حل مشكلة رمز اعادة تعيين كلمة السر للفيس بوك يصل على الايميل ولا يصل على الموبايل

بناءً على طلب بعض أعضاء وزوار موقع وينجز الكرام، سنقوم فى هذا المقال بالتعرف سويًا على حل مشكلة عدم وصول كود ورمز إعادة تعيين كلمة السر أو الباسورد فى الفيس بوك على رقم الموبايل. 

بمعنى أوضح، عندما يتعرض أي شخص إلى مشكلة نسيان كلمة سر الفيس بوك يقوم على الفور بعمل استرجاع كلمة سر الفيس بوك عن طريق الهاتف.

وهنا يواجه مشكلة كود تغيير كلمة سر الفيس بوك لا يصل على الموبايل ويصل إلى البريد الإلكتروني.

وفي الوقت نفسه، تكون هناك مشكلة أخرى تتمثل في تعذر الوصول إلى البريد الإلكتروني بسبب نسيان كلمة السر.

 فما هو الحل في هذه الأثناء؟ وكيف يمكن إرسال الرمز في رسالة SMS على الموبايل وليس على الإيميل أو البريد الإلكترونى؟

أسباب عدم وصول رسالة إعادة تعيين كلمة السر من الفيس بوك على الموبايل

هناك مجموعة من الأسباب وراء عدم وصول رمز الامان للفيس بوك أو عدم وصول رسالة إعادة تعيين كلمة السر من الفيس بوك على الموبايل. وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:

  • عدم تأكيد رقم الهاتف على الفيس بوك
  • رقمك هذا مرتبط بحساب آخر

 ويتوجب عليك الآن التحقق من هذه الأسباب سواء كنت تواجه هذه المشكلة أو لا لتجنب مشكلة رمز اعادة تعيين كلمة السر للفيس بوك يصل على الايميل ولا يصل على الموبايل فيما بعد.

عدم تأكيد رقم الهاتف

السبب الأول هو أن رقم الهاتف الخاص بك فى فيس بوك لم يتم تأكيده. بالتالى، يتوجب عليك الآن الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك وتأكيده بحيث تتمكن من استرجاع حسابك في أي وقت عند نسيان كلمة السر عن طريق رقم هاتفك.

خطوات تأكيد رقم الهاتف على الفيس بوك

افتح شاشة الإعدادات في حسابك على فيسبوك، ومن ثم انقر على خيار “المعلومات الشخصية”، ثم مرر وانقر على “معلومات الاتصال”.

وفي هذه الأثناء، انقر على رقم هاتفك الموجود في حساب الفيس بوك، وقم بتأكيده من خلال إعادة إرسال الرمز في رسالة SMS على هاتفك.

 وبالتالي لن تواجه مشكلة عدم وصول رسالة إعادة تعيين كلمة السر من الفيس بوك على رقم موبايلك مرة ثانية بعد القيام بهذه العملية.

مثال:

لاحظ فى الاسكرين شوت أعلاه، وجود رقمين فى حساب فيس بوك واحد، الرقم الأول غير مؤكد ويحتاج إلى التأكيد، فى حين الرقم الثانى تم تأكيده.

 وهنا لا يمكن بأى حال الحصول على كود ورمز إعادة تعيين الباسورد عند نسيانه من خلال الرقم الأول الغير مؤكد. لهذا، يجب عليك تأكيد رقم هاتفك لتلقى رمز الأمان وكود تعيين كلمة السر.

رقمك هذا مرتبط بحساب آخر

ربما سبب هذه المشكلة هو أن شخص أخر يستخدم نفس رقمك على الفيس بوك وهو سبب أساسى في ظهور هذه المشكلة وعدم تلقى كود إعادة تعيين الباسورد . 

وعند مواجهة هذه المشكلة يجب عليك النقر على ” إزالة من حسابك ” ثم في الوقت نفسه تقوم بإدخال رقمك مرة أخر في  حسابك على الفيس وتأكيده.

نصائح في حالة عدم وصول رمز إعادة تعيين كلمة السر

إليكم مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدكم في حالة التعرض لهذه المشكلة وهي عدم وصول رمز تأكيد رقم الهاتف في فيس بوك.

جرب طريقة أخرى للمصادقة:

حاول تسجيل الدخول إلى فيس بوك، وانقر فوق إعادة الإرسال عندما يطلب رمزًا. وفي حالة إذا لم تتلق الرمز، فانقر على هل تريد طريقة أخرى للمصادقة؟، وأدخل البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على الفيس بوك.

تأكد من عدم حظر الأرقام الغريبة غير المسجلة:

إذا طلبت رمزًا عبر رسالة نصية، فتحقق من جهات الاتصال على هاتفك وتأكد من أنك لم تحظر أي أرقام.

أعد تشغيل هاتفك:

قد تكون هناك مشكلة في هاتفك تتسبب في تعطل تطبيق فيس بوك أو تمنعك من تلقي الرسائل النصية.

وهنا أغلق هاتفك تمامًا، وأعد تشغيله مرة أخرى، ثم تحقق من رسائلك النصية والبريد الإلكتروني قبل إرسال طلب رمز آخر. 

مسح ذاكرة التخزين المؤقت:

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لبيانات تطبيق فيس بوك. فقد تكون ذاكرة التخزين المؤقت لبيانات تطبيقات فيس بوك ممتلئة أو فاسدة، وفي هذه الحالة قد يؤدي مسحها إلى حل المشكلة.

اتصل بدعم الفيسبوك:

إذا كنت لا تزال غير قادر على تلقي رمز الأمان الخاص بك، فاتصل بدعم الفيس بوك للحصول على مساعدة إضافية. يمكنك استعادة حسابك على الفيس بوك إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول بمساعدتهم.

في حالة إذا كان بريدك الإلكتروني مستخدم في حساب معطل وترغب في حذف وإزالتها لاستخدامه في حسابك الحالي، هنا راجع هذا الشرح “إزالة البريد الالكتروني من الفيس بوك المعطل نهائياً” لمعرفة كل التفاصيل.

كما وأنصحكم أيضًا بضرورة مراجعة مقال سابق بعنوان الدليل الكامل لحل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل رمز تسجيل الدخول، وهناك ستجد تفاصيل إضافية حول هذا الموضوع.

وبهذه الخطوات لن تتعرض إلى مشكلة رمز اعادة تعيين كلمة السر للفيس بوك يصل على الايميل ولا يصل على الموبايل مرة ثانية وستحصل على رمز الأمان أو كود تغيير الباسورد على رقم الهاتف.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link