شرح لمبات الراوتر بالصورة tp-link و WE و d-link [معنى WPS، WLAN، DSL، LAN]

سنقوم خلال هذه السطور وكما في العنوان بتسليط الضوء على شرح لمبات الراوتر بالصورة لمعرفة معنى LAN و DSL و WLAN و WPS إلى غير ذلك من اللمبات الأخرى فى أجهزة المودم ( الراوتر).

وللعلم، الشرح والتفاصيل أدناه تنطبق على جميع أجهزة الراوتر من جميع الشركات، فإذ نظرت إلى أي جهاز راوتر من أي شركة، ستجد أنه يضم لمبة DSL و WLAN و LAN على الأقل تقدير.

لماذا يجب عليك فهم معنى لمبات الراوتر بالتفاصيل؟

على ماذا تدل لمبات الراوتر؟ باختصار شديد، لكل لمبة في جهاز الراوتر وظيفة هامة للغاية. على سبيل المثال، إذا نظرت إلى جهاز الرواتر ووجدت بأن لمبة DSL تعطى أضاءة وتعمل فهذا يعني بأن خط التليفون الأرضي لديك يعمل وليست هناك أي مشكلة والعكس صحيح.

ونفس الشيء أيضًا، أضاءة لمبة “WLAN” في الرواتر تعني بأن الواي فاي يعمل ويقوم الراوتر بالفعل ببث الإشارة إلى الهواتف والأجهزة المختلفة. وينطبق هذا على جميع لمبات الراوتر الأخرى.

وبالتالي، فور حدوث أي مشكلة وانقطاع الإنترنت، ستقوم سريعًا بالنظر إلى لمبات الراوتر، ووقتها ستكون قادرًا وبكل سهولة على تحديث سبب المشكلة خصوصًا عندما تكون على علم بوظيفة كل لمبة من هذه اللمبات.

على أى حال، يمتلك راوتر tp-link و WE و d-link و Orange عشر لمبات وهى من اليسار إلى اليمين كالأتى : 

لمبة الباور Power و لمبة DSL  و لمبة Internet  و لمبة LAN 1 و LAN 2 LAN  3 و LAN  4 و لمبة WLAN  و لمبة WPS ولمبة USB.

شرح لمبات الراوتر بالتفاصيل

الآن، دعونا نستعرض وظيفة كل لمبة من هذه اللمبات.

معني لمبة WPS:

خاصية WPS وهي إختصار لـ Wi-Fi Protected Setup وهي خاصية في الراوتر تسمح للأجهزة والهواتف بالاتصال بشبكة الواي فاي بدون إدخال باسورد الواى فاى.

وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال ” طريقة الاتصال عبر wps في الراوتر بدون كتابة الباسورد ” وهناك ستجد تفاصيل كاملة حول هذه الخاصية وطريقة استخدامها.

معنى لمبة WLAN:

إختصار  Wireless Local Area Network وهذا اللمبة تعطى إضاءة عند بث أشارة واي فاي من الراوتر إلى الأجهزة والهواتف.

معنى لمبة Power:

من الواضح تمامًا من أسم اللمبة أنها خاصة بالطاقة، وبالفعل بمجر توصيل الراوتر بالكهرباء سوف تعطى هذه اللمبة إضاءة، وهو ما يؤكد على عمل الراوتر وعدم وجود أي مشكلة بالطاقة.

لمبة DSL:

معنى لمبة DSL: بعد توصيل الراوتر بالكهرباء تبدأ هذه اللمبة بالإنارة ثم الأنطفاء وتستمر لمدة دقيقتين وربما أكثر أو أقل ثم بعد ذلك تثبت إضاءة اللمبة.

وتكون باللون الأخضر وهذا دليل على الخط الأرضي الخاص بك لا توجد به أي مشاكل وهو مستعد لاستقبال الإنترنت.

أما فى حالة إذا لم تثبت إضاءة هذه اللمبة أو تعطى لون أحمر فهذا يدل على أن هناك مشكلة بمزود خدمة الإنترنت ولا يمكن في هذه الحالة إستقبال الإنترنت.

معنى لمبة Internet:

بعد ثبات لمبة DSL سوف تبدأ على الفور لمبة Internet بالإنارة وهنا سوف يعمل معك الإنترنت على الفور.

أما في حالة إذا لم تعطى لمبة Internet أي إضاءة فهذا دليل على عدم وجود إنترنت وفى هذه الحالة سيتوجب عليك الاتصال بالدعم الفنى لحل المشكلة.

راوتر أورنج

معني لمبة LAN:

معنى لمبة LAN: إختصار Local Area Network وهى خاصة بالشبكة المحلية على نطاق ضيق أو محدود، وهناك تقريبًا أربعة لمبات وهى من اليسار إلى اليمين LAN 1 و LAN 2 LAN  3 و LAN  4.

وفى ظهر الراوتر هناك أربعة منافذ أو مخارج تحمل أيضًا نفس الأسماء LAN 1 و LAN 2 LAN  3 و LAN  4، عند توصيل كابل الإنترنت فى أي مخرج أو منفذ من هذه المنافذ سوف يعطى أضاءة على الفور.

ويمكنك متابعة هذا المقال ” شرح قفل مخرج من مخارج الراوتر بالصورة ” لمعرفة كيفية قفل أو تشغيل أي من هذه المخارج في الراوتر الخاص بك.

راوتر وي الاسود

معني لمبة USB:

هذه اللمبة خاصة تحديدًا بفلاشة الإنترنت أو الفلاشة USB، وهي لا تتوفر إلا فى أجهزة الراوتر التى تدعم تركيب الفلاشة، وبتركيب أي فلاشة (فلاشة إنترنت أو فلاشة USB) وقتها ستعطي إضاءة على الفور.

شرح لمبات راوتر هواوي وفودافون

يأتي راوتر هواوي وشركة فودافون بنفس لمبات راوتر شركة المصرية للاتصالات وي والشركات الأخرى بدون أي تغيير تقريبًا.

ولاحظ الصورة أعلاه لراوتر شركة هواوي ستجد أنها تضم نفس اللمبات الموجودة في أي راوتر. وأيضًا، الصورة أدناه هي لراوتر فودافون وتضم نفس اللمبات دون أي اختلاف.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلال على شرح لمبات الراوتر بالصورة tp-link و WE القديم والجديد (راوتر وي الاسود) و d-link ومعنى WPS، WLAN، DSL، LAN .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link