كيف اخفي رسائل الواتس من الشاشه للاندرويد ومنع ظهور اسم المرسل

كيف اخفي رسائل الواتس من الشاشه للاندرويد ؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال وتوضيح أفضل طريقة تساعدك على إخفاء رسائل الواتس اب من الشاشة الرئيسية للاندرويد بدون الحاجة استخدام برامج أو تطبيقات طرف ثالث وبطريقة سهلة للغاية لا تتطلب الكثير من النقرات .

في الإصدارات القديمة من نظام التشغيل أندرويد كان محتوى الرسائل والإشعارات يظهر في الشاشة الرئيسية أو في شاشة القفل . بالتالى، كان بإمكان أى شخص غريب من قراءة محتوى الرسالة بالكامل بمجرد فقط لمس شاشة الهاتف حتى وإن كانت شاشة الهاتف مقفلة بنمط أو بباسورد وهو أمر مزعجة للغاية بالتأكيد . 

لهذا السبب، قامت شركة جوجل بالعمل على هذه المشكلة في التحديثات والإصدارات الجديدة من أندرويد وأصبح الآن بإمكان مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد من التحكم بشكل كامل في هذا الأمر اخفاء محتوى الرسالة في شاشة الأندرويد ومنع الآخرين من الإطلاع على خصوصيتك .

مع العلم، بتطبيق الخطوات أدناه واخفاء محتوى اشعارات الواتس اب اندرويد سيتم تطبيق هذه الإعدادات على جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك وليس فقط اخفاء اسم المرسل في الواتس اب ومحتوى الرسالة ! نعم، لن يظهر محتوى أى إشعار أو رسالة لأي تطبيق في قفل الشاشة بمجرد تطبيق هذا الشرح .

كيف اخفي رسائل الواتس من الشاشه للاندرويد 

فقط، افتح شاشة الإعدادات على الهاتف الخاص بك، ثم مرر قليلًا لأسفل وانقر على خيار “الحماية والموقع”، ثم بعد ذلك انقر على خيار “تفضيلات شاشة القفل”،

بعد ذلك أنقر على خيار “على الشاشة المقفلة”، وفي هذه الأثناء سيظهر معك ثلاث خيارات تكون كالأتي : 

عرض محتوى الإشعارات كاملًا : لا يفضل على الإطلاق بتحديد هذا الخيار، حيث في حالة تحديده ستظهر جميع الرسائل والإشعارات على شاشة القفل وسيعرض خصوصيتك للانتهاك .

إخفاء المحتوى المهم في الإشعارات : يفضل تحديد هذا الخيار، حيث في حالة إذا قمت بالتحديد عليه واختياره، وقتها سيظهر على شاشة القفل أن هناك إشعار ولكن بدون عرض محتوى الإشعار، وهذا سيساعدك في معرفة أن هناك إشعار هامة للرد عليه مع حماية خصوصيتك من الأخرين .

عدم عرض إشعارات على الإطلاق : لا ينصح أيضًا بالتحديد على هذا الخيار، حيث بالتحديد عليه لن تظهر أي إشعارات في شاشة القفل، بالتالي لن تكون قادر على معرفة إذا كانت هناك إشعارات أو لا، إلا فقط عند إلغاء قفل شاشة هاتفك .

منع ظهور رسائل الواتس اب أعلى الشاشة الرئيسية

بالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق الواتساب خيار ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية اخفاء معينة ظهور الرسالة أعلى الشاشة الرئيسية لمنع الآخرين من رؤية محتوى الرسالة خصوصاً إذا كان شخص ما يجلس بجانبك .

للوصول إلى هذا الخيار . فقط، افتح تطبيق الواتساب على الهاتف الخاص بك، ثم أنقر على القائمة علامة الثلاث نقاط، ثم أنقر على الإعدادات، انقر على خيار الاشعارات، مرر لاسفل وقم بتعطيل “استخدام الإشعارات ذات الأهمية المرتفعة”

بتطبيق هذه الخطوة لن يتم عرض معاية الإشعارات ذات الأهمية في الشاشة الرئيسية كما كان يحدث من قبل . 

اخفاء شخص في الواتس اب

يتردد سؤال ، كيف اخلي رسائل الواتس مخفية أو كيفية اخفاء اخفاء شخص في الواتس اب، وللمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر، تابع “ماهي ارشفة المحادثة في الواتس“ اخفاء دردشه واتساب” .

الخلاصة :

إذا كنت تهتم كثيراً بالخصوصية، فيمكنك الأن تطبيق الطريقة الأولى والتحديد على خيار “إخفاء المحتوى المهم في الإشعارات” وتطبيق الطريقة الثانية على الهاتف والتحديد على خيار “استخدام الإشعارات ذات الأهمية المرتفعة” لمنع الآخرين من الإطلاع على نص ومحتوى الإشعارات والرسائل .