كيفية استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive للاندرويد والايفون

كيفية استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive للاندرويد والايفون

سنقوم بالرد على سؤال، كيفية استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive للاندرويد والايفون ؟

تواجدك هنا الآن يعني أنك تعرضك إلى فورمات هاتفك لأي سبب من الأسباب التي تختلف من شخص إلى أخر، وتبحث عن طريقة استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive وإستعادة كل بياناتك ومعلومات على الهاتف مرة ثانية .

وفي هذا المقال الذي سيكون بمثابة دليل كامل، سنتعرف سويًا على كل الأمور المتعلقة بهذا الأمر بداية من تشغيل المزامنة وطريقة استرجاع النسخة الاحتياطية إلى غير ذلك بحيث مع نهاية هذا الدليل يكون الجميع على علم ودراية بكل النقاط حول هذا الشرح وتجنب فكرة فقدان أو خسارة أي بيانات .

كيفية عمل نسخة احتياطية كاملة للاندرويد على الإيميل ( جوجل درايف )

في البداية، يجب أن يكون خيار “المزامنة” مفعل في هاتفك بحيث يتم مزامنة بياناتك من صور ومكالمات وجهات اتصال ورسائل إلى غير ذلك وحفظها على قوقل درايف، لكي تكون قادر على إستعادتها في أي وقت عند تعرض هاتفك إلى الفورمات أو السرقة والفقدان .

تشغيل المزامنة في الاندرويد وعمل نسخة احتياطية على جوجل درايف

الآن، يجب عليك التحقق من تشغيل المزامنة في الهاتف الخاص بك، وهذا يتم من خلال الدخول إلى “الإعدادات” في هاتفك، ثم النقر على خيار “المستخدمون والحسابات”، وبعد ذلك انقر على حساب “الجيميل” الخاص بك، ثم النقر على “مزامنة الحساب”، ثم انقر على علامة “الثلاث نقاط” من الأعلى، وبعد ذلك انقر على “مزامنة الآن” كما هو مبين .

استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive

الطريقة الثانية، يمكنك أيضًا تشغيل المزامنة في الأندرويد من خلال الدخول إلى “الإعدادات”، ثم التمرير لأسفل الشاشة والنقر على “النظام”، ثم النقر على “الاحتفاظ بنسخة احتياطية” وقم بتفعيل خيار “الاحتفاظ بنسخة احتياطية في جوجل درايف”، والنقر أيضًا على خيار “الاحتفاظ بنسخة احتياطية الآن” .

استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive

بهذه الطريقة يتم تشغيل المزامنه في الاندرويد 2021، وبالتالي ستكون قادر في أي وقت إلى الوصول لكل بياناتك وإسترجاعها بكل سهولة وبدون فقدان أي شيء .

ما هي البيانات التي يتم مزامنتها في الأندرويد

من الضروري أن تكون على علم بالبيانات والمعلومات التي يقوم نظام أندرويد بعمل نسخة احتياطية لها . يقوم نظام أندرويد بمزامنة مجموعة البيانات التالية :-

استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive
  1. بيانات التطبيقات المثبتة على الهاتف
  2. الرسائل النصية القصيرة SMS
  3. إعدادات الجهاز
  4. سجل المكالمات
  5. جهات الاتصال
  6. صور جوجل 
  7. التقويم
  8. جداول البيانات
  9. مستندات
  10. ملاحظات
استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive

نعم، يقوم نظام التشغيل أندرويد بالمزامنة وعمل نسخة احتياطية أو باك أب لكل البيانات أعلاه، وهذا يعني إمكانية إسترجاعها طالما تقوم بعمل نسخة احتياطية .

عمل نسخة احتياطية للصور في الاندرويد

استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive

يفضل أن تقوم بالتحقق بشكل يدوي والتأكد من تشغيل وعمل نسخة احتياطية للصور في الأندرويد وبالتحديد على تطبيق صور جوجل . فقط، افتح تطبيق صور جوجل على الهاتف الخاص بك، ثم انقر على الصورة الشخصية لحساب جوجل الخاص بك بالأعلى، وانقر على “إعدادات الصور”، وهنا انقر على “الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة” وقم بتفعيل وتشغيل هذا الخيار كما في سكرين شوت أعلاه .

عمل نسخة احتياطية للواتس على جوجل درايف

استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive

أيضًا، تحتاج إلى ضبط إعدادات المزامنة في الواتس وتشغيل النسخة الاحتياطية بحيث يتم مزامنة كل المحادثات والدردشات في الواتساب على جوجل درايف . افتح تطبيق الواتس، انقر على “الثلاث نقاط”، ثم “الإعدادات”، ثم النقر على “الدردشات”، ثم “نسخ احتياطي للدردشات”، وفي الأخير انقر على خيار “إجراء نسخ احتياطي في Google Drive وعلى “يوميًا” .

إذا قمت بتطبيق الخطوات أعلاه على النحو الآتي، وقتها لن تفقد أي بيانات خاصة بك في حالة فورمات أو تعرض الهاتف للسرقة أو أي شيء من هذا القبيل .

كيفية استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive للاندرويد 

نفرض أنك تعرضت إلى فورمات الهاتف أو تعرضت إلى مشكلة سرقة وفقدان الهاتف، وترغب الآن في استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive، فكيف تقوم بذلك ؟ 

حسنًا، لا تقلق فالأمر سهل للغاية . يمكنك استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive بعد الفورمات ( المكالمات، الأسماء، وسجل المكالمات، إلخ) .

فقط، قم بتشغيل الإنترنت على الهاتف ويفضل أن يكون واي فاي، ثم تسجيل الدخول بحساب جوجل “الجيميل”، وعلى الفور وخلال وقت كثير سيتم إستعادة كل من جهات الاتصال وسجل المكالمات والرسائل وإعدادات الجهاز وبيانات التطبيقات المثبتة على الهاتف إلى غير ذلك بمجرد فقط تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك “إيميل الجيميل” .

استعادة الصور من النسخ الاحتياطي Google Drive

افتح تطبيق صور على الهاتف وستلاحظ أيضًا بدء إستعادة وإسترجاع صورك، وخلال وقت قصير سيتم استرجاع صورك كاملة مرة ثانية .

لذلك، أنصح الجميع بتشغيل تطبيق صور جوجل على هواتفهم لضمان مزامنة الصور على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف واسترجاعها في أي وقت مع إمكانية الوصول إليها من الكمبيوتر بمجرد تسجيل الدخول بنفس حسابك المستخدم على الهاتف .

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف 

نفس الشيء، إبدأ في تحميل وتثبيت تطبيق الواتساب على هاتفك، ثم التسجيل برقمك وادخال اسمك إلى غير ذلك من المعلومات المطلوبة .

فور الانتهاء ستلاحظ بنفسك وبدون تدخل منك، بدء إسترجاع النسخة الاحتياطية للواتساب من قوقل درايف، تستغرق عملية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس بعض الوقت بناءً على حجم الدردشات .

أين تحفظ النسخة الاحتياطية للواتس آب

يتم حفظ النسخة الاحتياطية للواتس على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف، ويمكن الوصول إليها من تطبيق جوجل درايف المثبت على الهاتف أو من خلال موقع جوجل درايف على متصفح الإنترنت .

حذف النسخ الاحتياطي للواتس اب من Google Drive

إذا كنت تفكر في حذف النسخة الاحتياطية للواتس من على جوجل درايف لأي سبب، فالأمر سهل للغاية . فقط، افتح تطبيق جوجل درايف على الهاتف، انقر على القائمة الجانبية “علامة الثلاث شرط”، بعد ذلك انقر على “النسخ الاحتياطية”، وهنا أنقر على علامة” الثلاث شرط” الموجودة أمام النسخة الاحتياطية للواتس واختر “حذف النسخة الاحتياطية” .

كلمة أخيرة :

أنت مطالب بتشغيل النسخة الاحتياطية أو المزامنة على هاتف أندرويد الخاص بك بحيث تكون قادر في أي وقت وتحديدًا عند تعرض هاتفك للفورمات من استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive وتجنب فقدان بياناتك .