كيفية تغيير شكل الايقونات للاندرويد بدون برامج

كيفية تغيير شكل الايقونات للاندرويد بدون برامج

 كيف اغير شكل التطبيقات هواوي وهواتف أندرويد الأخري ؟ يبحث الكثير من المستخدمين عن شرح كيفية تغيير شكل الايقونات للاندرويد، لذلك قررنا نحن فريق وينجز العمل على هذا الشرح وتوضيح خطوات تغير شكل الهاتف والرموز وأيقونات التطبيقات إلى غير ذلك .

الرائع في هذا الشرح أنه لا يتطلب على الإطلاق تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج خارجية ! نعم، يمكن من خلال إعدادات الهاتف تغيير شكل الايقونات للاندرويد وبالتحديد شكل التطبيقات بطريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب الكثير من النقرات .

توفر إصدارات أندرويد الحديثة خيار ضمن إعدادات الشاشة الرئيسية يسمح بإمكانية تغيير شكل الايقونات للاندرويد، والجميل أنه يوفر أكثر من خيار للاختيار من بينهما، بالتالي لن تكون بحاجة إلى البحث عن تطبيق من التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر .

كيفية تغيير شكل الايقونات للاندرويد بدون برامج

ما يجب عليك فعله، هو فقط النقر مطولًا في منطقة فارغة على الشاشة الرئيسية لهاتفك، ثم بعد ذلك ستلاحظ ظهور مجموعة من الخيارات بالأسفل، قم بالنقر على خيار “إعدادات الصفحة الرئيسية” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

تغيير شكل الايقونات للاندرويد

هنا يظهر معك العديد من الخيارات، ولكن ما يهمنا تحديدًا هو خيار “تغيير شكل الرمز”، قم بالنقر عليه للوصول إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بتغيير شكل الرمز للأندرويد .

هنا ستلاحظ ظهور معك خمسة خيارات مختلفة تتمثل في الأتي :

تغيير شكل الايقونات للاندرويد

استخدام الإعداد التلقائي للنظام : وهذا هو شكل الرمز الافتراضي للتطبيقات والأيقونات على الهاتف الخاص بك، ومن المفترض أن يكون هاتفك على هذا الخيار .

مربع : إذا قمت بالتحديد على هذا الخيار فسيتم تحويل شكل أيقونات ورموز التطبيقات إلى شكل مربع .

مربع مع حواف مدورة : بالتحديد على هذا الخيار سيتم تحويل شكل الرموز والأيقونات في الهاتف الخاص بك إلى شكل مربع مع حواف مدورة تبدو رائعة للغاية .

دائرة : يتم تحويل شكل الأيقونات ورموز التطبيقات في هاتفك إلى دائرة، وهو من الخيارات التي نالت على إعجابي أنا شخصيًا ويمكن تجربتها .

دمعة : إذا قمت بالتحديد على خيار “دمعة” فسيتم تحويل شكل أيقونات ورموز التطبيقات إلى شكل دمعة كما هو موضح ومبين في سكرين شوت أدناه .

تغيير شكل الايقونات للاندرويد

هذه هي طريقة تخصيص وتغيير شكل الايقونات للاندرويد بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج أو تطبيق من التطبيقات التي توفر هذه الإمكانية .

تطبيق تغيير شكل الهاتف 2021

في حالة إذا كنت تبحث عن تطبيق من التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر للحصول على المزيد من الخيارات الإضافية، وقتها يمكنك تجربة واحدة من التطبيقات أدناه .

تطبيق New Launcher 2021‏

تغيير شكل الايقونات للاندرويد
تطبيق New Launcher 2021‏

يعد هذا التطبيق من تطبيقات لانشر للأندرويد، تم اختياره بناءًا على الآراء والتعليقات الإيجابية على صفحة التطبيق، حيث تدل جميعها على أن التطبيق يستحق التحميل والتجربة .

إبدأ في تحميل وتثبيت التطبيق واستمتع بالميزات الرائعة التي ستغير شكل هاتفك أو جهازك اللوحي .

يمنحك التطبيق إمكانية تخصيص رموز التطبيقات وتغييرها على هاتفك لتتناسب مع النمط المفضل لديك مع مجموعة تأثيرات بصرية رائعة يمكنك الاختيار من بينها وتطبيقها . التطبيق متوفر للتحميل المجاني ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Nova Launcher‏

تغيير شكل الايقونات للاندرويد
تطبيق Nova Launcher‏

الخيار الثاني هو تطبيق لانشر يعرف باسم “Nova Launcher‏” متوفر للتحميل المجاني على سوق جوجل بلاي .

التطبيق يوفر العديد من المميزات والخصائص التي من أبرزها الأيقونات المخصصة، ودرج التطبيق القابل للتخصيص، وميزة الوضع الليلي أو الثيم الداكن لحماية العين من أشعة الشاشة الضارة وتوفير شحن البطارية .

الرائع أيضًا في التطبيق أنه يوفر مجموعة من الإيماءات مثل التمرير السريع، والنقر المزدوج، إلى غير ذلك لتنفيذ الأوامر المخصصة بالطريقة والشكل الذي يناسبك، ويمكنك تعيين إيماءات التمرير السريع على أيقونات أو مجلدات الشاشة الرئيسية لإجراءات مخصصة. 

مميزات كثيرة في هذا التطبيق الرائع الذي يصل عدد تقييماته على المتجر إلى 4.6 من 5 وهو دليل على كفاءة التطبيق وأنه يستحق التجربة . [play.google.com]

الخلاصة :

يمكنك تخصيص هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد وتغيير شكل أيقونات التطبيقات بدون تطبيقات من خلال إعدادات الهاتف نفسه أو باستخدام بعض التطبيقات المتخصصة والمتوفرة على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني .