بالتفصيل مميزات تحديث ios 9 للآيفون واللآيباد حفظ البطارية, السحب للتحديد, التدبيل بين الكيبورد, تشغيل أكثر من تطبيق

بالتفصيل مميزات تحديث ios 9 للآيفون واللآيباد حفظ البطارية, السحب للتحديد, التدبيل بين الكيبورد, تشغيل أكثر من تطبيق

هنا سوف نوضح كل مميزات تحديث iOS 9 الجديد العديد من هذه المميزات لم يتم الإعلان عنها لكن مع إستخدام النظام سوف تكتشف الكثير , سوف نستعرض بشكل سريع كيفية السحب للتحديد في الملاحظات – طريقة التبديل بين الحروف الكبيرة والصغيرة بشكل مختلف عن الإصدارات السابقة . كما سوف نوضح ميزة جميلة جداً وهي إمكانية تصفح الآيفون أو الآيباد ومشاهدة فيديو في نفس الوقت وهي من ضمن الخصائص التي لم تكن موجودة إلا من خلال الجيلبريك .

بجانب بعض المميزات السريعة مثل البحث في الإعدادات والوصل السريع لأخر التطبيقات التي تم تشغيلها مع عرض النوافذ في الخلفية بشكل رائع . من يتابع متجر السيديا بشكل جيد سوف يلاحظ أن آبل قامت بنقل وظائف بعض الأدوات الأكثر شعبية إلي تحديث iOS 9  كالعادة دائماً ما تستفاد آبل من الجيلبريك علي عكس المتوقع .. فيما يلي أهم المميزات :

مميزات تحديث ios 9 للآيفون

يمكنك تحديد النص عن طريق السحب بصابعين في نفس الوقت جرب إستخدام عدد ٢ من الإصبع في السحب علي الكيبورد سوف تلاحظ تغير لون الكيبورد وإختفاء كل الحروف بشكل يساعد علي السحب للتحديد ونقل مؤشر الكتابة من مكان لأخر كما يمكنك تحديد كلمة معينة فقط بالنقر أصبعك الإثنين في نفس الوقت مرة واحدة .

– تستطيع الأن التبديل بين الحروف الكبيرة في اللغة الانجليزية والحروف الصغيرة بشكل كامل ومن ثم لن تضغط علي زر العالي عند كتابة كل حرف يكفي الضغط لمرة واحده لتبديل كل الحروف إلي حروف كبيرة أو صغيرة 

– من المميزات الرائعة أيضاُ إمكانية البحث في الإعدادات للوصول السريع للخيارات التي تحتاج إليه فقط بمجرد الدخول للإعدادات سوف تلاحظ وجود صندوق البحث السريع بالأعلي .

– وضع حفظ البطارية من الخيارات الرائعة التي تحدثنا عنها من قبل راجع هذا الرابط مع وضع الحفاظ علي البطارية تستطيع اضافة ساعة لعمر بطارية الجهاز وأكثر من ذلك حيث بمجرد تفعيل Low Power Mode سوف يتم تقيد كل الوظائف الغير أساسية وتستهلك عمر البطارية .

–   طريقة عرض التطبيقات التي تم إستخدامها مؤخراً حصل علي تحديث مميز جداً من حيث التصميم .

التحديثات الخاصة بالإيباد فقط :

– يمكن تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت لكن علي الآيباد فقط علي سبيل المثال تستطيع تصفح الإنترنت علي سفاري وجوجل كروم في نفس الشاشة .

– من أهم المميزات الرائعة من وجهة نظري إمكانية تشغيل الفيديو أثناء إستخدام الآيباد علي سبيل المثال يمكنك مشاهدة الفيديو المفضل لك مع تصفح الإنترنت في نفس الوقت .

– العديد من الخيارات الإضافية للوحة المفاتيح مثل التنسيق – الإختصارات ودعم لوحات المفاتيح الخارجية

.. كان هذا إستعراض للميزات تحديث ios 9 يمكنك المشاركة معنا من خلال التعليقات في حالة إكتشاف مميزات جديدة كما تستطيع طرح المزيد من الإستفسارات .