تشغيل النسخة الاحتياطي للصور في الويندوز 10 تلقائيًا

في هذه المقالة وبشكل بسيط سوف نستخدم خاصية مدمجة في الويندوز 10 لتساعدنا على انشاء نسخة احتياطية تلقائية للصور على مساحة الدرايف المتاحة من قبل ون درايف.

هناك الكثير من البدائل مثل جوجل درايف لكن كبداية سوف نركز على استخدام التطبيقات الافتراضية التي تأتي مع النظام من مايكروسوفت OneDrive حيث توفر حوالي 5 جيجا مساحة مجانية مع حساب المستخدم على الويندوز .

بعد تنصيب ويندوز 10 على جهازك سوف تلاحظ وجود خدمة التخزين السحابي مايكروسوفت ون درايف تأتي مع النظام بشكل تلقائي وتستخدم الايميل الموجود علي الويندوز , بالتالي إذا لم تكن تستخدم ايميل في ويندوز 10 ستحتاج إلى بريد إلكتروني لمتابعة الخطوات .

راجع في هذا الصدد طريقة عمل ايميل اوت لوك بالعربي outlook إذا لم يكن لديك ايميل بالفعل على الويندوز.

الأدوات التي تحتاج إليها:

  • برنامج OneDrive إذا لم يكن موجود على الويندوز
  • إيميل مايكروسوفت المستخدم لتسجيل الدخول للمتجر 
النسخة الاحتياطية للصور في الويندوز 10

في حالة تحديث الويندوز أحدث إصدار وعدم استخدام الخدمة من قبل بمجرد الضغط كليك يمين علي سطح المكتب سوف تلاحظ وجود اختيار إمكانية  ادارة عملية النسخ الاحتياطي.

اذا لم يكن هذا الاختيار موجودة يمكنك من شريط المهام بالاسفل وبجانب الوقت تقريباً الوصول للعديد من التطبيقات من السهم الصغير بما في ذلك برنامج ون درايف

يوفر البرنامج إمكانية عمل نسخة احتياطية تلقائية للصور – لسطح المكتب – للوثائق والملفات , هنا سوف نقتصر على تحديد مجلد الصور في بارتشن الويندوز للتجربة و لتجنب إمتلاء المساحة المتاحة بشكل مجاني.

بعد التحديد على مجلد الصور ثم المتابعة إنتظر ليبدأ ون درايف بشكل تلقائي في عملية النسخة الاحتياطي , يمكنك مراقبة العملية أو فتح حسابك في ون درايف من المتصفح او على الهاتف للتأكد من عملية النسخ والمزامنة .

خصائص إضافية

يوجد بعض الخصائص التي يمكنك الاستفادة بها عبر ضبط الإعدادات في الخدمة علي جهازك وذلك بالنقر كليك يمين علي ون درايف من شريط المهام للوصول الي الأعدادات كما هو واضح من السكرين شوت السابق .

يمكنك علي سبيل المثال ايقاف عملية النسخ الاحتياطي بشكل مؤقت في حالة اذا كان الاتصال بالانترنت بطيء حيث يمكن تأجيل عملية المزامنة بعض الوقت Pause Syncing

تستطيع ايضًا الانتقال بشكل تلقائي الي حسابك اونلاين عبر المتصفح اذا لم تكن تستخدم البرنامج الرسمي علي الهاتف او التابلت .

من الإعدادات Settings تستطيع تفعيل انشاء نسخ احتياطي تلقائي للصور عند توصيل كاميرا هارد ديسك خارجي او هاتف.

هذه الخاصية قد تبدو بسيطة لكن مفيدة لمن يرغب في تصدير نسخة احتياطية بشكل تلقائي من مجلد الصور علي الجهاز .

يمكنك تنصيب ون درايف علي الايفون والآيباد وأجهزة الاندرويد لسهولة الوصول للصور من كل الاجهزة في نفس الوقت, كما يمكنك تفعيل مزامنة مجلد الصور ايضًا في الاجهزة الذكية.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link