شرح تشغيل و ايقاف الوضع الامن في الاندرويد

شرح تشغيل و ايقاف الوضع الامن في الاندرويد

كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر يمكنك ايضًا استخدام الوضع الامن في الجوال سواء سامسونج سوني هواوي وجهاز htc تقريباً كل أجهزة الأندرويد توفر إمكانية الدخول الي السيف مود Safe Mode ,تظهر أهمية هذا الوضع عند حدوث أي مشكلة في الهاتف سواء بطيء أو تهنيج وفي بعض الأحيان قد تواجه مشكلة هاتف الاندرويد لا يفتح لذلك الدخول الي الوضع الأمن سوف يقوم بإيقاف تفعيل جميع التطبيقات والإعدادات الخاصة وسوف يعمل الهاتف فقط بالبرامج الإفتراضية .

عند تفعيل الوضع الامن اندرويد لن يتم حذف اي شىء من الجهاز فقط يتم ايقاف البرامج التي تم تنصيبها بشكل مؤقت بذلك تستطيع معرفة اي من هذه البرامج كان السبب في حدوث المشكلة مع إمكانية حذف البرامج ثم اعادة تشغيل الهاتف والخروج من السيف مود وهي نفس الخطوات التي نقوم بها عند حدوث مشكلة في الكمبيوتر أو اللاب توب بعد الدخول الي Safe Mode  .

الدخول للوضع الامن اندرويد : يتم بأكثر من طريقة حسب الهاتف

ايقاف الوضع الامن في الاندرويد

1: في بعض الهواتف اضغط علي مفتاح البور Power ثم اضغط بشكل مطول علي ايقاف تشغيل الهاتف أو عمل ريستارت إلي حين ظهور اختيار اعادة تشغيل في وضع الأمن reboot to safe mode .

2: في بعض الهواتف تكون الطريقة مختلفة عن السابقة وذلك عن طريق ايقاف تشغيل الهاتف بشكل كامل ثم انتظر ثواني ثم أعد تشغيل الهاتف لكن مع الضغط بشكل متواصل علي مفتاح الصوت لأعلي أو لأسفل إلي حين ظهور كلمة الوضع الأمن Safe Mode في اسفل الشاشة .

3: قد لاتعمل اي من الطرق السابقة وفي هذه الحالة يمكنك اعادة تشغل الهاتف ثم عند الإقلاع مرة أخري يجب الضغط علي زر القائمة الرئيسية أكثر من مرة .

بعد تفعيل الوضع الأمن يمكنك استخدام الهاتف لكن مع البرامج والخدمات الإفتراضية فقط يمكنك ايضًا الاستفادة بالوضع الأمن في حذف البرامج التي تم تنصيبها مؤخراً والتي في الغالب السبب في مشاكل الهاتف .

الغاء الوضع الامن سامسونج سوني htc one والأجهزة الأخري .. 

الغاء الوضع الامن سامسونج

هناك أكثر من طريقة عند ازالة الوضع الامن في الأندرويد بعض الهواتف يكفي اعادة التشغيل لإيقاف عمل الوضع الأمن أو ق تحتاج إلي أي من الخطوات التالية :

1: عند تفعيل الوضع الأمن سوف يظهر تنبه في مركز التنبيهات يفيد بدخول الجهاز للسيف مود اضغط علي هذا التنبيه وسوف تظهر رسالة توضح طريقة الخروج من الوضع الأمن بعمل إعادة تشغيل للهاتف .

2: اذا كان هاتفك يدعم إزالة البطارية قد يكون أسرع حل للخروج من الوضع الأمن هو إزالة البطارية لمدة دقيقة .

3: من الإعدادات ثم التطبيقات ثم حذف اي من البرامج الموجودة علي الهاتف ثم إعادة تشغيل الهاتف للخروج من الوضع الأمن .

خلاصة القول :

تختلف طريقة الدخول أو الخروج من الوضع الأمن في هواتف الأندرويد لذلك يجب عليك تجربة اي من الطرق السابقة يفضل أن تبدء بإعادة تشغيل الهاتف قد يكفي ذلك للخروج من الوضع الأمن .