كيف ارجع اللي حذفته : استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام

يتردد كثيرًا سؤال ينص حول، كيف ارجع اللي حذفته من الانستقرام أو كيفية استرجاع الصور التي تم مسحها من الانستقرام ؟ لذلك، سنعمل خلال هذا الشرح على توفير أفضل طريقة فعالة 100% ورسمية للقيام بهذه العملية واسترجاع منشورات انستقرام من صور وفيديو إلى غير ذلك في حالة الحذف .

سنعمل على تغطية مجموعة من النقاط المتعلقة بطريقة استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام بحيث مع نهاية المقال نكون جميعًا على علم بكل التفاصيل حول عملية حذف أو استرجاع بيانات انستقرام، يمكنك النظر سريعًا على هذه القائمة ومن ثم متابعة باقي التفاصيل .

  • مميزات تحديث انستقرام الجديد 2021
  • حذف منشور على الانستقرام
  • استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام

حصل تطبيق انستقرام على تحديث جديد 2021 على هواتف وأجهزة أندرويد و ios، جلب هذا التحديث ميزة أكثر من رائعة نحتاج إليها جميعًا وهي إمكانية استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام ! نعم، سواء قمت بحذف منشور أو صورة أو فيديو متعمد أو عن طريق الخطأ، فيمكنك الآن ارجع اللي حذفته من الانستقرام .

بالتالي، أنت لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات أو أدوات طرف ثالث . فقط، سجل دخول إلى حساب انستقرام الخاص بك من التطبيق الرسمي، وبعد ذلك ابدأ في تطبيق الخطوات أدناه على حسابك سواء للحذف أو لإسترجاع ما تم حذفه .

مميزات تحديث انستقرام الجديد 2021 

  1. استرجاع الصور والفيديو المحذوف مؤخرًا، وذلك في غضون 30 يوم
  2. استعادة القصص غير الموجودة في الأرشيف في غضون 24 ساعة 

تنويه :-

في حالة حذف صورة أو فيديو بالانستقرام، وتجاوز مدة الحذف 30 يوم، وقتها لن تكون قادر بأي حال من الأحوال إسترجاع ما قمت بحذفه، ونفس الشيء أيضًا ينطبق على القصص الغير موجودة في الأرشيف، ستكون قادر على استعادتها في غضون 24 ساعة فقط، وبعد ذلك سيتم حذفها نهائيًا .

كيفية حذف منشور على الانستقرام

 حذف منشورات الانستقرام شيء سهل وبسيط للغاية ولا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، توجه إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية على الانستا، ثم قم بالنقر على أي منشور أو بوست، ثم انقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى، ومن القائمة الصغيرة المنسدلة انقر على خيار “حذف ” .

يمكنك بهذه الطريقة حذف أي صورة أو فيديو بالانستقرام، وتقريبًا حتى الآن لا توجد طريقة رسمية تساعد في حذف منشورات الانستقرام دفعة واحدة مثل الفيس بوك وغيرها من المواقع .

على أي حال، نفرض أنك قمت بحذف صورة أو فيديو أو شيء من هذا القبيل وترغب الآن في استرجاعه، فماذا تفعل ؟ حسنًا، لا تقلق فالأمر أصبح سهل للغاية، دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك .

كيفية استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام

ما يجب عليك فعله حالة حذف منشور في انستقرام وترغب في إسترجاعه هو فقط النقر على القائمة الجانبية علامة “الثلاث شرط”، وبعد ذلك انقر على علامة وايقونة “الترس” من الأسفل، ثم بعد ذلك انقر على خيار “الإعدادات”، ومن شاشة الإعدادات قم بالنقر على خيار “الحساب” .

استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام

بعد ذلك، تظهر معك مجموعة كبيرة من الخيارات المتعلقة بالحساب، ولكن ما يهمنا هو خيار “العناصر التي تم حذفها مؤخرًا” وهو خيار جديد تم إضافته في التحديث الأخير للانستقرام . عمومًا، قم بالنقر على هذا الخيار كما هو مبين في سكرين شوت أدناه للوصول إلى المزيد من التفاصيل .

استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام

في هذه الأثناء، تظهر معك نافذة تعرض جميع العناصر من صور، فيديو، والمنشورات التي قمت بحذفها مؤخرًا في غضون 30 يوم الأخيرة، وهنا يمكنك بكل سهولة استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام . 

استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام

فقط، حدد على الكل أو قم بتحديد صورة أو فيديو معين، ثم بعد ذلك يظهر معك خيار “الحذف” وبالنقر عليه سيتم حذف الصورة نهائيًا، ويظهر معك أيضًا خيار “استعادة” وبالنقر عليه يتم استعادة الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام .

الحذف النهائي للصور والفيديو في الانستقرام 

استرجاع الصور والفيديو التي تم مسحها من الانستقرام

إذا قمت بالنقر على خيار “الحذف”، وقتها سيطلب منك تأكيد هويتك سواء عبر رقم هاتفك أو عن طريق البريد الإلكتروني المستخدم في حساب الانستا، وهذا كنوع من الحماية والتأكد من أنك صاحب الحساب .

كانت هي كل التفاصيل حول طريقة استرجاع واستعادة المنشورات من صور وفيديو إلى غير ذلك في الانستقرام . في الأخير، نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link