كيفية إلغاء تثبيت تطبيقات الاندرويد دفعة واحدة

هل يمكن لنا كمستخدمين للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد إلغاء تثبيت تطبيقات الاندرويد دفعة واحدة ؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال خلال هذا المقال وتوضيح أكثر من طريقة للقيام بعملية حذف تطبيقات اندرويد دفعة واحدة من هاتفك بطريقة أكثر احترافية وبدون استهلاك الكثير من الوقت . 

لحسن الحظ، هناك طريقتين تقريباً للقيام بهذه العملية وإلغاء تثبيت التطبيقات دفعة واحدة على هواتف وأجهزة أندرويد، والقائمة أدناه تضم هذه الطرق التى سنعمل على تغطيتها خلال هذه السطور .

  • إلغاء تثبيت التطبيقات دفعة واحدة باستخدام جوجل بلاى 
  • إلغاء تثبيت التطبيقات دفعة واحدة باستخدام تطبيق Easy Uninstaller

مع مرور الوقت يصبح هناك عدد كبير من التطبيقات والألعاب المثبتة على الهاتف الخاص بك، وهنا إذا كنت تفكر فى إلغاء مجموعة كبيرة من هذه التطبيقات خصوصاً إذا كنت لا تحتاج إليها لتوفير وتحرير مساحة على هاتفك لتثبيت تطبيقات وألعاب أخرى تكون بحاجة إليه، وقتها سيكون الأمر مرهق بعض الشىء نظراً خصوصاً إذا كنت ستقوم به بشكل يدوى .

ولكن سوق جوجل بلاي يوفر لك إمكانية حذف التطبيقات دفعة واحدة على هاتفك بكل سهولة مع عدد قليل من النقرات، كما وهناك تطبيق يعرف باسم Easy Uninstaller يمنحك إمكانية حذف كل التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك دفعة واحدة بنقرة واحدة فقط .

حذف تطبيقات اندرويد دفعة واحدة عن طريق جوجل بلاى

فقط، افتح متجر جوجل بلاي على الهاتف الخاص بك، ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، ثم بعد ذلك انقر على خيار “تطبيقاتى والعابى” كما هو مبين في لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، أنقر على تبويبة “المثبتة”، ومن ثم انقر على خيار “مساحة التخزين” كما فى لقطة الشاشة أدناه للوصول إلى باقى التفاصيل .

هنا فى هذه الأثناء تظهر معك جميع التطبيقات والألعاب المثبتة على الهاتف الخاص بك، سيكون بإمكانك حذف بعض التطبيقات المثبتة أو جميع التطبيقات على حسب راحتك .

عموماً، بعد التحديد سواء بعض أو كل التطبيقات، انقر على خيار “إخلاء مساحة” وعلى الفور سيتم حذف وإزالة مجموعة التطبيقات التي قمت بالتحديد عليها .

تطبيق Easy Uninstaller حذف تطبيقات اندرويد دفعة واحدة 

يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق الرائع الذى يساعدك على حذف وإلغاء تثبيت مجموعة تطبيقات على هاتفك دفعة واحدة للاندرويد بدون عناء، التطبيق سهل وبسيط . فقط، قم بالتحميل والتثبيت ومن ثم حدد سواء كل التطبيقات أو بعض التطبيقات على حسب ما تريد .

بعد ذلك، أنقر على خيار “إلغاء التثبيت” سريعاً سيتم حذف وإلغاء تثبيت مجموعة التطبيقات التي قمت بتحديدها للحذف نهائياً من هاتفك وتحرير المساحة . [play.google.com]

باستخدام الطريقة الأولى أو الطريقة الثانية، ستكون قادر على إلغاء تثبيت التطبيقات دفعة واحدة في الهاتف الخاص بك وتوفير المزيد من المساحة . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link