اخفاء active now نشط الان في الماسنجر

كما هو واضح من عنوان الاستفسار مشكلتي في معرفة الاصدقاء بوجودي علي الفيسبوك بمجرد الدخول عن طريق ظهور active now التي تظهر في الأعلي بمربع الدردشة , هل من خطواط ضمن الاعدادت في الحساب يمكن القيام بها بحيث يتم اخفاء نشط الان من الفيس ؟

الحل

يمكن اخفاء active now في الفيسبوك لكن في البداية يجب أن تضع في اعتبارك أن بإخفاء حالتك علي الفيس لن تتمكن في نفس الوقت من معرفة حالة الأصدقاء بالتالي لكي تظهر بأنك غير موجود لن يكون بإمكانك معرفة هل الأصدقاء أونلاين أم لا إلا بعد فتح صندوق الدردشة ليظهر بالأعلي أخر ظهور لهم .

بالتالي ومما سبق اخفاء التواجد في الفيس بوك يعني عدم امكانية معرفة تواجد الأخرين ايضاً , فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لكي تستطيع اخفاء الحالة في الماسنجر سواء كنت تستخدم الفيس من المتصفح او عبر التطبيق الرسمي .

الاندرويد

اذا كنت تستخدم الفيس بوك علي هاتف يعمل بنظام التشغيل الأندرويد من جوجل وبعد فتح البرنامج حدد علي الثلاث شرط الموجودة بالأعلي للوصول الي، ثم مرر لأسفل وانقر على خيار “الإعدادات والخصوصية”، ثم انقر على “الإعدادات” .

بعد ذلك مرر حتى تصل إلى خيار “حالة النشاط” وقم بالنقر عليها، ثم تعطيل وإيقاف هذا الخيار كما هو مبين في سكرين أعلاه .

ماسنجر الفيس بوك

أما في حالة إذا كنت ترغب في اخفاء نشط الآن أو active now في تطبيق الماسنجر، وقتها ستكون مطالبًا بالنقر على “صورتك الشخصية” من الأعلى، ثم بعد ذلك النقر على خيار “حالة النشاط”، ثم إيقاف وتعطيل هذا الخيار كما في سكرين شوت أعلاه .

الآيفون

بالنسبة لأجهزة IOS يمكنك اخفاء active now عن طريق التحديد علي صورة الملف الشخصي الموجودة بالأعلي لتظهر إعدادات الحساب من بينها حدد علي اختيار “availability” ثم تأكد من غلق هذا الأختيار :

من ملفك الشخصي للتحكم في active now
  • المس صورة ملفك الشخصي
  • حدد علي اختيار “availability”
  • ايقاف تفعيل هذا الاختيار
يمكنك ايقاف حالتك من هذا الاختيار

المتصفح

اذا كنت تستخدم الفيس بوك من المتصفح وبفتح صفحة الرسائل “messages” ثم من علامة الترس الموجودة بالأعلي ثم الإعدادات ثم تأكد من ايقاف تفعيل الاختيار الموجود أمام “account” كما هو واضح من السكرين شوت :

عبر المتصفح تحكم بتشغيل او ايقاف active now
  • ايقونة الترس
  • الإعدادات settings
  • ايقاف اختيار GO Online

علي الرغم من ايقاف ظهورك في الفيسبوك للأخرين ومعاملة الفيس بوك لك بالمثل بحيث لايمكنك تتبع ظهور الأصدقاء لكن بفتح صندوق الدردشة بينك وبين اي صديق يظهر وقت أخر ظهور لهذا الصديق .

المميز هنا وصول الكثير من التحديثات من وقت لاخر لحل مثل هذه المشاكل, راجع في هذا الصدد شرح إخفاء الظهور في فيس بوك لايت حيث تم توضيح كيف تجعل الماسنجر مخفي في نسخة الفيس السريعة , راجع ايضًا مقالة حذف سجل watch للتحكم بحذف كل شيء قمت بمشاهدته من قبل في سجل حسابك.

اذا كان لديك استفسار لا تتردد في التواصل معنا عبر تعليقات الفيسبوك او قرية الدعم لطرح استفسارك .