تحويل الميموري إلى رام : شرح كيفية زيادة حجم الرام للاندرويد بطريقة بسيطة

تحويل الميموري إلى رام : شرح كيفية زيادة حجم الرام للاندرويد بطريقة بسيطة

هل تعاني من مشكلة نفاذ سعة ذاكرة الوصول العشوائي (رام) على الهاتف الخاص بك أو بمعنى آخَر سعة الرام صغيرة على هاتفك ؟ إليك شرح تحويل الميموري إلى رام وزيادة حجم الرام للاندرويد بطريقة بسيطة للقيام بالمهام الخاصة بك بشكل أسرع وأكثر إحترافية .

القائمة أدناه تضم أبرز وأهم النقاط التي سنعمل على تغطيتها خلال هذا الشرح، يمكنك فقط النظر عليها سريعًا ومن ثم متابعة باقي التفاصيل .

  • هل الأهم زيادة سعة ذاكرة التخزين الداخلية أم زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي ؟
  • كيفية تحويل الميموري إلى رام وزيادة حجم الرام للاندرويد
  • هل يمكن إضافة ذاكرة وصول عشوائي (رام) إضافية لهاتفك ؟
  • شروط تحويل الميموري إلى رام 
  • تطبيقات زيادة مساحة الرام هاتف اندرويد عن طريق الذاكرة الخارجية

تكمن فكرة الشرح في تحويل كارت الميمورى الى رام وزيادة حجم الرام للاندرويد باستخدام بعض التطبيقات المتخصصة في ذلك، وإليكم كل التفاصيل في السطور أدناه .

من المرجح أن يكون جهاز أندرويد الخاص بك مزودًا بذاكرة تخزين داخلية بسعة تبلغ 64 جيجابايت أو أكثر، ولكن ذاكرة الوصول العشوائي (رام) هي التي تؤثر حقًا على ما يمكنك القيام به.

 تأتي معظم هواتف وأجهزة أندرويد المتطورة بسعة 2 جيجابايت أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي، ولكن قد تحتوي بعض الأجهزة الأرخص سعرًا على 1 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي أو حتى 512 ميجابايت في بعض الحالات .

السؤال الآن، هل يمكنك إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي إلى الهاتف كما يتم على جهاز كمبيوتر وزيادة حجم الرام للاندرويد ؟ 

هل الأهم زيادة سعة ذاكرة التخزين الداخلية أم زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي ؟ 

لا يمكن المبالغة في أهمية ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية، بينما على الجانب الآخَر تمنحك مساحة التخزين الأكبر مساحة تخزين أكبر للوسائط والتطبيقات، وتساعد ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية المعالج على العمل بشكل أسرع، وهذا يساعد في إنشاء الوسائط وتشغيلها بالإضافة إلى تشغيل التطبيقات والألعاب بكفاءة أكبر .

على سبيل المثال، يتم إلقاء اللوم عن طريق الخطأ على بعض مشكلات التشغيل على اتصال الإنترنت البطيء. وفي الحقيقة، يمكن تسريعها باستخدام ذاكرة وصول عشوائي إضافية .

كيفية تحويل الميموري إلى رام وزيادة حجم الرام للاندرويد

على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول اللاب توب، يمكنك تخصيص جزء من مساحة القرص الصلب لزيادة ذاكرة الوصول العشوائي، ويُعرف هذا باسم ملف المبادلة “swap file” ويستفيد من المساحة الخالية على محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص الحالة الصلبة عند امتلاء ذاكرة الوصول العشوائي . بدلاً من تجاهل البيانات، يتم تخزينها على محرك الأقراص الخاص بك .

تحتوي نسخة الويندوز 10 على إدارة متقدمة لملفات المبادلة مما يعني أنك لن تحتاج أبدًا إلى ضبط الإعدادات. ومع ذلك ، إذا قمت بذلك ، ستتمكن من زيادة جزء محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص الحالة الصلبة المخصص لأغراض ملف المبادلة .

ويمكنك فعل الشيء نفسه على هواتف وأجهزة أندرويد وزيادة حجم الرام للاندرويد بشكل فعال . وعلى الرغم من أن المبدأ الأساسي هو نفسه، ولكن يختلف تنفيذ ذلك على هواتف أندرويد ! نعم، ستحتاج إلى برنامج مخصص للقيام بهذه العملية، وستحتاج أيضًا إلى عمل روت لجهازك .

الأدوات المطلوبة :-

  • كارت ميمورى بمساحة 4 جيجابايت فيما أعلى من ذلك .
  • هاتف أندرويد بصلاحية الروت
  • تحميل وتثبيت تطبيق AMemoryBoost

هل يمكن إضافة ذاكرة وصول عشوائي (رام) إضافية لهاتفك ؟

قبل البدء في الإجراءات، يمكنك التحقق أولًا من إذا كانت ستعمل معك هذه الطريقة ويمكن إضافة ذاكرة وصول عشوائي (رام) إضافية لهاتفك أم لا، وهذا يتم من خلال تحميل وتثبيت تطبيق MemoryInfo & Swapfile Check على الهاتف الخاص بك .

بعد ذلك، ما عليك سوى تشغيل التطبيق والنقر فوق بدء اختبار RAMExpander هنا لبدء التحقق. إذا كان من الممكن زيادة حجم الرام، فسيشير التطبيق إلى ذلك برسالة “تهانينا”، إلى جانب أقصى زيادة ممكنة للرام، والعكس صحيح .

زيادة حجم الرام للاندرويد

شروط تحويل الميموري إلى رام 

في حالة إذا كان من الممكن زيادة حجم الرامات على هاتفك، فقد حان الوقت للنظر في بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد بهاتفك، ويجب توفر الشروط أدناه في كارت الميموري : 

  • يجب أن تكون هذه البطاقة سريعة ومرنة
  • تجنب استخدام كارت ميموري قديم
  • يوصى باستخدام فئة 4 جيجابايت كحد أدنى، ولكن الفئة 10 جيجابايت هي الأفضل
  • تجلب بطاقات الذاكرة الخارجية ذات الجودة الرديئة

تطبيقات زيادة مساحة الرام هاتف اندرويد عن طريق الذاكرة الخارجية

زيادة حجم الرام للاندرويد
زيادة حجم الرام للاندرويد

يمكنك تحويل الذاكرة إلى الرام باستخدام واحد من التطبيقات الثلاثة أعلاه . أما عن طريق الاستخدام، جميع التطبيقات تتشابه في نفس طريقة الاستخدام . فقط، قم بتشغيل التطبيق على الهاتف الخاص بك، ثم إنشاء ملف swap file، وبعد ذلك قم بتحديد حجم ملف  swap file، حدد موقع حفظ ملف swap file على الذاكرة الخارجية الميموري كارد أو الذاكرة الداخلية، ثم انتظر حتى يتم إنشاء ملف المبادلة swap file .

ربما قد تحتاج إلى إعادة تشغيل هاتفك بعد الانتهاء لتهيئة ملف swap file .

على أي حال، في حالة إذا نجحت في تحويل كارت الميموري إلى رام، فيجب أن تحصل على نتائج فورية وتلاحظ أن سرعة هاتفك أصبحت أفضل بكثير من البداية، ويجب أن يكون الجهاز أكثر فائدة وإنتاجية من أي وقت مضى .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الشرح الذي تعرفنا خلاله على طريقة  تحويل الميموري إلى رام، نأمل بأن ينال على إعجابكم جميعًا .