[3 برامج] أفضل بديل الواتس آب

بدأ الكثير من المستخدمين في البحث عن بديل الواتس آب خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة المعروفة للجميع والتي تكمن في قيام شركة فيسبوك بتحديث شروط الخصوصية بما لا يتناسب مع المستخدمين، ومنذ ذلك الحين وبدأ الكثير من المستخدمين في التفكير في خطوة حذف الحساب والبحث عن بديل .

على أي حال، إذا كنت بحاجة برنامج منافس للواتس اب يلبي احتياجاتك مع كل المميزات والخصائص التي تحتاج إليها عند الحاجة إلى التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة، فإليك في السطور التالية مجموعة من أفضل برامج شبيه بالواتس أب بل وتعتبر أفضل منه .

تطبيق تيليجرام

يجب أن يأتي تطبيق تيليجرام – Telegram في البداية كأفضل بديل الواتس آب بسبب الخصائص والمميزات الكثيرة التي يوفرها والتي من أبرزها التركيز على حماية خصوصية المستخدمين، حيث يقوم التطبيق بتشفير المحادثات، والمجموعات، والوسائط، وغيرها باستخدام تشفير مبني على 256-بت .

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك تيليجرام إمكانية عمل مجموعات يصل أعضاؤها إلى 200,000 عضو، ويمنحك إمكانية عمل وإنشاء بوتات أيضًا .

يوفر مجموعة من الأدوات القوية للتعديل على الصور والمقاطع المرئية الخاصة بك ،كما يقدم منصة مفتوحة للصور المتحركة والملصقات ليلبي كافة احتياجات المستخدم .

ويمكنك مراجعة تقرير بعنوان “مزايا تيليجرام” وهناك ستجد أفضل 15 ميزة متوفرة في تطبيق تيليجرام ونحتاج إليها جميعاً في أغلب الأحيان . 

يتوفر تيليجرام لجميع المنصات بداية من أندرويد وIOS والويندوز إلى غير ذلك، وأنصحكم جميعاً بهذا التطبيق وعن تجربة شخصية . telegram.org 

تطبيق سيجنال 

سيجنال – Signal هو تطبيق من تطبيقات الشات والدردشة يتوفر لنظام التشغيل أندرويد و IOS ويتوفر منه إصدارات سطح المكتب لنظام تشغيل ويندوز .

يستخدم تطبيق Signal لإرسال الرسائل التي يمكن أن تتضمن ملفات وملاحظات صوتية وصورًا ومقاطع فيديو، ويستخدم لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية إلخ .

يوفر الكثير من المميزات التي لا تتوفر في تطبيق الواتس اب، ويمكنك مراجعة هذا المقال “مميزات في تطبيق سيجنال – Signal شبيه الواتس اب” لمعرفة هذه المميزات .

من بين أفضل مميزات تطبيق سيجنال هى تشفير النسخ الاحتياطي وحماية بيانات المستخدمين من السرقة والتجسس على عكس تماماً تطبيق الواتساب .

ويوفر خاصية منع رسائل الغرباء والتي مع تفعيلها لن يكون بإمكان أي شخص غريب أو أي شخص لا يوجد رقمه بين جهات اتصالك من إرسال الرسائل إليك، وبالتالي لن تتعرض للإزعاج كما في أغلب تطبيقات الدردشة والشات الأخري .

عدد تقييمات هذا التطبيق على المتجر تتجاوز عدد تقييمات تطبيق الواتس وهو دليل على أنه بالفعل يستحق التحميل والتثبيت الأن على هاتف بدلاً من الواتساب . [play.google.com] [آب ستور]

تطبيق Viber

فايبر من البرامج المعروفة بين المستخدمين على جميع أنظمة التشغيل المختلفة يتوفر على نظام أندرويد و ios ويتوفر منه نسخة سطح المكتب أيضًا . بجانب هذا، يوفر كل شىء تحتاج إليه بداية من إرسال الرسائل، وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وإرسال الملفات، إلخ . viber.com 

للمزيد من التطبيقات تابع هذا المقال “[3] برنامج دردشة بدون رقم هاتف شبيه بالواتس اب” وهناك ستجد أكثر من خيار للاختيار من بينهم على حسب راحتك . 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلال على أكثر من برنامج بديل الواتس آب، أما إذا كان لديك أي إستفسار أو سؤال، تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link