كيف تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب برقم سري لحماية حسابك من الاختراق

كشف تطبيق المراسلة الشهير واتساب المملوك للفيسبوك عن ميزة تشفير النسخة الاحتياطية الجديدة (end-to-end encrypted) والتي من خلالها يمكن سد ثغرة أمنية في التطبيق وحماية بيانات المستخدمين من السرقة والاختراق.

وخلال هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على شرح خطوات تشغيل ميزة تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب برقم سري بطريقة رسمية من خلال إعدادات التطبيق.

هل تتوفر هذه الميزة حاليًا للجميع؟

في البداية، يجب أن تعلم بأن هذه الميزة متاحة حاليًا في النسخة التجريبية من تطبيق الواتساب، وبالتالي يجب أن تكون مشترك في البرنامج التجريبي للواتساب على سوق جوجل بلاي بحيث تتمكن من الحصول على هذه الميزة وتجربتها قبل طرحها للجميع في النسخة النهائية.

عمومًا، إذا كنت ضمن مختبري الإصدار التجريبي للواتساب، فيمكنك القيام بالخطوات أدناه للحصول على ميزة تشفير النسخة الاحتياطية لحسابك الآن.

تفعيل ميزة تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب 

فقط، توجه إلى سوق جوجل بلاي، ومن ثم قم بالبحث عن تطبيق الواتساب، ثم بعد ذلك قم بتحديث النسخة التجريبية إلى آخر إصدار متوفر.

بعد الأنتهاء من هذه الخطوة وتحديث التطبيق، توجه إلى حسابك في الواتساب، ثم انقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط” الموجودة بالأعلى، ثم انقر على خيار “الإعدادات”، ثم انقر على خيار “الدردشات”، ومرر لأسفل وانقر على خيار “نسخ احتياطي للدردشات”.

ستلاحظ في هذه الأثناء ظهور خيار “نسخ احتياطي مشفر تمامًا بين الطرفين”، قم بالنقر عليه وتابع الإرشادات والتعليقات التي تظهر على الشاشة.

تظهر معك الشاشة أدناه والتي تعطيك تفاصيل أكثر حول هذه الميزة الجديدة في تطبيق الواتساب، قم بالنقر على خيار “تشغيل” كما في سكرين شوت أدناه.

سيطلب منك في هذه الخطوة إدخال كلمة سر لحماية نسختك الاحتياطية المشفرة تمامًا بين الطرفين، وستحتاج إلى كلمة المرورة هذه لاستعادة نسختك الاحتياطية.

يتوجب عليك أيضًا أن تعلم بأنه إذا نسيت كلمة مرورك وفقدت هاتفك، فلن يمكن واتساب من مساعدتك في استعادة نسختك الاحتياطية، ولهذا السبب، تجنب نسيانها. على أي حال، انقر على خيار “إنشاء كلمة مرور”.

قم بإدخال كلمة مرور قوية، ثم إعادة إدخالها مرة ثانية وفي الأخير انقر على إنشاء كلمة مرور”.

على الفور سيبدأ تطبيق الواتساب في عمل نسخة احتياطية مشفرة لحسابك.

كيفية تغيير كلمة السر أو إيقاف النسخة الاحتياطية المشفرة في الواتساب؟

يمكنك في أي وقت تغيير كلمة المرور لهذه الميزة أو إيقاف تشغيلها من خلال النقر على “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “الدردشات”، ثم “نسخ احتياطي للدردشات”، والنقر على “نسخ احتياطي مشفر تمامًا بين الطرفين.

وستصبح قادرًا في هذه الأثناء على تغيير كلمة المرور أو إيقاف هذه الميزة كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، نأمل أن تنال هذه الميزة الجديدة في الواتساب إعجابكم جميعًا.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link