شرح تصغير حجم ملفات الصوت mp3,wav,aac,ogg

شرح تصغير حجم ملفات الصوت mp3,wav,aac,ogg

اليوم مع تطبيق مجاني يمكنك من تقليل حجم mp3 مع هذا البرنامج تستطيع التحكم بجم ملفات الصوت كما تريد والتصغير لأقصي درجة ممكنة , تم تجربة البرنامج وتصغير ملف صوت من ٢٢ ميجا إلي ٧ ميجا ويمكن أن تصل إلي أقل من ذلك لكن يأثر علي الجودة .

يمكنك ضغط ملفات الصوت mp3 مهما كان عدد أو حجم هذه الملفات بحيث تسهل عملية النقل من جهاز لأخر مع إمكانية التخزين بسهولة بدون استهلاك كامل المساحة , اذا كان لديك نسخة أصلية من بعض الملفات يمكنك الاحتفاظ بها في مكان أمن ثم ضغط نسخة اخري بإستخدام برنامج FreemakeAudioConverter ونقلها الي الهاتف أو التابلت كما يدعم العمل علي أجهزة آبل الآيفون والآيباد .

هناك الكثير من البرامج التي تقوم بهذه المهمة تم شرح هذا التطبيق بالتحديد مجاني , سهل الإستخدام , يدعم الإصدارات المختلفة من الويندوز 10, XP, 7, 8 بعد تحميل وتنصيب البرنامج في الواجهة الرئيسية يمكنك اضافة ملف الصوت الأصلي من ملف ثم Add audio… ثم بالأسفل اضغط TO MB3 للبدء في تحويل الملف .

ضغط ملفات الصوت

قبل الإستمرار في التحويل يجب ضبط اعدادات ملف الصوت من القائمة المنسدلة حدد علي تخصيص add your preset .. 

تقليل حجم ملف الصوت

تحتاج فقط الي ضبط الإعدادات كما يظهر في السكرين شوت التالي يمكنك التبديل بين الاعدادات المخلفة ثم اضغط OK وقارن بين حجم الملف قبل وبعد وهكذا كرر هذه الخطوات للوصول لأفضل حجم .

تصغير حجم ملفات الصوت

يمكنك الأن تصغير حجم ملفات الصوت بتحديد مكان حفظ الملف الجديد ثم الضغط علي Convert  للبدء في التحويل إنتظر إلي حين الإنتهاء . 

تقليل حجم ملفات الصور

 الوقت المستغرف في التحويل حسب حجم الملف الأصلي .. 

تقليل حجم ملف الصوت

يوفر البرنامج التحويل إلي العديد من الإمتدادات الأخري مثل FLAC , WAV , WMA إلي غير ذلك يمكنك تحميل نسختك من الموقع الرسمي [freemake]