ذلك.

الاستخدام

اهتم بسماعاتك اثناء استخدامهم حيث يمكن ان يسبب ذلك فرق اكثر مما تعتقد. يمكن ان تؤثر حتي الاجراءات الاحتياطيه الاساسيه مثل تجنب درجات الحراره المرتفعه للغايه والمنخفضه للغايه والسحب من نهاية الوصله بدلا من شد السلك لاخراجهم في فتره الحفاظ على السماعة. تذكر ان هذه القطعه ليست بالضروره بالقوه والتحمل الذي تعتقده.

يذكرنا Dr Dre في الجهه الاغلي ثمنا بتجنب السوائل والرطوبه المرتفعه خاصة تأثر الاجزاء الالكترونيه الاقل حساسه داخل السماعات. يستحق الامر ايضا مراعاة حجم جزء اذنك ان امكن والتأكد انك تستخدم واحده تناسب اذنيك بقدر مريح ومع اقل قدر من الضغط والعصر.

ينصح Bose بالبحث عن الأتربة وحذفه ولو بشكل تقليدي و مسح سماعاتك بعد كل استخدام لفتره طويله.قد يمكنك استبدال اجزاء محدده حسب نوع واصدار سماعاتك ( مثل وسادات الاذن او جزء الاذن ) بدلا من استخدام الجزء الاصلي ا. عامل سماعاتك بنفس الاهتمام الذي توليه لهاتفك الذكي ولن تواجه صعوبات كثيره.

التنظيف

من البديهي معرفة ان الماء ومنتجات التنظيف لا تناسب الالكترونيات جيدا. قطعه قماش ناعمه وماء دافئ وربما بعض الصابون يكونوا عادة افضل طريقه للاحتفاظ بلمعان سماعات رأسك او اذنك. اهتم بجانب الحرص عندما تقرر كم الماء والصابون المستخدم. يستحق الامر مراجعه التعليمات التي أتت مع جهازك ان لم ترمهم مع الغلاف.

استخدم منشفه/فوطه وقد تساعدك فرشاة اسنان جافه في اخراج اجزاء من الاتربه والاوساخ وتصل الي اجزاء صغيره في سماعات الرأس او سماعات الاذن لا تصل اليها المنشفه علي الفور. يمكن ان تصنع قطع قطنيه او خلة اسنان فرق ايذا في المناطق الصعبه. نشف جهازك بالفوطه بعد ذلك واترك لها وقت كاف لتجف بطريقه طبيعيه : انها ليست مهمه ترغب بأداءها عندما تهم بالخروج للحاق بالباص.

ان لم تكن ترغب باستخدام قماش يمكن ان يؤدي منديل مطعم او منديل طفل عمل جيد ايضا. ان كانت اجزاء الاذن تحتوي علي غلاف بلاستيكي فوقهم قم بازالتهم لتنظفهم بشكل منفصل : قد تستفيد الوصلات ايضا من مسح احيانا رغم انك بالتأكيد ستصب اكبر اهتمامك الي اجزاء السماعات التي تتصل بأذنيك.

التخزين

يجب ان تخزن سماعاتك في مكان نظيف جاف وتستخدم الغلاف المزود ( او تشتري غلاف خارجي ) ان وجد. من الافضل تجنب درجات الحراره القصوي – قد ترغب بالتفكير قبل ترك جهازك يذوب او يتجمد داخل سياره. ان كانت تحتاج سماعاتك للرأس لو للاذن بعض الطي اتبع التعليمات الرسميه لتقلل الجهد والقطع اثناء عدم استخدامك لهم.

تعد الوصله المعقده مشكله دائمه ويمكنها ان تقلل وقت استماعك دقيقتين او 3 عندما تخرج من المنزل. يعد لفهم في شكل 8 حول اصبعين طريقه لتجنب ذلك بعيدا عن استخدام غلاف يحافظ علي الوصله منظمه – شاهد الفيديو بالاسفل لتفاصيل عن طريقه القيام بذلك.

لا يعد العنايه بسماعاتك امر صعب او مستهلك للوقت لكن ستكون التأثيرات علي المدي الطويل ملحوظه. ان كان لديك اي نصائح تنظيف او فك عقد اكتشفتهم شاركهم معنا في المناقشه بالاسفل.

 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link