أهم 3 ميزات في تطبيق الفيس بوك لايت لا تتوفر في تطبيق الفيس بوك العادي

أطلقت شركة الفيس بوك في عام 2015 نسخة خفيفة من تطبيق الفيس بوك الرسمي أو التطبيق العادي، وتحمل هذه النسخة اسم تطبيق الفيس بوك لايت “Facebook Lite”، وهي موجه تحديدًا للهواتف بمواصفات متوسطة أو بمواصفات ضعيفة .

كما أن نسخة تطبيق الفيس بوك لايت أو النسخة الخفيفة مناسبة تمامًا في المناطق التي بها اتصالات إنترنت بطيئة أو غير مستقرة . إلى جانب هذا، يعمل تطبيق الفيس بوك لايت على معظم هواتف أندرويد سواء الجديدة أو الهواتف القديمة بدون أي مشاكل نظرًا لأنه لا يتطلب الكثير من الموارد .

هذا، ويتوفر تطبيق الفيس بوك لايت الكثير من المزايا والخصائص الأخرى مثل سرعة التثبيت، حيث أن حجم تطبيق فيس بوك لايت صغير، وبالتالي يمكن تنزيله بسرعة ويشغل مساحة تخزين صغيرة، ويحمل واجهة بسيطة للغاية تجعل من السهل استخدام التطبيق بدون عناء .

يمتاز الفيس بوك لايت بسرعة التحميل !نعم، يمكنك تحميل الصور على نحو أسرع ومتابعة تحديثات الأصدقاء مع استخدام بيانات اتصال أقل، بالتالي هو رائع خصوصًا إذا كنت متصل بالإنترنت على هاتفك من خلال الباقة الشهرية أو ما يعرف باسم البيانات الخلوية .

التطبيق يوفر طن من المزايا والخصائص الأكثر من رائعة حقًا، ولكن في هذه السطور وكما في العنوان، سنقوم بتسليط الضوء فقط على أبرز وأهم 3 ميزات في تطبيق الفيس بوك لايت لا تتوفر في تطبيق الفيس بوك العادي .

أهم 3 ميزات في تطبيق الفيس بوك لايت 

عندما كنت اتصفح حسابي من على تطبيق فيس بوك لايت لاحظت وجود ثلاث مزايا وخصائص رائعة، وعلى الرغم من أهميتها الشديدة إلا أنها لا تتوفر في تطبيق الفيس بوك العادي، وإليكم في السطور التالية تفاصيل كاملة حول هذه المزايا وطريقة الوصول إليها إلى غير ذلك .

مسح المساحة

الميزة والخاصية الأولى في الفيس بوك لايت تعرف باسم “مسح المساحة” وهي تقريبًا من أهم وأبرز المزايا الموجودة في التطبيق، حيث من خلالها يمكن إزالة وحذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت غير الضرورية لتوفير المزيد من المساحة على ذاكرة الهاتف الخاص بك وتجنب مواجهة المشاكل المتعلقة بالمساحة .

تطبيق الفيس بوك لايت

مع العلم، لن يؤدي “مسح المساحة” أو تنظيف الفيس بوك لايت من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت إلى حذف الصور ومقاطع الفيديو الخاص بك أو حتى تسجيل الخروج ! نعم، لن يتم تسجيل الخروج من حسابك عند القيام بهذه العلمية .

للوصول إلى هذه الميزة، سجل دخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك من الفيس لايت، ثم بعد ذلك انقر على القائمة علامة “الثلاث شرط”، ثم مرر لأسفل قليلًا وانقر على خيار “مسح المساحة”، وفي الأخير انقر على خيار “مسح” وعلى الفور سيتم حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت الغير ضرورية .

تكبير الخط في الفيس بوك

الميزة الثانية تتعلق بتخصيص حجم الخط في تطبيق الفيس لايت ! نعم، من خلال ميزة “حجم الخط” ستكون قادرًا على تكبير أو تصغير الخط على حسب راحتك أنت شخصيًا . يمكن الوصول لهذا الخيار من خلال التوجه إلى القائمة علامة “الثلاث شرط”، ثم التمرير لأسفل والنقر على خيار “الإعدادات” .

تطبيق الفيس بوك لايت

بعد ذلك، مرر لأسفل قليلًا، ثم انقر على خيار “حجم الخط” على الفور سيظهر معك ثلاث مستويات للخط، صغير أو متوسط أو كبير . حدد الحجم المناسب . 

على الرغم من أهمية هذا الخيار إلا أنه للأسف الشديد لا يتوفر في تطبيق الفيس بوك العادي، ويتم ضبط حجم الخط في تطبيق الفيس بوك العادي بناءً على حجم النظام نفسه .

عرض الصور على الفيس بوك بجودة عالية

الميزة الثالثة تكمن في “جودة الصورة” يمكن الوصول لهذه الميزة من خلال التوجه إلى شاشة الإعدادات، ثم التمرير لأسفل، وبعد ذلك النقر على خيار جودة الصورة، وسيظهر معك ثلاث مستويات، عالية أو متوسطة أو منخفضة . حدد المستوي المناسب على حسب راحتك .

تطبيق الفيس بوك لايت

الهدف من هذا الخيار هو تقليل استخدام البيانات . على سبيل المثال، عند تحديد جودة منخفضة، وقتها سيتم استخدام بيانات أقل ويساعد هذا فيسبوك على التحميل بسرعة .

هناك الكثير من المزايا الأخرى في تطبيق الفيس لايت، ولكن المزايا الثلاثة أعلاه تعتبر هي الأبرز في التطبيق ونأمل توفرها في تطبيق الفيس بوك العادي نظرًا لأهميتها .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، نأمل في الأخير بأن ينال إعجابكم . أما في حالة إذا كان لديك سؤال أو إستفسار معين، لا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link