شرح كيفية إزالة الفيروسات من الفلاشة USB بدون حذف الملفات

يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة تنظيف الفلاش USB من الفيروسات بدون حذف الملفات، لهذا السبب قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على تدوين هذا المقال لنتعرف خلاله على أفضل طريقة تساعد على إزالة الفيروسات من الفلاشة USB بكل سهولة وبدون عناء .

وتعد عملية حذف الفيروسات بصفة عامة من الأجهزة والهواتف ليست بالأمر السهل تحديدًا إذا كان المستخدم أقل خبرة في مجال الكمبيوتر، ومع انتشار الإنترنت بشكل كبير أصبح جميع المستخدمين معرضون للإصابة بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة، ومن أكثر الأشياء التى تتعرض للإصابة بالفيروسات هى الفلاش usb والأقراص الصلبة الخارجية بسبب التوصيل بأكثر من جهاز كمبيوتر، وسيكون هناك إحتمال أن يكون من بين الأجهزة التي تم تركيب الفلاشة عليها مصابة بالفيروسات .

لهذا السبب سوف نتعرف خلال هذه التدوينة على أفضل طريقة تساعد على إزالة الفيروسات من الفلاشة USB باستخدام بعض البرامج المتخصصة في ذلك . ولحسن الحظ، يتوفر على الإنترنت العديد من البرامج المتخصصة في إزالة الفيروسات من الفلاشة USB وتنظيف الفلاش من الفيروسات بدون حذف الملفات .

 برنامج USB Guardian

وبعد البحث طويلًا عثرنا على برنامج USB Guardian صغير الحجم، ولكنه يتمتع بالكفاءة العالية في تنظيف الفلاش من الفيروسات بدون حذف الملفات وذلك لأنه مصمم تحديدًا لهذا الأمر، والرائع في هذا البرنامج أنه يقوم بفحص الفلاش بشكل كامل وبسرعة فائقة قبل أن تفتح الفلاشة على الكمبيوتر، وبالتالى سوف يساعد المستخدمين الأقل خبرة في حماية أجهزتهم، ويدعم البرنامج تقريبًا جميع صيغ الملفات وامتداداتها من صور وفيديوهات ونصوص وغير ذلك . 

كيفية استخدام البرنامج في إزالة الفيروسات من الفلاشة USB

أما بخصوص طريقة أستخدام البرنامج فهي سهلة للغاية، كل ما يجب عليك فعله في البداية هو الدخول إلى الموقع الرسمي وتحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك ويفضل أثناء تثبيت البرنامج ايقاف برنامج الحماية المثبت على جهاز الكمبيوتر، وبعد الانتهاء من تثبيت البرنامج على جهازك سوف تظهر أيقونة البرنامج في الأسفل بجوار الساعة وعند الضغط بزر الماوس الأيمن على أيقونه البرنامج سوف تظهر معك مجموعة من الخيارات .

الخيار الأول وهو Main Window والذي من خلاله تتمكن من فتح وتشغيل البرنامج، الخيار الثانى وهو Config والذي يمكنك من ضبط اعدادات البرنامج، عند الدخول إلى الاعدادات سوف تجد في الأعلى ” Auto Start with system ” بوضع علامة صح سوف يعمل البرنامج مع تشغيل الويندوز، بالأسفل تجد ” when a USB disk is inserted, safely,open the disk folder ” وهو فحص الفلاشة عند توصيلها بالحاسوب، ثم بعد ذلك ” Disable autorun ” خاص بالتشغيل التلقائي للفلاشة بمجرد توصيلها بالكمبيوتر ومن المهم جدًا أيقاف ذلك .

إزالة الفيروسات من الفلاشة USB

بالتالي البرنامج يوفر خاصية أكثر من رائعة بجانب إزالة الفيروسات من الفلاشة USB وهي ايقاف التشغيل التلقائي للفلاش USB، وهذا يعني حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك خصوصًا إذا كانت الفلاش مصابة بالفيروسات .

  • في حالة إذا وجد البرنامج أي فيروسات على الفلاشة سوف تظهر لك فى المنطقة رقم 1
  • يمكنك إغلاق وحظر الفلاشة بالضغط على unlock
  • حذف ملف معين من الفلاش بعد أن تقوم بتحديده بالضغط على delete
  • تنشيط البرنامج للفحص عند الضغط على refresh
  • ضبط اعدادات البرنامج عند الضغط على Config
  • حذف الكل بالضغط على delete all 
إزالة الفيروسات من الفلاشة USB

كانت هي طريقة بسيطة وسهلة لحذف فيروسات الفلاشة باستخدام برنامج USB Guardian البسيط والسهل الاستخدام والذي يمكن التعامل معه من قبل الجميع حتى الأشخاص الأقل خبرة في التعامل مع الكمبيوتر . [usb-guardian]

قد يفيدك هذا الشرح ايضًا اعادة الفلاشة الى ضبط المصنع ومجموعة من أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقته مجانًا .

أنصحكم بضرورة مراجعة مقال سابق بعنوان “ازالة فيروس شورت كت مجانا من الفلاشة والكمبيوتر نهائيًا” لمعرفة كيف تقوم بتنظيف الفلاشة الخاص بك من فيروس الاختصارات .

أيضًا راجع هذا الدليل “حذف فيروس الاختصارات من الكمبيوتر والفلاشة نهائيا” وهناك ستجد أكثر من طريقة تساعدك في التخلص من هذا الفيروس .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، نأمل بأن ينال على إعجابكم جميعًا، وأي إستفسار، لا تتردد، وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link