اسرار تيليجرام | أهم مجموعة خفايا وحيل يجب معرفتها لأهميتها

إلى كل مستخدمي تيليجرام، إليكم أبرز وأهم اسرار برنامج تيليجرام إلى جانب الحيل والخفايا التي يجب معرفتها نظراً لأهميتها الشديد، حيث أنها تساعدك على استخدام التطبيق بشكل أكثر إحترافية والاستفادة من كل الخصائص والمميزات الموجودة بالبرنامج .

وقمنا نحن فريق موقع وينجز بالعمل على تدوين هذا المقال وتوفير أفضل اسرار وحيل وخفايا موجودة في برنامج تيليجرام كما في القائمة أدناه . فقط، يمكنك إلقاء الضوء سريعاً على هذه القائمة ومن ثم المتابعة لمعرفة كيفية الوصول إلى اسرار وخفايا تيليجرام 2021 .

قائمة اسرار تيليجرام | أهم مجموعة خفايا وحيل يجب معرفتها لأهميتها

  1. البحث عن الأشخاص القريبين تيليجرام 
  2. تعديل رسائل تيليجرام بدون روت بعد إرسالها
  3. إرسال رسالة صامته
  4. الوسائط ذاتية الاختفاء أو ذاتية الحذف 
  5. البحث في موقع اليوتيوب على التلجرام
  6. البحث عن الصور المتحركة gif
  7. إرسال الصور والفيديو بجودة عالية في تيليجرام
  8. تغيير الرقم في التليجرام
  9. اكثر من رقم في تيليجرام
  10. استخدام الهاشتاج في تيليجرام 

البحث عن الأشخاص القريبين تيليجرام

أول ميزة من المميزات والاسرار الموجودة في برنامج تيليجرام هي البحث عن أشخاص بالجوار ! نعم، يمكنك الآن البدء في البحث عن أشخاص في نفس النطاق الجغرافي أو في موقعك الجغرافي والتعرف على أصدقاء وأشخاص جدد بكل سهولة من خلال تيليجرام .

للوصول لهذه الخاصية، أفتح حسابك في التطبيق، ثم أنقر على القائمة الجانبية، وبعد ذلك انقر على “جهات الاتصال”، ثم انقر على “البحث عن الأشخاص القريبين” أو “Find people nearby” وسيطلب منك تفعيل أو تشغيل موقعك الجغرافي، وافق على ذلك، وعلى الفور سيبدأ البرنامج في البحث عن أشخاص بالجوار .

للمزيد تابع : خاصية الاشخاص القريبين تيليجرام 

تعديل رسائل تيليجرام بدون روت بعد إرسالها 

من أفضل الحيل والاسرار الموجودة في البرنامج بالتأكيد فهي تساعدك على تعديل أي رسالة حتى بعد الإرسال، وهذا الأمر سيكون ضروري ومهم للغاية بالتحديد عند إرسال رسالة وبعد ذلك تكتشف وجود خطأ إملائي، فبدلاً من حذفها من الطرفين ومن ثم الكتابة والإرسال مجدداً، يمكنك التعديل عليها .

فقط، انقر مطولاً على الرسالة بعد الإرسال، ثم انقر على علامة “القلم” من الأعلى، وابدأ في التعديل على الرسالة ومن ثم الإرسال مرة أخرى .

إرسال رسالة صامته

يمكن إرسال رسالة صامته أو إرسال رسالة بدون صوت في برنامج تيليجرام لتجنب إزعاج صديقك أو أي شخص كان في برنامج تيليجرام، وهذه من الحيل والخفايا الرائعة بالتأكيد والغير موجودة في العديد من تطبيقات وبرامج الدردشة والشات الأخرى على الرغم من أهميتها .

فقط، بعد كتابة الرسالة، انقر مطولاً على زر الإرسال، ثم اختر “إرسال بدون صوت” كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أعلاه، وعلى الفور سيتم إرسال الرسالة بدون صوت .

الوسائط ذاتية الاختفاء أو ذاتية الحذف 

نعلم جميعاً أن معظم برامج الدردشة توفير خيار الرسائل ذاتية الاختفاء، ولكن الشيء الغير موجود في التطبيقات والبرامج الأخرى من نفس الفئة هو “الوسائط ذاتية الاختفاء أو ذاتية الحذف ” .  بمعنى، يمكنك الآن إرسال صورة أو مقطع فيديو وتحديد وقت بحيث يتم حذفه تلقائياً بعد نفاذ أو انتهاء الوقت المحدد، وهذا الأمر موجود في الدردشة العادية .

ما يجب عليك فعله هو فتح صندوق الدردشة بينك وبين أي شخص أخرى، ثم حدد الصورة أو الفيديو، وبعد ذلك انقر على زر “المؤقت” وحدد الوقت من عداد التدمير الذاتي كما في سكرين أعلاه، ثم انقر على “تم” مع انتهاء هذا الوقت سيتم حذف الصورة أو مقطع الفيديو نهائياً من المحادثة .

البحث في موقع اليوتيوب على التلجرام

حيلة وسر من أفضل الخفايا الموجودة في برنامج تيليجرام بالتأكيد، حيث من خلاله ستكون قادر على البحث في اليوتيوب من داخل تيليجرام ! نعم، قم بالخطوات أدناه لعرض أي فيديو يوتيوب داخل البرنامج .

داخل صندوق الدردشة والشات، قم بكتابة youtube@ يليها على الفور عبارة البحث عن فيديو معين، وبعد ذلك تظهر معك مجموعة نتائج للفيديو على اليوتيوب .

البحث عن الصور المتحركة gif

يمكنك الآن البحث السريع داخل برنامج تيليجرام عن الصور المتحركة بصيغة gif بدلاً من البحث على الإنترنت ومن ثم التحميل على هاتفك وبعد ذلك فتح البرنامج واستخدام هذه الصورة المتحركة في محادثاتك ! بالتأكيد هو أمر مرهق للغاية .

ما يجب عليك فعله هو كتابة gif@ يليها عبارة البحث وستحصل على نتائج كبيرة ومتنوعة للصورة المتحركة في تيليجرام للاختيار من بينها .

إرسال الصور والفيديو بجودة عالية في تيليجرام

من أفضل الحيل والاسرار والخفايا بكل تأكيد، يمكنك مع تيليجرام إرسال الصور ومقاطع الفيديو داخل الدردشة والشات بجودة عالية، وهذا الأمر يفتقد إليه الكثير من البرامج الأخرى مثل الواتساب والماسنجر الفيس بوك وغيرها .

ما يجب عليك فعله عند إرسال صورة أو مقطع فيديو داخل الدردشة، التحديد على الصور أو الفيديو بدون النقر على زر الإرسال، ثم بعد ذلك النقر على “الثلاث نقاط” كما مبين في سكرين أعلاه .

في الأخير انقر على “إرسال دون ضغط” أو Send without compression كما في سكرين أدناه .

بهذه الطريقة يمكن إرسال  الصور ومقاطع الفيديو بجودة كاملة .

 تغيير الرقم في التليجرام

يتيح لك برنامج تيليجرام إمكانية تغيير الرقم بكل سهولة من خلال الإعدادات . فقط، انقر على القائمة الجانبية، ثم النقر على “الإعدادات”، وانقر على رقمك الحالي، ثم في الأخير انقر على “تغيير الرقم” .

تابع باقي التفاصيل إلى أن تنتهي من هذه العملية .

استخدام اكثر من رقم في تيليجرام

يمكنك استخدام اكثر من رقم في تيليجرام والتبديل بين الحسابات . فقط، افتح حسابك في برنامج تيليجرام، انقر على القائمة الجانبية، انقر على “إضافة حساب” .

ويمكنك بنفس الطريقة إضافة واستخدام اكثر من رقم في تيليجرام .

استخدام الهاشتاج في تيليجرام 

يمكنك استخدام خاصية الهاشتاج داخل برنامج تيليجرام مع أي عبارة أو كلمة داخل صندوق الدردشة والشات، وهو بالتأكيد أمر رائع ومهم لأغلب المستخدمين .

عند النقر على الهاشتاج لكلمة معينة داخل الدردشة، وقتها ستظهر جميع الرسائل التي تضم نفس الكلمة .

كانت هي مجموعة من أبرز اسرار وخفايا وحيل برنامج تيليجرام التي يجب معرفتها .

أسئلة شائعة :- 

كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام ؟

حتى تتمكن من البحث عن شخص معين في تيليجرام يجب أن يكون لديك رقمه هاتفه، حيث أن تيليجرام لا يوفر إمكانية البحث عن الأشخاص كما في الفيس بوك .

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام ؟

يمكنك معرفة رقم أي شخص في تيليجرام إذا كانت خصوصية رقم الهاتف للجميع، أما إذا كانت خصوصية الرقم “لا أحد” وقتها لن تتمكن من معرفة رقم هاتفه حتى وأنت كنت صديق له في البرنامج .

كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام ؟

للأمانة، لا توجد طريقة معينة لمعرفة إذا كان شخص معين حظرك في تليجرام أم لا، فربما هذا الشخص قام بحذف حسابه نهائياً وإلغاء تثبيت البرنامج على الهاتف .

كلمة أخيرة :-

سنعمل من وقت لأخر على تحديث هذا المقال وإضافة اسرار برنامج التلجرام .