تخصيص المعلومات التي يقترحها المساعد الصوتي كورتانا في ويندوز 10

تخصيص المعلومات التي يقترحها المساعد الصوتي كورتانا في ويندوز 10

قامت مايكروسوفت بفرض تقريبا كل الخدمات الخاصة بها في الويندوز 10 بشكل إفتراضي علي المستخدم هذا ما دفع مدير متصفح فاير فوكس بالتحديث حول هذا الأمر حيث يعتبر إعتداء علي خصوصية المستخدم ( ون دريف , كورتانا, محرك البث بينج, الأخبار .. الخ ) من هذا المنطلق سوف نتحدث حول كيف يمكنك تخصيص كورتانا بحيث يظهر ما تحتاج إليه فقط .

في كورتانا من خلال Notebook يمكنك التحكم في العديد من الإعدادات الإفتراضية علي سبيل المثال لا تحتاج إلي عرض حالة الطقس يمكنك غلق هذا الإختيار او لا تريد عرض أخبار الرياضة وغيرها من المقترحات التي يقوم كورتانا بشكل إفتراضي بعرضها حيث من خلال أيقون الكتاب التي تظهر عن النقر علي كورتانا يظهر لك كل الإختيارات التي تمكنك من إدارة إقتراحات كورتانا بما يتناسب معك .

فقط أضغط علي مربع البحث للوصول للمساعد الصوتي كورتانا ثم من خلال ايقونة الكتابة سوف يظهر أمامك الإختيارات الأساسية للمساعد الصوتي حدد أي شيء مثل الرياضة الطقس الميديا ثم تستطيع غلق الإختيار الخاص به ..

وعن ترتيب ظهور المقترحات للأسف لا تسمح لك Cortana  حاليا باختيار ترتيب الظهور لذلك فالطريقة الوحيدة لتعديل ترتيبهم هي تعطيلهم جميعا ثم تمكينهم مرة اخرى بالترتيب الذي ترغب ان يظهروا به.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link