خطوات تسريع كروم للاندرويد

حصل الإصدار رقم 59 من جوجل كروم علي الكثير من التحسينات التي تسعي في المقام الأول الي تسريع كروم للاندرويد لكن قد لا تأتي هذه التحديثات بثمارها بالشكل المطلوب لذلك سوف نسلط الضوء علي بعض الخطوات البسيطة جداً لكن سوف تساعدك في الحصول علي أداء أفضل للمتصفح

من قبل تحدثنا عن تسريع جوجل كروم للاندرويد راجع الرابط السابق حيث تم استعراض أكثر من طريقة , اثناء تصفح الانترنت نقوم بفتح الكثير من الصفحات والتي بدورها تقوم بتوفير بعض المعلومات وتخزينها بشكل مؤقت الي حين غلق التبويب ومغادرة الموقع .

البيانات المؤقته والمليء التلقائي للحقول والإعدادات الخاصة والاضافات كل ذلك يستهلك من موارد الجهاز خاصة الرامات وهو ما يؤثر بالسلب علي سرعة التصفح .

  1. تأكد دائماً من تحديث برنامج جوجل كروم الي أحدث اصدار متاح وذلك عبر الذهاب الي صفحة البرنامج في المتجر ثم الضغط علي تحديث اذا كان هناك تحديث متوافر او حذف النسخة الحالية واعادة تنصيب أحدث إصدار .
  2. لا تفتح الكثير من الصفحات في نفس الوقت وتترك كل التبويبات مفتوحة, حاول بقدر الإمكان ان لا تستخدم الكثير من الصفحات مع غلق المواقع التي لا تستخدمها حيث تشكل هذه التبويبات ضغط واستهلاك للرامات مما يجعل التصفح بطيء .
  3. اذا كنت تستخدم الكثير من الاضافات Extensions يجب حذف الإضافات الغير مفيدة او التي لا تستخدمها .
  4. قد يكون الرجوع بإعدادات المتصفح لحالة المصنع وعمل RESET هو الحل الأفضل لكني لا أفضل هذا الاختيار كثيراً حيث يترتب علي عملية الريست حذف كل الإعدادات الخاصة . لعمل الريست من الاعدادات Settings ثم من Show advanced settings ثم ابحث عن اختيار Reset settings

قد تبدو هذه الخطوات بديهية او بسيطة لكن من واقع تجربتي عملية للغاية وسوف تساعدك في تسريع التصفح خاصة التركيز علي فتح عدد قليل من الصفحات في نفس الوقت .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link