تشغيل الراوتر ببطارية : شرح كيفية تشغيل الراوتر على بطارية اللاب توب

تشغيل الراوتر ببطارية : شرح كيفية تشغيل الراوتر على بطارية اللاب توب

سنعمل خلال هذا المقال وكما في العنوان على تغطية شرح من الشروحات التي يحتاج إليها أغلب مستخدمي شبكة الإنترنت المنزلية، شرح يكمن في تشغيل الراوتر ببطارية . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كيف تقوم بعملية تشغيل الراوتر على بطارية اللاب توب .

وقمنا بالعمل على هذا المقال نظرًا لكثرة الأسئلة والإستفسارات حول كيفية تشغيل الراوتر بدون كهرباء وهذا بسبب إنقطاع التيار الكهربى في كثير من الاماكن . عمومًا، سنقوم بتوضيح كيفية تشغيل الراوتر ببطارية في حالة إنقطاع التيار الكهربى بطريقة بسيطة للغاية وغير مكلفة على الإطلاق .

قبل الخوض في التفاصيل يمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان “تشغيل الراوتر على الباور بانك” للإطلاع على المتطلبات اللازمة لتشغيل الراوتر الخاص بك على الباور بانك .

بينما في هذا المقال سوف نتعرف على تشغيل الراوتر ببطارية وتحديدًا تشغيل الراوتر على بطارية اللاب توب ! نعم، إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر محمول لاب توب فستكون قادرًا على تشغيل الراوتر حتى في حالة إنقطاع التيار الكهربي عبر توصيل الراوتر باللاب توب باستخدام كابل “usb to usb”

تشغيل الراوتر ببطارية : شرح كيفية تشغيل الراوتر على بطارية اللاب توب

فقط، تحتاج إلى شراء كابل usb to usb بحيث تتمكن من توصيل جهاز الراوتر بالكمبيوتر المحمول اللاب توب، ويتوفر هذا الكابل “usb to usb” في معظم محلات صيانة أجهزة الكمبيوتر .

تشغيل الراوتر ببطارية

يمكنك شراء كابل usb to usb من أى محل أجهزة كمبيوتر، ثم تقوم بتوصيل طرف كابل usb باللاب توب، والطرف الآخر من الكابل تقوم بتوصيله في مدخل usb للراوتر وعلى الفور سيعمل معك الراوتر والإنترنت ويتم تجاوز مشكلة انقطاع التيار الكهربى .

مع العلم، الراوتر الذى استخدمه فى الشرح هو راوتر شركة اورنج القديم .

فائدة usb في الراوتر

ومن ضمن استخدامات منفذ usb في الراوتر أنه يتيح لك إمكانية توصيل فلاشة النت USB بالراوتر أو توصيل هارد بالراوتر، إمكانية شحن الهاتف من الراوتر، توصيل الطابعة بالراوتر USB، توصيل الراوتر بالباور بانك إلى غير ذلك من الاستخدامات والفوائد الأُخْرى . 

جهاز شحن الراوتر mini ups

يتوفر على الإنترنت جهاز يعرف باسم “mini ups” يمكن شراؤه من موقع سوق وغيرها من المواقع الأُخْرى، ويتيح لك هذا الجهاز الأكثر من رائع شحن وتشغيل الراوتر لمدة تصل إلى 12 ساعة في حالة انقطاع التيار الكهربي ويوفر مجموعة من المميزات والخصائص الأكثر من رائعة تكمن في مثبت تيار عالي الفولت، ومثبت منخفض عالي الفولت، وحماية من ارتفاع الفولت المفاجئ، وحماية أساسية من الصواعق .

تشغيل الراوتر ببطارية

وهناك جهاز يعرف باسم “12V Mini UPS for Routers ,and CCTV cameras” وهو بمثابة شاحن طوارئ يستخدم لتشغيل الراوتر، وكاميرات المراقبة، وجهاز البصمة، إلى غير ذلك أثناء انقطاع التيار . 

كان هذا كل شيء حول تشغيل الراوتر ببطارية أو تشغيل الراوتر على بطارية اللاب توب، وهى واحدة من أهم المميزات لأجهزة الراوتر التى تأتى مع مدخل usb في الراوتر .