شرح إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب “كلمة يكتب الآن”والظهور كغير متصل

هناك عمليات بحث كبيرة جدًا حول شرح كيفية إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب “كلمة يكتب” والظهور كغير متصل . السؤال الآن، هل تطبيق الواتساب الرسمي يوفر هذه الإمكانية ؟

هنا في هذه التدوينة وكما في العنوان، سنقوم بالرد على هذا السؤال وتوضيح كل شيء متعلق بهذا الأمر بحيث مع نهاية التدوينة تكون قادرًا على معرفة كل شيء حول كيفية إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب أو إخفاء كلمة يكتب والظهور كغير متصل عند الرد على رسائل الأصدقاء وجهات الاتصال في حسابك .

للأسف الشديد، يفتقد تطبيق الواتساب إلى العديد من المزايا الهامة جدًا التي نحتاج إليها جميعًا والتي من بينها ميزة إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب أو إخفاء متصل الآن والظهور كغير متصل وغيرها من المزايا الأخرى التي نأمل جميعًا توفرها قريبًا في التطبيق .

وبالتالي، سنضطر إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات التي توفر إمكانية  إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب والظهور كغير متصل عند الرد على الرسائل .

ولحسن الحظ، يتوفر طريقتين، الطريقة الأولى تكون من خلال نظام أندوريد نفسه بدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت أي تطبيقات، في حين الطريقة الثانية تتطلب تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات التي توفر هذه الإمكانية .

خطوات إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب والظهور كغير متصل 

الطريقة الأولى : يمكن الرد على الرسائل من شاشة أو مركز الإشعارات في إصدارات أندرويد الحديثة بدون الحاجة إلى فتح التطبيق والظهور كمتصل، وهذا الأمر ينطبق على جميع تطبيقات الدردشة والشات وغيرها من التطبيقات وليس فقط تطبيق الواتساب .

لكن، ستكون مطالبًا بتفعيل إشعارات تطبيق الواتساب بحيث تظهر في شاشة ومركز الإشعارات وتتمكن من الرد عليها وإخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب “كلمة يكتب أو Typing” والظهور كغير متصل .

فقط، أفتح حسابك في الواتساب، انقر على القائمة “الثلاث نقاط” من الأعلى، ثم انقر على “الإعدادات”، ثم انقر على “الإشعارات”، وقم بتفعيل خيار ” استخدام الإشعارات ذات الأهمية المرتفعة” .

إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب

بينما في الايفون، توجه إلى شاشة إعدادات حساب الواتساب الخاص بك، ثم انقر على خيار “الإشعارات”، وبعد ذلك قم بتفعيل خيار عرض المعاينة أو Show preview .

الآن، نفرض أنك تلقيت رسالة من صديق أو جهة اتصال في تطبيق الواتساب، فماذا تفعل للرد عليها وإخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب “كلمة يكتب أو Typing” والظهور كغير متصل الآن ؟ فقط، اسحب شاشة ومركز الإشعارات في الهاتف الخاص بك من الأعلى .

إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب

بعد ذلك وكما في سكرين شوت أعلاه، ستكون قادرًا على الرد على هذه الرسالة بدون فتح تطبيق الواتس وبدون ظهور كلمة يكتب أو Typing وبدون ظهور كلمة متصل الآن .

 لكن للأسف الشديد، لا يمكن إرسال أو إرفاق صورة أو ملف وإرساله في الواتساب من خلال هذه الطريقة . فقط، يمكنك الرد على الرسائل .

الطريقة الثانية : إذا كنت تجد بأن الطريقة أعلاه لا تلبي كل احتياجاتك وتبحث عن طريقة أخرى، وقتها يمكنك تجربة تطبيق يعرف باسم “Flychat” متوفر على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني تمامًا . هذا التطبيق يجلب خاصية وميزة تعرف باسم “Chat Heads” .

إخفاء مؤشر الكتابة في الواتساب

هذه الميزة تتيح لك إمكانية الرد على رسائل تطبيقات الدردشة والشات من خلال أيقونة أو نافذة عائمة بدون الحاجة إلى فتح التطبيق والظهور كمتصل الآن .

طريقة استخدام التطبيق بسيطة للغاية . فقط، ابدأ في تحميله وتثبيته على الهاتف الخاص بك، ومن ثم بعد ذلك يجب عليك منح التطبيق الصلاحيات المطلوبة بحيث يعمل بدون أي مشاكل وتتمكن من الرد على الرسائل لجميع تطبيقات الدردشة والشات المثبتة بدون فتح التطبيق والظهور كمتصل .

بداية من هذه اللحظة ومع الانتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق وضبطه بالشكل المطلوب، ستصبح قادرًا على الرد على جميع رسائلك من خلال نافذة عائمة تظهر على الشاشة .

نأمل جميعًا في الأخير بأن تقوم شركة فيس بوك القائمة على تطبيق التراسل الشهير الواتساب بتوفير خيار ضمن إعدادات الخصوصية يسمح بإمكانية إخفاء متصل الآن والمزيد من الميزات الأخرى التي نحتاج إليها جميعًا .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، نأمل في الأخير بأن ينال الشرح إعجابكم جميعًا . أما إذا كان لديك سؤال أو إستفسار معين، لا تتردد، وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link