برامج حذف الصور المكررة للاندرويد

برامج حذف الصور المكررة للاندرويد

يعد أمر حذف الصور المكررة في الاندرويد هو الشغل الشاغل لمجموعة كبيرة جداً من المستخدمين لتنظيف الذاكرة الداخلية وتجنب مشكلة الذاكرة الداخلية ممتلئة للاندرويد التى تمنع من تحميل وتثبيت المزيد من التطبيقات والألعاب على الهاتف . بالإضافة إلى ذلك، تساعد عملية حذف الصور والفيديو المكررة إلى تسريع الهاتف وتسهيل الوصول إلى الصور والفيديو المفضل لديك على الذاكرة بطريقة أفضل بكثير من البداية .

لذا، قررنا نحن أسرة موقع وينجز بتخصيص هذه المقالة لأفضل البرامج والتطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى والذى من خلالها يمكن حذف وإزالة الصور والفيديو المكرر فى الهاتف . فقط، تابع معنا التطبيقات أدناه وأختر ما يناسبك من بين التطبيقات وإبدأ على الفور بالتحميل والتثبيت وتنظيف ذاكرة هاتفك من كل هذه الأشياء الغير هامة التى تأخذ فقط مساحة من الذاكرة .

:: تطبيق Google Files Go

برنامج وتطبيق جوجل فايل جو المتوفر حديثاً على سوق جوجل بلاى لأجهزة وهواتف أندرويد، ومن الواضح من اسم التطبيق أنه من تطوير وتصميم شركة جوجل . عموماً، هذا التطبيق يوفر الكثير من المهام مثل تنظيف الذاكرة وتصفح ملفاتك الذاكرة الداخلية والخارجية على الهاتف إلى غير ذلك من المميزات الأخرى للتطبيق التى يمكنك التعرف عليها بالرجوع لهذا المقال” مميزات Files Go” .

لكن، يركز هذا التطبيق بشكل كبير جداً على تنظيف الذاكرة الداخلية والخارجية لهواتف أندرويد . فمثلاً، مع تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك سيمنحك تنظيف الملفات المؤقته للاندرويد، الحصول على تنبيهات حول التطبيقات غير مستخدمة، الحصول على تنبيه عند استهلاك الملفات التى قمت بتنزيلها من الأنترنت .

التطبيق حقاً أكثر من رائع بمعنى الكلمة ويستحق التحميل والتثبيت، وأنا شخصياً استخدم هذا التطبيق على هاتفى، وهو يدعم مجموعة كبيرة من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية .

:: تطبيق Gallery Doctor

برنامج جاليري دكتور الذى يعد من أشهر تطبيقات حذف التكرارات ولقطات الشاشة “سكرين شوت” والصور الغير مهمة بشكل عام . وهو مفيد بشكل لا يصدق خصوصاً إذا كان هدفك إفراغ المجلدات أو الصور المنسوخة احتياطيًا، كما أنه يعمل في الواقع على ترتيب الصور بشكل جيد . والمميز فى التطبيق أنه يقوم بشكل تلقائى بالتعرف على الصور الغير مرغوب فيها وهو متوفر على المتجر ويعمل على أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .


:: تطبيق Clean Master

كلين ماستر يمتلك قدرات رائعة في فرز الصور وحذفها . والتطبيق بشكل عام هو عبارة عن حل إدارة مشكلة التخزين بشكل عام على الهاتف وتحرير المساحة على الهاتف الخاص بك ويوفر طن من المميزات والخصائص وهى كالأتى :

1- يوفر هذا التطبيق خيار قفل التطبيقات الهامة على هاتفك بكلمة سر لحماية الخصوصية .
2 – حذف الصور المكررة .
3 – تسريع الذاكرة .
4 – حذف ملفات المخلفات .
5 – يدعم اللغة العربية .

:: تطبيق NoxCleaner

هذا التطبيق يشبه بشكل كبير تطبيق Clean Master، حيث لا يقتصر تطبيق NoxCleaner على إدارة الصور . ولكنه يقوم بعمل رائع لمساعدتك في تنظيف الصور غير المرغوب فيها على هاتفك ويحتوي التطبيق أيضًا على قسم مخصص لإدارة الصور وبمجرد الانتهاء من الفحص يقوم التطبيق بتوفير لك نظرة عامة على الصور المتشابهة والصور الكبيرة ولقطات الشاشة والصور الباهتة في مجلدات مختلفة .

بعد ذلك، يمكنك بعد ذلك زيارة مجلد معين لتحديد الصور التي تريد حذفها . مع العلم، الجانب السلبي الوحيد للتطبيق هو أن المسح قد يستغرق بعض الوقت نظرًا لأنه يقوم بمسح هاتفك بالكامل. ولكن إذا كنت جادًا بشأن تحرير التخزين من خلال إزالة الصور السيئة ، فهذا يستحق ذلك .


:: تطبيق Remo Duplicate Photos Remover
هذا التطبيق يركز فقط على التخلص من الصور المكررة على هاتفك . بالتالى، فى حالة إذا كنت قلقًا بشأن النسخ المتكررة من الصور التي تستهلك مساحة على هاتفك، فإن هذا التطبيق هو الحل الأمثل .

بمجرد إنتهاء التطبيق من الفحص يقوم بفرز الصور الخاصة بك للتعرف على الصور المكررة . هذا يعني أنه يمكنك التركيز على التخلص من الصور المكررة، بدلاً من الصور التي قد تحتوي فقط على إضاءة سيئة . التطبيق متوفر على المتجر ويعمل على أندرويد 4.1 فيما أعلى من ذلك .

الأن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله عن أفضل 5 تطبيقات متوفرة على سوق جوجل بلاى لحذف الصور المكررة والصور ذات الجودة السيئة وتوفر مساحة على ذاكرة الهاتف وتجنب المشكلة الشائعة وهى “إنخفاض الذاكرة ” وتسريع الهاتف .