برنامج تحويل exfat الى fat32

نظراً لمميزات نظام fat32 التى تتمثل فى تشغيل PS3 أو Xbox، توصيل محرك الأقراص الثابتة بجهاز NAS . بالإضافة إلى ذلك، بعض أنظمة التشغيل تقوم بقراءة FAT أو FAT32 فقط مثل Mac و Linux والإصدارات القديمة من Windows مثل Windows 98 و Windows XP و Windows Server 2003 ، إلى غير ذلك من المميزات والأسباب الأخرى التى تدفع الكثير فى البحث عن طريقة الفورمات fat32 .

مع العلم، يمكن القيام بهذه العملية والتحويل exfat الى fat32 بدون برامج وباستخدام CMD بكل سهولة . فقط، أبحث عن CMD فى قائمة إبدأ، أنقر كليك يمين على أيقونة CMD واختر “Run as administrator” للتشغيل بصلاحية الأدمن .

بعد ذلك سيكون عليك كتابة الأوامر أدناه بالترتيب فى شاشة CMD لفورمات الفلاشة أو الهارد الخاص بك وتحويله من exfat الى fat32

كتابة أمر “DISKPART ” والنقر على زر enter
– كتابة أمر list disk لأظهار جميع الأقراص والنقر على enter
– كتابة أمر select disk 1 لتحديد قرص الفلاشة أو الهارد الخارجى والنقر على enter
– كتابة أمر Clean ثم أنقر على enter
– قم بكتابة أمر create partition primary وأنقر على enter
– الأن، اكتب أمر format fs=fat32 quick وأنقر على enter فور الأنتهاء ستلاحظ تحويل الفلاشة إلى fat32 .

أما إذا كنت تبحث عن برنامج للقيام بهذه العملية، سيكون “برنامج FAT32format GUI” هو أفضل حل لك نظراً لأنه متوفر بشكل مجانى وبورتابل أو محمول أى لا يحتاج إلى تثبيت، بمجر تحميله والنقر عليه سيعمل معك على الفور مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات .

بخصوص طريقة الاستخدام، بعد تشغيل البرنامج وصل الفلاشة أو الهارد الخارجى بالكمبيوتر، ثم حدد حرف بارتشن الهارد الخارجى أو الفلاشة وأنقر على start لبدء عملية الفورمات والتحويل من exfat إلى fat32 كما فى سكرين شوت أعلاه .

 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link