تغيير حجم الخط في متصفح جوجل كروم

تغيير حجم الخط في متصفح جوجل كروم

خلال تصفح الانترنت اكثر شىء تقع العين عليه هو الخط المستخدم في عرض النصوص لذلك سوف نوضح كيف يمكنك التحكم في الخط المستخدم علي قوقل كروم حيث يمكنك تغير الخطوط في متصفح الويب مع إمكانية التعديل علي حجم الخط سواء بالتكبير أو التصغير , لكن قبل البدء يفضل عدم التعديل علي الخط الافتراضي وذلك لدعم معظم المواقع بشكل جيد سواء في المحتوي العربي أو الإجنبي ويمكنك الإكتفاء فقط بتكبير الخط في جوجل كروم أو التصغير .

الخطوط في جوجل كروم يمكن التعديل عليها من خلال الإعدادات ثم بعض الإعدادات المتقدمة والبحث عن Web content تستطيع التعديل السريع أو التخصيص من خلال Customize fonts… حيث يوفر أكثر من خط يعمل علي المتصفح بالاضافة إلي التحكم في حجم الخط ومن المميز وجود مثال يوضع شكل التغير الذي سوف يتم علي خطوط المتصفح .

من القائمة التي توجد في أقصي اليسار أو اليمين حسب لغة المتصفح والتي تظهر في شكل شرُط ثم الإعدادت أو نسخ chrome://settings/ في شريط المتصفح ثم عرض الاعدادات المتقدمة Show advanced settings… كما يظهر من السكرين شوت التالي حدد علي تخصيص .

تصغير حجم الخط في قوقل

الأن لاحظ وجود أكثر من خط الأول هو الافتراضي والمفعل حالياً علي المتصفح أسفل الخط يوجد الحجم بتحريك المؤشر يمكنك التكبير أو التصغير لاحظ يظهر ايضًا بالجانب حجم الخط بالبكسل الافتراضي 14px أو  16px .

تغير حجم الخط قوقل كروم

يمكنك تكرار الخطوات السابقة لضبط حجم ونوع الخط في متصفح جوجل كروم من وقت لأخر, قد تحتاج إيضًا لمعرفة طريقة التعديل علي خط قوقل كروم لهواتف الأندرويد تم شرح الطريقة من خلال الرابط السابق