استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز للايفون والاندرويد

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز للايفون والاندرويد

نحن هنا للرد على مجموعة من الأسئلة والإستفسارات المتعلقة بشرح كيفية استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز ؟ سنعمل على توفير المزيد من الحلول الفعالة التي تساعدك على استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز أو بعد تغيير رقم الهاتف أو ما شابه ذلك .

القائمة أدناه تضم أبرز وأهم الأسئلة الشائعة حول هذا الأمر . فقط، أنت مطالب بمتابعة الخطوات أدناه فضلًا وليس أمرًا ومن ثم تطبيقها على هاتفك لإسترجاع محادثة الواتساب سواء عند تغيير الجهاز أو رقم الهاتف . 

  • استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز
  • استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الرقم
  • استرجاع محادثات الواتس من الايميل

نقوم جميعًا بعد فترة زمنية معينة تختلف من شخص إلى آخَر، بتغيير الهاتف القديم وشراء هاتف جديد، وأول شىء نقوم به فور الحصول على هاتف ذكي جديد هو نقل البيانات من الهاتف القديم الى الجديد . على سبيل المثال، نبدأ على الفور بنقل الصور، الفيديو، الملفات، جهات الاتصال”الاسماء”، التطبيقات وكل شىء من الهاتف القديم للهاتف الجديد .

وفي هذه الأثناء، قد يعتقد البعض أن هذا الأمر شاق ومتعب بعض الشىء . ولكن، هذا غير صحيح على الإطلاق وهذا بفضل عملية النسخة الاحتياطية التى تقوم بمزامنة وحفظ كل شىء للوصول إليه عند فقدان وسرقة الهاتف أو عند شراء هاتف جديد بكل سهولة بدون فقدان أى شىء .

لكن، ماذا لو كنت لا تمتلك حساب جوجل “Gmail” على الهاتف القديم أو تمتلك حساب بالفعل ولكن لم تقوم بتشغيل عملية المزامنة الاحتياطية؟ هنا سيكون عليك الرجوع سريعًا للهاتف القديم، وانشاء حساب جوجل gmail وتشغيل المزامنة فى الهاتف والانتظار لحين انتهاء مزامنة الاسماء، الصور، وجميع البيانات الأخرى .

عمل نسخة احتياطية للواتس 

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

مع القيام بهذه المتطلبات، يصبح بإمكانك نقل محادثات الواتس وكل شيء من الهاتف القديم للهاتف الجديد، ولكن يتوجب عليك كنوع من التأكيد عمل نسخ احتياطي للواتس يدويًا من خلال الدخول لحساب الواتس اب الخاص بك في الهاتف القديم والنقر على “نسخ احتياطي ” وهذا يتم من خلال النقر على الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى داخل الواتس أب، ثم النقر على الدردشات، ثم  النقر على نسخ احتياطي للدردشات، وفي الأخير أنقر على “نسخ احتياطى” وانتظر حتى انتهاء التطبيق من المزامنة وعمل باك اب .

تنويه :

لا تقوم بحذف حساب الواتس اب الخاص بك نهائيًا على الهاتف القديم حتى بعد نقل كل المحادثات للهاتف والجهاز الجديد، وهذا نظرًا لأن عملية حذف حساب الواتس اب تعمل على حذف النسخة الاحتياطية من على جوجل درايف . بالتالي، يتوجب عليك بعد الانتهاء من نقل المحادثات للهاتف الجديد، القيام بحذف التطبيق نفسه وليس الحساب من خلال الدخول إلى الإعدادات والتطبيقات ثم الواتس أب والنقر على إلغاء التثبيت .

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

على أي حال، بعد توفر جميع الشروط أعلاه في هاتفك القديم، الآن انتقل للهاتف الجديد، وقم بتركيب الشريحة SIM وسجل دخول بنفس حساب جوجل “Gmail” المستخدم في الهاتف القديم، ثم بعد ذلك انتقل إلى متجر سوق جوجل بلاى لتحميل وتثبيت الواتس اب، وبعد الأنتهاء إبدأ فى تسجيل الدخول لحسابك والنقر على خيار “الموافقة والمتابعة” ثم إدخال رقم هاتفك وتفعيله بالطريقة المعتادة .

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

الآن، جاء الدور على أهم نقطة بهذه التدوينة وهي مرحلة استعادة محادثات الواتس اب من جوجل درايف على الهاتف الجديد، انقر على خيار “استعادة، وانتظر حتى يتم الانتهاء من استعادة النسخة الاحتياطية ويجب أن تكون في هذه الأثناء متصل النت، وبعد الانتهاء انقر على التالي . مع العلم، ربما يكمل التطبيق عملية استرجاع النسخة الاحتياطية بعد الإنتهاء من تثبيته وتشغيله تمامًا .

 استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الرقم

إذا قمت بتغيير رقم هاتفك، وقتها توجه إلى تطبيق الواتساب، قم انقر على علامة “الثلاث نقاط”، وبعد ذلك انقر على خيار “الإعدادات”، ثم انقر على خيار “الحساب”، ثم انقر على “تغيير الرقم”، وبعد ذلك انقر على “التالي”، وهنا قم بإدخال رقم هاتفك القديم، ثم كتابة رقم هاتفك الجديد بالاسفل والنقر على “التالي” .

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

هنا سيتم تغيير رقمك في الواتس إلى الرقم الجديد مع الإبقاء على نفس المحادثات والدردشات كما هي بدون أي تغييرات عليها .

استرجاع محادثات الواتس من الايميل

أيضًا، هناك بعض الأسئلة بشأن، كيفية استرجاع محادثات الواتس من الايميل ؟ بنفس الطريقة أعلاه يمكن إسترجاع محادثات الواتس للايفون والاندرويد بدون أي صعوبة .

بهذه الخطوات، نكون قد تعرفنا سويًا على شرح استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز للايفون والاندرويد . نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح وأن يستفيد الجميع من هذه المعلومات .