شرح وضع حفظ البطارية أو نمط الطاقة المنخفضة للآيفون [ios 9 مميزات]

شرح وضع حفظ البطارية أو نمط الطاقة المنخفضة للآيفون [ios 9 مميزات]

 مع صدور تحديث iOS 9 وهناك العديد من المميزات التي نكتشفها من وقت لأخر ونحاول أن نعرضها هنا, اليوم سوف نتحدث عن وضع حفظ البطارية في الآيفون والآيباد والآيبود حيث تعتبر من ضمن جديد الخصائص في تحديث نظام iOS 9 يعمل وضع حفظ البطارية علي تقليل الإستهلاك .

نمط الطاقة المنخفضة أو كما يسمي باللغة الإنجليزية ” Battery saving ” يعمل علي حفظ العمر البطارية بشكل جيد حيث تستمر لساعة إضافة عن المعدل المعتاد حيث تفعيل نمط الطاقة المنخفضة يعمل علي تقليل الأداء بشكل عام والإتصال بالشبكات الإجتماعية بمعني عند تفعيل هذا النمط يعمل علي :

  –   إيقاف عمل ريلود والبحث عن جديد البريد الإلكتروني .
  –   إيقاف تطبيق تحديث التطبيقات بالخلفية .
  –  إيقاف تأثير الحركة .
  –   إيقاف عمل الخلفيات المتحركة .

2015-06-13_14-10-50

مع تفعيل نمط الطاقة المنخفضة أو وضع حفظ البطارية مع الإختيار الأخر ” النسبة المئوية للبطارية ” سوف يصبح الآيفون أكثر ذكاء في حفظ الشحن  علي سبيل المثال بمجرد وضع الآي فون علي الطاولة لان تضيئ الشاشة حتي مع وجود إشعارات .

من المميز أيضاً ظهور إقتراح بشكل تلقائي بتفعيل ” Low Power Mode ” عند إنخفاض شحن الآيفون إلي ٢٠% أو ١٠٪ بهدف الحفاظ علي عمل بطارية الآي فون لمدة إضافية . للوصول لوضع وضع حفظ البطارية  أو كما يسمي نمط الطاقة المنخفضة  فقط من الإعدادات ثم ” البطارية ” من ضمن الخيارات الجديدة في تحديث ios 9 سوف تجد إختيار نمط الطاقة المنخفضة – النسبة المئوية للبطارية مع توضيح لأكثر التطبيقات إستخدام للبطارية في آخري ٢٤ ساعة أو آخر٢ أيام.