شرح كيفية زيادة رامات اوبو يدويًا من الإعدادات بدون روت

هل يمكن زيادة رامات اوبو؟ يبحث العديد من مستخدمي الهواتف بشكل عام عن شرح خطوات توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، وبناءً على ذلك، سنعمل خلال هذه السطور وكما في العنوان على تغطية كل التفاصيل المتعلقة بهذا الشرح تحديدًا للهواتف الذكية من شركة اوبو الصينية.

بدأت الشركة المصنعة للهواتف الذكية مثل فيفو وسامسونج واوبو وبعض الشركات الأخرى في جلب ميزة جديدة إلى هواتفها يمكن من خلالها زيادة الذاكرة العشوائية للاندرويد بدون روت وبدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة في هذا الأمر.

وبالفعل، أصبحت هذه الميزة متاحة في بعض هواتف سامسونج وفيفو وهواتف اوبو أيضًا بحيث يمكن الوصول إليها من خلال إعدادات الهاتف نفسه والتحكم فيها بشكل كامل.

والآن، سنتعرف على كيفية الوصول لهذه الميزة وزيادة رامات اوبو لتسريع هاتفك والقيام بالمهام وممارسة الألعاب بشكل أسرع وأفضل بكثير من البداية.

ما هي ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي وكيف تعمل؟

تعرف هذه الميزة على هواتف سامسونج باسم RAM Plus وفي هواتف اوبو باسم OPPO RAM Expansion وهي بمثابة 

تقنية تعمل  توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM ) عن طريق تحويل ذاكرة القراءة فقط (ROM) إلى ذاكرة وصول عشوائي افتراضية (RAM).

وبالتالي هذا يؤدي في النهاية إلى تحسين سعة معالجة البيانات، مما يسمح باستخدام الهاتف بأقصى إمكاناته والعمل بأقصى قدر من الكفاءة، وتوفر هذه الميزة ذاكرة إضافية تصل إلى 8 جيجابايت بنقرة واحدة فقط بدون الحاجة إلى صلاحية الروت أو تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة في هذا الأمر.

وقد أدخلت العلامة التجارية العالمية اوبو تقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الرام لمستخدمي الشرق الأوسط وأفريقيا لأول مرة على سلسلة هواتفها الذكية اوبو رينو 5 اعتبارًا من يونيو 2021، ومن ثم بعد ذلك وصلت إلى العديد من هواتف الشركة.

وتعمل هذه التكنولوجيا المبتكرة، كوظيفة مساعدة يسمح لمستخدمي سلسلة هواتف اوبو رينو 5 والهواتف الأخرى من الشركة بتحويل جزء صغير من ذاكرة القراءة فقط (ROM) الخاصة بهواتفهم الذكية إلى ذاكرة وصول عشوائي افتراضية (RAM)، مما يزيد من كفاءة الهاتف وقدرات المعالجة. 

وتمكنت شخصيًا من تفعيل هذه الميزة في هاتفي المعروف باسم Oppo A94 . عمومًا، يمكنك الآن التحقق بنفسك لمعرفة إذا كانت هذه الميزة متوفرة بين إعدادات هاتفك من اوبو أم لا.

كيفية الوصول لهذه الميزة وزيادة حجم الرام

 في هاتف Oppo A94 الخاص بي، قمت بالدخول إلى شاشة “الإعدادات”، ثم بعد ذلك قمت بالتمرير لأسفل قليلًا والنقر على خيار “حول الهاتف” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه.

بعد ذلك، تظهر معك شاشة تعرض مواصفات الهاتف، لكن ما يهمنا في هذه الأثناء هو النقر على خيار الرامات (RAM) كما هو موضح في سكرين أدناه .

وفي هذه الأثناء تظهر معك شاشة تفعيل ميزة “توسيع ذاكرة الوصول العشوائي”، وهنا ستكون مطالبًا أولًا بتفعل هذه الميزة كما في الشكل رقم 1، ثم بعد ذلك تحديد مقدار زيادة الرام الإضافية . 

على سبيل المثال، في حالتى يمكن زيادة الرام بمقدار 2 أو 3 أو 5 جيجابايت . عمومًا، هذه الخطوة اختيارية ويمكنك رفع حجم الرام على حسب راحتك.

وفي الأخير يجب عليك عمل إعادة تشغيل للهاتف الخاص بك لتطبيق التغييرات التي قمت بها على الهاتف الخاص بك، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، لاحظ في سكرين شوت أدناه يظهر سعة الرام الأساسي في جهاز وهو 8 جيجابايت + 5 جيجابايت رام إضافي.

وبالتالي يصبح إجمالي سعة الرامات في الهاتف 13 جيجابايت وهو رقم كبير للغاية ويساعد على تسريع الهاتف بشكل أفضل بكثير مما كان عليه.

يذكر أن ميزة RAM Plus بدأت الآن بالوصول إلى هواتف سامسونج في شكل تحديث، وحصل عليها هاتف Galaxy A52 خلال الأيام القليلة الماضية. في الأخير، إذا كان لديك أي سؤال، تواصل معنا عبر موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link