قراءة الرسائل المحذوفة في الفيس بوك ماسنجر

خلال الأسابيع القليلة الماضية حصل تطبيق ماسنجر الفيس بوك على تحديث جديد للأندرويد والأيفون وسطح المكتب جلب خاصية وميزة حذف رسائل الماسنجر من الطرفين ! نعم، إذا قمت الأن بالتحديث إلى الإصدار الأخير فى الماسنجر ستحصل على هذه الميزة وبالتالى ستكون قادر على حذف رسائل الماسنجر من الطرف الأخر .

لمزيد من التفاصيل حول هذه الخاصية وطريقة الاستخدام تحتاج فقط إلى الرجوع لمقال سابق على هذه الصفحة .

السؤال الأن، هل يمكن استعادة الرسائل المحذوفة من الماسنجر للاندرويد ؟ بمعنى أوضح، إذا قام شخص ما بإرسال رسالة إليك وبعد إرسالها قام على الفو بحذفها وإزالتها، فهل يمكن لك قراءة هذه الرسالة بعد الحذف ؟ إليكم كل التفاصيل .

الإجابة نعم، بفضل بعض التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى يمكن قراءة الرسائل المحذوف فى ماسنجر الفيس بوك والواتساب أيضًا حتى بعد الحذف، وخلال هذا المقال سوف نتعرف سريعاً على كيفية القيام بذلك .

للبدء، تحتاج أولاً إلى الدخول لمتجر جوجل بلاى وتحميل وتثبيت تطبيق Notification history – Timeline‏ المتوفر بشكل مجانى مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

بعد الأنتهاء من التحميل والتثبيت وعند تشغيل التطبيق لأول مرة ستحتاج إلى الموافقة ومنح التطبيق صلاحية الوصول للإشعارات كما فى سكرين شوت أدناه .

الأن، نفرض أن شخص ما قام بإرسال رسالة إليك على الماسنجر وقام فى الوقت نفسه بحذف الرسالة، هنا توجه إلى التطبيق وستجد اسم المرسل وبالاسفل نص الرسالة التى قام بحذفها من تطبيق الفيس بوك ماسنجر .

باستخدام نفس التطبيق ستتمكن من قراءة الرسائل المحذوفة فى الواتساب . وفى الأخير نأمل بأن تنال هذه الطريقة على إعجابكم .