٦ خطوات لتعلم تعديل الفيديوهات للمبتدئين

سواء كنت تستخدم أداة قوية مميزة في تحرير الفيديو أو خدمة أونلاين عبر الإنترنت فإن عملية التحرير والتعديل في حد ذاتها تظل مرهقة وتحتاج إلى خبرة سابقة , خاصة إذا كنت مبتدئًا. ستحتاج عملية التعديل علي الفيديو إلى فهم العديد من المفاهيم والمنهجيات، بدءًا من أداة قص الفيديو المناسبة إلى خطوات التحرير. ومع ذلك ، لا يجب أن تكون عملية تحرير الفيديو طويلة جدًا أو معقدة. 

تعلم تعديل الفيديوهات واضافة الكثير من المعرفة إلى خبراتك سوف يساعدك في إنشاء محتوى فيديو عالي القيمة مع ترقية مهاراتك الحالية بالمعرفة والخبرة الأكثر فعالية وكفائة وفي النهاية قد تتمكن من الحصول على وظيفة واستخدام هذه المعرفة بشكل عملي ليس شخصي فحسب.

تعلم تعديل الفيديوهات للمبتدئين: خطوة بخطوة

من السهل جدًا الحصول على الأدوات والبرامج اللازمة لتعلم تعديل الفيديو. ولكن الأمر الصعب هو استكشاف جميع النقاط الدقيقة الاحترافية التي ينطوي عليها تعلم تحرير الفيديو في دليل واحد. ومع ذلك ، باستخدام الدليل التفصيلي للمبتدئين هذا ، ستخطو خطوة للأمام.في هذا الدليل ، سوف تستكشف النوع المناسب من برامج تحرير الفيديو ، والاختيار الصحيح بين جهاز كمبيوتر ويندوز وجهاز الماك MAC لتحرير الفيديو الأول الخاص بك ، وطرق بدء تحرير الفيديو للمبتدئين ، وأكثر من ذلك. لذا ، دعنا نتعمق.

١. إختيار أفضل برنامج لتعديل الفيديوهات

أفضل طريقة لبدء رحلة تحرير الفيديو الخاصة بك هي تحديد البرنامج المناسب لأغراض التحرير اليومية. إذا نظرت إلى غالبية أدوات تحرير الفيديو ذات الدرجة الاحترافية ، ستجد أنها تتضمن جميع الأشياء التي تحتاجها لإجراء تعديل فيديو بجودة عالية. ومع ذلك ، يمكنك اختيار أداة تحرير أخرى قد تكون مناسبة لك حتى وإن لم تكن احترافية ، حسب تفضيلاتك.

إذا كنت لا ترغب في اختيار أي من البرامج المعروفة ، يمكنك البحث عن بعض الخيارات الأخرى. على الرغم من أنها ليست أكثر انتشارً ، إلا أن بعض الخيارات البديلة عالية الجودة يمكن أن تعمل. لذلك ، اختر برنامجًا أو أداة واحدة واستعد لدخول عالم تحرير الفيديو. تأكد أيضًا من أن محرر الفيديو لديك متوافق مع جهاز الكمبيوتر. على سبيل المثال ، قد لا تعمل بعض هذه الأدوات أو البرامج علي أجهزة كمبيوتر قديم للغاية وعفا عليه الزمن. لذلك ، ستحتاج إلى أحدث نظام يدعم البرنامج المستخدم.

٢. استخدام جهاز ماك Mac أو جهاز ويندوز سريع

يجب أن تفهم أنك لن تجد هنا أي اختلافات أو نقاط تصف ما إذا كانت أجهزة الويندوز أفضل من أجهزة الماك أم لا. يمكنك اختيار أي طراز كمبيوتر أو علامة تجارية من اختيارك ، بشرط أن يكون هذا الطراز أو العلامة التجارية قويًا وسريعًا بما يكفي لتجنب أي تأخير في حفظ وتصدير أو التخزين المؤقت للفيديو.

شيء مهم آخر يجب تذكره هو أنه يجب عليك استخدام جهاز كمبيوتر قادر على تخزين ملفات البيانات الضخمة. وبالتالي ، قد تضطر إلى الاستثمار في ذاكرة كمبيوتر (RAM) ومحرك تخزين أفضل. من الأفضل استخدام نموذج كمبيوتر به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 8 جيجابايت ومحرك تخزين أسرع مثل SSD. سيساعدك هذا في تسريع تحرير الفيديو وتحميله وعرضه وتصديره.

٣. تعلم كيف يمكنك توصيل رسالتك بالطريقة الصحيحة

من الأشياء المهمة التي يجب تعلمها من هذا الدليل معرفة سبب اهتمامك بفهم تحرير الفيديو في المقام الأول. يجب أن يكون تحرير الفيديو إحدى طرقك للتعبير عن الإبداع والرؤية. يجب أن تضع في اعتبارك أن كل مقطع فيديو تعدله يجب أن يكون قادرًا على سرد قصة رائعة. أيضًا ، اعط مزيدًا من التفكير والجهد لجعل مقاطع الفيديو درامية ومقنعة ومسلية من الناحية الجمالية للجمهور.

يجب أن تتمتع مقاطع الفيديو الخاصة بك بالقدر والقدرة على المساس بالمشاعر الصحيحة للمشاهدين مع توصيل الرسالة التي تريد إرسالها إليهم بكفاءة. للقيام بتوصيل رسالتك بالشكل الصحيح ، يتعين عليك استخدام أداة قص الفيديو لقص اللقطات الزائدة عن الحاجة ، متبوعة بإعادة ترتيب مقاطع الفيديو بالترتيب الصحيح. علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى تكريس جميع مهاراتك ومعرفتك العملية والتقنية للوصول إلى هذه النقطة بدلاً من مجرد إضافة بعض التأثيرات لإقناع الجمهور.

٤. الحفاظ على كفاءة سير العمل

في الواقع إذا لديك برنامج تحرير فيديو رائع وجهاز كمبيوتر فائق السرعة ليس كافي حتي الان للحصول على فيديو جيد إن لم تكن كفاءة سير العمل وخطة انتاج الفيديو منظمة .يجب أن يكون سير عملك منظمًا ومنهجيًا لمساعدتك على أن تصبح محرر فيديو كفؤًا ومهنيًا في المستقبل.

من المهم تحسين سير عملك من خلال إدارة جميع محتويات مشروعك بشكل منهجي في مجلدات قد تحتاج إلى استخدامها مرة أخرى. يجب عليك إنشاء مجلدات منفصلة أو فردية لأشياء محددة مطلوبة في مشاريع تحرير الفيديو الخاصة بك ، مثل ملفات الصوت وتأثيرات الفيديو والصور ومقاطع الفيديو والرسومات. أيضًا ، احتفظ بمشاريعك المنتهية في ملف منفصل. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إنشاء أقسام فرعية ومجلدات إضافية أيضًا. علاوة على ذلك ، يعد تخزين لقطاتك باستخدام محركات أقراص التخزين الخارجية طريقة أخرى لتسريع كفاءة سير العمل.

٥. استخدم اختصارات لوحة المفاتيح دائمًا

يتوافق كل برنامج كمبيوتر تقريبًا مع اختصارات لوحة المفاتيح ، بما في ذلك برنامج تحرير الفيديو. تمكّنك اختصارات لوحة المفاتيح هذه من أداء وظائف متعددة لتسريع أي مشروع فيديو تقوم به. لذلك يجب أن تفكر في حفظ ومراجعة وتخصيص الاختصارات المختلفة لأدوات برامج تحرير الفيديو المتعددة. لتبسيط الأمور ، يمكنك إنفاق الأموال على لوحة مفاتيح احترافية تساعدك في التحرير ، بحيث تشمل جميع رموز الاختصارات الأساسية.

٦. تعرف على جميع مصطلحات تحرير الفيديو المتداولة

لتحقيق حلمك في أن تصبح محرر فيديو احترافيًا ، يجب أن تتفاعل مع غيرك من محرري الفيديو الهواة والمحترفين وحتى العملاء. لإجراء محادثة شاملة معهم ، ستحتاج إلى تعلم الكثير من المصطلحات. بالنسبة للمبتدئين ، قد يكون من الصعب فهم أو اكتشاف بعض المصطلحات ما لم يتعلموا أو يجروا بحثًا مسبقًا. لجلسات التواصل الجيد مع المحررين الآخرين في المجال ، يُنصح بمعرفة كل هذه المصطلحات.

تتضمن بعض المصطلحات الأساسية لتحرير الفيديو ما يلي:

  • J Cut
  • L Cut
  • Jump Cuts
  • Montage
  • Match Action/Match Cut, and more. 

ملاحظة ختامية

لذا ، ابدأ رحلة تحرير الفيديو باستخدام هذا الدليل الشامل وحقق حلمك في أن تصبح محرر فيديو احترافيًا في أسرع وقت. ابدأ بأفضل أداة لاقتطاع الفيديو ، واتبع كل هذه الخطوات ، وكن خبيرًا في التحرير

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link