كيفية الحصول على تحديث ويندوز 10 الأخير 2021 لشهر مايو وما هي أهم مميزاته ؟

هل تبحث عن كيفية تنزيل تحديث ويندوز 10 الأخير 2021 لشهر مايو وأهم وأبرز المميزات لهذا التحديث ؟ إليكم خلال السطور التالية كل التفاصيل حول هذا التحديث بداية من كيفية الحصول عليه وتحميله وتثبيته على الكمبيوتر وأهم المميزات التي جاء بها إلى غير ذلك .

قامت شركة مايكروسوفت أخيرًا بطرح تحديث ويندوز 10 الأخير 2021 لشهر مايو والذي يعرف باسم 21H1 أو تحديث النصف الأول من عام 2021 .

كالعادة، تقوم مايكروسوفت بطرح التحديث بشكل تدريجي إلى المستخدمين، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على تحديث ويندوز 10 الأخير 2021 لشهر مايو بدون انتظار، وقتها ستكون مطالبًا بمتابعة الخطوات أدناه فضلًا وليس أمرًا للحصول على هذا التحديث قبل الجميع وبدون انتظار .

تنويه :

توصي شركة مايكروسوفت المستخدمين بضرورة الانتظار حتى يصل تحديث ويندوز 10 الأخير 2021 لشهر مايو إلى أجهزتهم، وتجنب فكرة استخدام أداة Media Creation أو غيرها من الأدوات الأخرى لتحميل وتثبيت هذا التحديث بشكل يدوي وبدون انتظار .

لكن إذا كنت لا تود الانتظار وتريد الحصول على التحديث الآن، وقتها تابع الخطوات أدناه ومن ثم ابدأ في تطبيقها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على هذا التحديث .

كيفية الحصول على تحديث ويندوز 10 الأخير 2021 لشهر مايو

بدء تحديث مايو 2021 لويندوز 10 بالوصول إلى بعض المستخدمين بدءًا من يوم 18 مايو، وتحديدًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنسخة ويندوز 10 إصدار 2004 والإصدارات الأحدث من ذلك . في حالة إذا لم يظهر لك التحديث حتى الآن فانتظر سيصلك قريبًا .

يمكنك التحقق من التحديث بطريقة رسمية باتباع الخطوات التالية :

تحديث ويندوز 10 الأخير 2021

افتح شاشة الإعدادات من خلال قائمة ابدأ أو من خلال النقر على اختصار علامة شعار الويندوز + حرف I، وبعد ذلك انقر على قسم “Update & Security”، ثم انقر على “Windows Update” من القائمة الجانبية .

تحديث ويندوز 10 الأخير 2021

في هذه الأثناء، سيظهر معك خيار التحميل والتثبيت “Download and install” خصوصًا إذا كان  تحديث ويندوز 10 الأخير 2021 لشهر مايو متاحًا لجهازك .

استخدام أداة Update Assistant

تحديث ويندوز 10 الأخير 2021

الطريقة الثانية تكمن في استخدام أداة تعرف باسم “Update Assistant” وهي أداة رسمية من شركة مايكروسوفت . فقط، توجه إلى هذا الرابط “microsoft.com“، ومن ثم قم بالنقر على خيار “Update now” لتحميل الأداة، ثم بعد ذلك انقر على الأداة وهنا ستخبرك إذا كان التحديث متاح أم لا .

استخدام أداة Media Creation Tool

توفر شركة مايكروسوفت أداة أخرى تعرف باسم “Media Creation Tool” وهي أداة رائعة حقًا عندما يتعلق الأمر بتحديث ويندوز 10 إلى آخر إصدار، يمكن تحميلها من على هذا الرابط “microsoft.com“، وبعد تشغيل الأداة، انقر على خيار “Upgrade this PC now”، وتابع باقى الخطوات .

الآن نكون قد تعرفنا على كل الطرق التي يمكن من خلالها تحميل وتثبيت تحديث ويندوز 10 على الكمبيوتر، وبالتالي جاء الدور على استعراض أهم وأبرز المميزات لتحديث مايو 2021 .

مميزات تحديث ويندوز 10 الأخير 2021 لشهر مايو 

  • يأتي التحديث بمجموعة جديدة من الأيقونات إلى جانب صفحات إعدادات محدثة
  • يجلب التحديث بعض التعديلات والتحسينات على المساعد الصوتي كورتانا “Cortana”
  • يدعم Windows Hello الكاميرات المتعددة بحيث سيسمح للمستخدمين بإمكانية اختيار كاميرا خارجية تحديدًا في حالة استخدام شاشات عالية الجودة مزودة بكاميرات مدمجة .
  • حصل تطبيق الحماية المدمج Windows Defender على تحسينات جديدة أبرزها  Application Guard 

هذه كانت أبرز وأهم مميزات تحديث مايو 2021 لنسخة ويندوز 10. نأمل في الأخير أن تنال هذه المزايا والتحسينات أعلاه إعجابكم جميعًا .

في حالة إذا كان لديك سؤال أو إستفسار معين، لا تتردد، وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم، وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء بالتفصيل مع الصور .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link