شركة شاومي تطلق Xiaomi Civi 2 كأول هاتف أندرويد يجلب ميزة الآيفون الجديد

أطلقت الشركة الصينية شاومي رسميًا هاتفها الجديد الذي يحمل اسم شاومي سيفي 2 (Xiaomi Civi 2)، وجاء الهاتف مع تصميم جديد ومجموعة مواصفات قوية. 

سعر ومواصفات Xiaomi Civi 2

التصميم

يعتبر هاتف Xiaomi Civi 2 هو أول هاتف يعمل بنظام أندرويد يأتي مع “نوتش على شكل اسطواني” في الجزء العلوي من منتصف الشاشة للكاميرا الأمامية المزدوجة. ومن ثم فإن واجهته تشبه بشكل كبير جهاز آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس من شركة آبل.

ويتشابه تصميم هذا الهاتف الجديد مع تصميم سلسلة شاومي 12 وسلسلة ريدمي كي 50، فهناك كاميرا خلفية بتصميم جزيرة مستطيلة بالإضافة إلى LED بشكل مثلث مفصولة بخطوط.

ويبلغ سمك الهاتف 2 7.23 ملم ويزن 171.8 جرام. ويتوفر بثلاثة ألوان تتمثل في اللون الأسود والوردي والأزرق.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي أيضًا في إصدار هالو كيتي الخاص بطلاء أبيض رياضي وأنماط مخصصة.

المواصفات

الشاشة:

يتميز هاتف Xiaomi Civi 2 بشاشة AMOLED منحنية مقاس 6.55 إنش توفر دقة 2400 × 1080 بكسل وجودة عرض FHD+، ومعدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هيرتز.

وتدعم الشاشة مستوى سطوع يصل إلى 800 شمعة في المتر المربع، ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز، كما أنها محمية بطبقة من زجاج “Corning Gorilla Glass 5″، وهناك مستشعر بصمة في الشاشة أيضًا.

الأداء:

يعمل الهاتف بواسطة معالج  Snapdragon 7 Gen 1 بدقة تصنيع 4 نانومتر، وذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 جيجابايت و 12 جيجابايت من نوع LPDDR4x، وذاكرة تخزين داخلية مدمجة مع خيارات التخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من نوع UFS 2.2، ولا يدعم الهاتف تركيب بطاقة ذاكرة خارجية (ميموري كارد).

بجانب هذا، جاء الهاتف مزودًا بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة MIUI 13. 

الكاميرات:

وعندما يتعلق الأمر بالتصوير، فهناك كاميرا خلفية ثلاثية، الكاميرا الرئيسية للهاتف بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر Sony IMX766 ودعم مثبت الصورة البصري “OIS “،  والكاميرا الثانية بزاوية واسعة جدًا (للتصوير الواسع) بدقة 20 ميجابكسل مع مستشعر Sony IMX376K، والكاميرا الثالثة ماكرو للتصوير القريب بدقة 2 ميجابكسل مع مستشعر GalaxyCore GC02M1.

ومن أبرز ما يميز هذا الهاتف هي الكاميرا الأمامية. حيث يحتوي على مستشعرات مزدوجة بدقة 32 ميجابكسل داخل نوتش على شكل اسطواني، ويدعم المستشعر الرئيسي التركيز البؤري التلقائي، في حين أن المستشعر الثانوي مزود بعدسة واسعة للغاية تبلغ 100 درجة.

ويوجد فلاش LED رباعي مع الكاميرا الأمامية المزدوجة، والتي يمكن أن تعمل في درجات حرارة ألوان متعددة. قامت شاومي أيضًا باستخدام العديد من ميزات الكاميرا في البرنامج للاستفادة من الأجهزة.

وتشمل خيارات الاتصال في الهاتف على دعم بطاقة SIM المزدوجة و5G و WiFi 6 و Bluetooth 5.2 و GNSS و NFC و USB Type-C. كما يأتي مع ميزات أخرى، مثل مكبرات الصوت الستيريو المزدوجة المدعومة من Dolby Atmosk، و مستشعر الأشعة تحت الحمراء، وبطارية 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع 67 واط.

اقرأ أيضًا: الإعلان رسميًا عن Xiaomi Civi أفضل هاتف من شاومي بكاميرا أمامية

السعر:

سيتم بيع Xiaomi Civi 2 بالأسعار الآتية في الصين:

نسخة 8 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر يبلغ 335 دولارًا

نسخة 8 جيجابايت + 256 جيجابايت بسعر يبلغ 349 دولارًا

نسخة 12 جيجابايت + 256 جيجابايت بسعر يبلغ 391 دولارًا

وليس هناك أي معلومات حاليًا بشأن إذا كانت شاومي ستقوم بإطلاق هاتفها عالميًا أم لا.

source

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link