الصورة الشخصية في الواتس اب 2021 | حماية وحفظ وحل مشكلة عدم ظهور الصورة كاملة

هذا المقال سيكون بمثابة دليل كامل لكل الأمور المتعلقة بالصورة الشخصية في الواتس ! نعم، ستجد حلول فعالة لكل المشاكل والأسئلة المتعلقة بالصورة الشخصية كما في القائمة أدناه .

  • مشكلة الصورة الشخصية في الواتس اب
  • طريقة إظهار الصور الشخصية في الواتس اب
  • سبب عدم ظهور الصورة الشخصية في الواتس اب
  • حفظ الصورة الشخصية في الواتس اب
  • حماية الصورة الشخصية في الواتس اب

فقط تابع السطور أدناه للإطلاع على كل التفاصيل حول كل شيء متعلق بالصورة الشخصية في تطبيق الواتساب على الهواتف والأجهزة بشكل عام .

مشكلة الصورة الشخصية في الواتس اب

دعونا في البداية نستعرض أكثر المشاكل المتعلقة بالصورة الشخصية في الواتس، ونقدم لكم بعض الحلول الفعالة لتجاوز مثل هذه المشاكل .

وضع الصورة كاملة في الواتس اب للاندرويد

يتردد سؤال حول، كيفية حل مشكلة الصورة الشخصية الصغيرة في الواتس ؟ يتعرض البعض إلى مشكلة عدم التمكن من وضع الصورة بشكل كامل في الواتس، فما العمل؟ في هذه الأثناء ستحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة في ضبط الصورة وجعلها مربعة لحل هذه المشكلة .

برنامج جعل الصورة مربعة Square Pic 

تم تجربة برنامج Square Pic على هاتفي، وبالفعل البرنامج أكثر من رائع ويساعد في ضبط الصورة ويتيح لك وضع الصورة كاملة في الواتس اب على هواتف وأجهزة أندرويد .

الصورة الشخصية في الواتس اب

البرنامج سهل الاستخدام . فقط، بعد التحميل والتثبيت افتح البرنامج، ثم حدد الصورة التي تريد جعلها صورة شخصية للواتس، وبعد ذلك انقر على علامة وايقونة القص “crop”، ثم قم بضبط الصورة بشكل يدوي .

وبعد الانتهاء انقر على علامة “صح” من الأعلى، ثم احفظ التعديلات، وبعد ذلك يمكن وضع الصورة كاملة في الواتساب . [play.google.com

عدم ظهور الصور الشخصيه للمضافين في الواتس اب

يعاني البعض أحياناً من مشكلة عدم ظهور الصورة الشخصيه للاصدقاء في الواتس، فما سبب هذه المشكلة ؟ إذا تعرضت في أي وقت لهذه المشكلة، وقتها ستحتاج إلى التحقق من إعدادات الخصوصية للصورة الشخصية الخاص بك في تطبيق الواتساب، فربما إعدادات الصورة الشخصية في حسابك “أنا فقط” بالتالي لن يكون بإمكان الأصدقاء أو غير الأصدقاء من رؤية صورتك الشخصية في واتس .

افتح حسابك في التطبيق، انقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى، بعد ذلك أنقر على “الإعدادات”، ثم انقر على خيار “الحساب”، ثم “الخصوصية”، وبعد ذلك أنقر على “الصورة الشخصية” وحدد خيار الخصوصية سواء “جهات اتصالي” أو تحديد على خيار “الكل”، أما إذا قمت بالتحديد على خيار “أنا فقط” وقتها لن تظهر صورتك الشخصية في الواتس لأي شخص .

اختفاء الصور في الواتساب بعد فترة

وجدت الكثير من الأسئلة والإستفسارات على مواقع الإنترنت بشأن اختفاء الصور في الواتساب بعد فترة، وكانت الإجابة الصحيحة في نقل برنامج الواتساب من الذاكرة الخارجية إلى الذاكرة الداخلية أو العكس . إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فيمكنك تجربة هذا الحل لربما يساعدك في تجاوز هذا الأمر وحل مشكلة اختفاء الصورة الشخصية في واتس بعد فترة .

طريقة إظهار الصور الشخصية في الواتس اب

يوفر الواتس ثلاث خيارات متعلقة بخصوصية الصورة الشخصية : الخيار الأول “الكل” وبالتحديد عليه تظهر الصورة للأصدقاء والغرباء أيضًا، الخيار الثاني “جهات اتصالي” بالتحديد عليه ستظهر صورتك الشخصية للأصدقاء وجهات الاتصال فقط، أما غير الأصدقاء فلن يكون بإمكانهم رؤية صورتك الشخصية، الخيار الثالث “أنا فقط” بالتحديد عليه لن تظهر صورتك الشخصية في واتس لأي شخص .

وللأسف الشديد، يفتقد تطبيق الواتس حتى الآن إلى خيار “إضافة استثناءات” والذي من خلاله يمكن إضافة مجموعة معينة لرؤية صوتك الشخصية أو العكس تحديد مجموعة معينة لمنعهم من رؤية صوتك الشخصية .

تعذر تحميل الصور في الواتس اب

إذا حاولت تغيير الصورة الشخصية في الواتس وظهرت معك رسالة “تعذر تحميل الصور في الواتس اب” هنا يجب عليك التحقق من اتصالك بالإنترنت، ومن ثم المحاولة مرة ثانية .

أسئلة متنوعة :- 

مقاس الصورة الشخصية في واتس اب 

  • الصورة ذات الجودة العالية تكون 640×640 بكسل
  • الصورة ذات الجودة القليلة تكون 180×180 بكسل 

كيفية حماية الصورة الشخصية في الواتس اب

للأسف الشديد، لا يوفر تطبيق الواتس خاصية حماية الصورة الشخصية مثل موقع الفيس بوك ولا توجد أي حيلة أو طريقة للقيام بهذه العملية .

حفظ الصورة الشخصية في الواتس اب 

واتس لا يوفر خيار حفظ الصورة الشخصية كما في بعض التطبيقات الأخرى مثل تيليجرام . بالتالي، إذا كنت ترغب في حفظ صورتك الشخصية، وقتها ستحتاج سيكون أمامك حل واحد فقط وهو عمل سكرين شوت للصورة .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قمنا خلاله بالرد على أبرز وأهم الأسئلة والإستفسارات المتعلقة بالصورة الشخصية في واتس اب .