كيفية تشغيل واتس على 4 أجهزة بنفس الرقم في نفس الوقت وتشغيله على الكمبيوتر بدون هاتف

هل يمكن تشغيل واتس على جهازين بنفس الرقم أو تشغيل ٢ واتساب بنفس الرقم على جهازين أندرويد وايفون في نفس الوقت ؟ في السابق كانت الإجابة لا، بينما حاليًا أصبح الأمر متاح بطريقة رسمية ! نعم، دعونا نتعرف سويًا على كل التفاصيل بخصوص هذه الميزة الجديدة في التطبيق .

نعم، حصل تطبيق الواتساب على تحديث جديد يجلب واحدة من أهم المزايا التي كنا جميعًا كمستخدمين لهذا التطبيق بحاجة إليها، ميزة تتيح إمكانية تشغيل 4 واتساب بنفس الرقم على 4 أجهزة بطريقة بسيطة وسهلة للغاية في نفس الوقت .

ليس هذا فقط، كما ويتيح لك التحديث هذا إمكانية تشغيل الواتساب على الكمبيوتر بدون هاتف أو بدون الحاجة إلى أن يكون هاتفك الذكي متصلًا بالإنترنت كما في العديد من التطبيقات الأخرى مثل تيليجرام .

تنويه هام :

يتم الآن توفير الميزة لمجموعة محدودة من المستخدمين من خلال الإصدار التجريبي لتطبيق الواتساب، وبالتالي إذا كنت مشترك في الإصدار التجريبي للتطبيق، فمن المؤكد أنك ستكون قادرًا على الحصول على هذه الميزة الآن وتجربتها قبل طرحها في الإصدار النهائي المستقر .

 كيفية الحصول على الإصدار التجريبي من الواتساب 

إذا كنت مشترك في الإصدار التجريبي لتطبيق الواتساب، وقتها ستكون مطالبًا بالذهاب إلى سوق جوجل بلاي والبحث عن تطبيق الواتس، ومن ثم بعد ذلك النقر على خيار “تحديث” للحصول على النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق .

بينما إذا كنت غير مشترك في الإصدار التجريبي ولا تستطيع حاليًا الاشتراك بسبب أن البرنامج التجريبي ممتلئ

هنا في هذه الأثناء، توجه إلى هذا الرابط “play.google.com“، ثم بعد ذلك انقر على خيار “Install the public version on Google Play” وابدأ في تثبيت النسخة التجريبية من التطبيق .

للمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر، تحتاج إلى مراجعة مقال سابق بعنوان “كيفية حل مشكلة البرنامج التجريبي ممتلئ” وهناك ستجد تفاصيل كثيرة .

كيفية الحصول على ميزة تعدد الأجهزة في الواتساب 

بعد الانتهاء من تحديث التطبيق إلى النسخة والإصدار التجريبي، الآن جاء الدور على طريقة الحصول على هذه الميزة وتشغيل واتس على 4 أجهزة بنفس الرقم في نفس الوقت وتشغيله على الكمبيوتر بدون هاتف .

فقط، توجه إلى تطبيق الواتس على هاتفك الذكي، ثم انقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى، ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار ” الأجهزة المرتبطة” كما في سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، تظهر مع الرسالة أدناه التي تخبرك بأنك على وشك تجربة التحسينات الجديدة والانضمام إلى الإصدار التجريبي الخاص بالأجهزة المتعددة . انقر على خيار “تم” .

في هذه الأثناء تحتاج إلى النقر على خيار “الانضمام للإصدار التجريبي” ومن ثم النقر على خيار “متابعة” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

بهذه الخطوات نكون قد انتهينا تمامًا من الحصول على ميزة تعدد الأجهزة في تطبيق الواتساب . يمكنك تجربة بنفسك فتح حساب الواتس الخاص بك على الكمبيوتر (فتح واتس ويب) وستلاحظ بنفسك أنه يمكنك التواصل مع الأصدقاء والأقارب حتى وأن كان هاتفك غير متصلًا بالإنترنت

أيضًا ستكون قادرًا على فتح حسابك في الواتساب على 4 أجهزة كحد أقصي في نفس الوقت بنفس رقم الهاتف بدون أي مشكلة .

الخلاصة :

تتوفر هذه الميزة حاليًا في الإصدار التجريبي من تطبيق الواتساب وستصل إلى جميع المستخدمين بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link